آليات الربح من تطبيقات الجوال

كتابة : مصطفى جمال جيد
آخر تحديث : 27 أغسطس 2022
آليات الربح من تطبيقات الجوال

الربح من تطبيقات الجوال؛ مع النمو الهائل لتطبيقات الهاتف المحمول، أصبح السؤال الأكثر إلحاحًا هو: كيف نستفيد من تطبيقات الهاتف المحمول؟ بعد ذلك، عندما تبدأ في جمع الأموال، ستظهر الأسئلة التالية: هل يجب أن نبدأ في تطوير تطبيقات مجانية أو مدفوعة؟ هنا، يجب أن نفهم الاختلافات التي تساعدنا على اتخاذ القرار.

التطبيق المجاني أم التطبيق المدفوع

الربح من تطبيقات الجوال وقبل الاستفاضة عنها ينبغي القول في بعض الأحيان، هناك إصداران من التطبيقات هما الإصدار المجاني و الاصدار المدفوع من تطبيق الهاتف المحمول. لتنزيل الإصدار المدفوع، يجب على المستخدمين دفع رسوم لمرة واحدة للترقية إلى التطبيق المدفوع حيث يوفر عائدًا أفضل، وعند إنشاء تطبيق مجاني، سيظل رابطًا جذابًا لجذب المستخدمين لتجربة مزايا أخرى.

بعد دخولك إلى متجر التطبيقات يمكنك شراء التطبيقات المدفوعة. معظم التطبيقات المجانية هي عبارة عن تطبيقات ترويجية، ويمكن للمستخدمين شراء إصدارات مدفوعة بسهولة بعد تنزيل التطبيقات المجانية التي تغويهم إلى النظر للتطبيقات المدفوعة.

عندما يقرر المستخدم شراء وتنزيل الإصدار الكامل من التطبيق المجاني، يحدث النجاح الحقيقي لأنه يجب أن يتضمن البرنامج المجاني ميزات كافية لإقناع المستخدم بشراء الإصدار المدفوع.

آليات الربح من تطبيقات الجوال

آليات الربح من تطبيقات الجوال تتمثل كما يلي:

عمليات الشراء داخل التطبيق

هذه خطة شائعة يتبعها الآلاف من التطبيقات في متجر Google Play و Apple، و تسمح للمستخدمين بشراء بعض الأشياء الحقيقية في التطبيق. وتعد من طرق الربح من تطبيقات الجوال.

 وهذه الاستراتيجية لها 3 نقاط رئيسية:

  • القابلة للاستهلاك: تشبه العملة الافتراضية، وعادة ما تستخدم في الألعاب.
  • غير قابلة للاستهلاك: تشبه الوظائف التي يشتريها المستخدمون باستخدام التطبيقات الدائمة.
  • الاشتراك: قد توفر تطبيقات الجوال اشتراكات لفتح محتوى أو ميزات معينة خلال فترة زمنية محددة.

الإعلان داخل التطبيق

أما الاستراتيجية الثانية في الربح من تطبيقات الجوال هي الإعلان داخل التطبيق. بما أن الإعلان داخل التطبيق هو أداة حقيقية للتسويق عبر الإنترنت، فإن الإعلان هو القوة الدافعة للتسويق العالمي. من خلاله، يمكن عرض المنتجات (التطبيقات والألعاب وما إلى ذلك) داخل التطبيق الخاص بك والحصول على ربح في حالة اهتمام المستخدمين بالإعلانات.

الجهات الراعية

يعد العثور على الجهات الراعية نموذجًا مربحًا لتحقيق الدخل. بشكل عام، يعمل على النحو التالي: إنشاء تطبيق يجذب عددًا كبيرًا من المستخدمين، ثم التواصل مع الشركة الراعية واقتراح تحديث تصميم التطبيق لعلامتها التجارية.

التسعير

للاستفادة من استراتيجية الربح من تطبيقات الجوال أي تحقيق الدخل، يحتاج المستخدمون إلى نسخة مدفوعة ثانية من تطبيقها. إذا أعجبهم الإصدار المجاني، فيختار المستخدمون الدفع مقابل ميزات أخرى. عادة ما يتم تزويد المستخدمين بالقدرة على ترقية التطبيق إلى نسخة دائمة، وتوجيههم إلى متجر التطبيقات بعد الموافقة.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني أكثر خطط كسب المال فعالية. كما يمكنك تنشيط هذه الطريقة ومطالبة مستخدمي التطبيق بإضافة عناوين بريدهم الإلكتروني، ثم البدء في إرسال رسائل إلكترونية إليهم. وتعد إضافة خيار تسجيل الدخول إلى تطبيق المجاني باستخدام Facebook طريقة رائعة لجمع الحسابات الخاصة بالمستخدم.

بذلك وصلنا غلى نهاية مقالنا الذي كان عن آليات الربح من تطبيقات الجوال. كما نامل ان تكون معلوماتنا مفيدة لكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3310 مشاهدة