يعتبر الربح من تصميم التيشيرتات امازون في مقدمة أفضل طرق الربح على الإنترنت. فبعد نجاح امازون في عالم التجارة الإلكترونية، سرعان ما بدأ بفكرة جديدة وهي افتتاح متجر لبيع الملابس وفتح المجال أمام المصممين والمبدعين حول العالم لنشر تصاميمهم الجذابة وطباعتها على التيشيرتات بطريقة احترافية.
فما هي كيفية الربح من تصميم التيشيرتات امازون و ما الطرق التي يمكن من خلالها ربح المال من موقع ميرشي باي امازون؟ هذا ما سنتحدث عنه اليوم من خلال منصة تجارتنا.

تمكن موقع أمازون خلال السنوات السابقة من إثبات جدراته كأفضل موقع عالمي متخصص في التجارة الإلكترونية. وكذلك بسبب سمعته الجيدة وامتلاكه قاعدة ضخمة من العملاء استطاع إشهار موقعه الرديف ميرش باي امازون. علاوة على ذلك كله يعتبر موقع ميرش امازون من أفضل منصات بيع الملابس أون لاين شعبية حول العالم، ولا سيما في دول أوروبا وأمريكا الجنوبية. وبالتالي يعتمد على فكرة الطباعة عند الطلب، حيث يتم طباعة التصميم على التيشرت عند طلب العميل له فورًا وارساله عبر شركات الشحن المتخصصة إلى مكان الزبون بسرعة في أغلب دول العالم. فإذا كنت من المهتمين بفكرة الربح من تصميم التيشرتات وبيعها أون لاين تابع معنا المقال للنهاية لنزودك بالتفاصيل.

كيفية الربح من تصميم التيشرتات على امازون

تعتمد فكرة الربح من تصميم التيشرتات وبيعها أون لاين على التقليل من حجم المخزون الخاص بالملابس. حيث اعتمدت أمازون مبدأ طباعة التيشرت عند طلبه من قبل الزبون، مما يؤدي إلى تقليل حجم المخازن لتخزين ملايين الكنزات المطبوعة من قبل المصممين إلى حين طلبها، ومن الممكن ألا يتم طلبها أبدًا مما يؤدي إلى خسائر كبيرة للشركة. حيث يفتح المصممين متجرًا إلكترونيًا خاصًا بهم على منصة ميرش باي امازون، وبعدها يقوم المصمم برفع التصاميم على نوع معين من التيشرتات وتحديد المقاسات والألوان الممكن الطباعة عليها. وبالتالي عند طلب التيشرت من العميل تتولى الشركة طباعة التصميم على الكنزة المطلوبة، ومن ثم ارسالها إلى الزبون عبر شركات الشحن بعد دفع ثمنها عبر طرق الدفع المتوفرة. وبالنهاية بعد كل عميلة بيع تضيف الشركة جزءًا من أرباح التيشرت إلى المصمم صاحب الفكرة، مع العلم تتراوح عمولة التيشرت الواحد المباع حوالي 3 إلى 5% من قيمة كل قطعة.

شؤوط التسجيل في ميرش باي أمازون 2023

عملية التسجيل والقبول في ميرش باي أمازون ليس سهلة ومضمونة، ولكن يجب اتباع عدة شروط لزيادة فرصة القبول في المنصة وهي:

  • أن يكون المصمم محترفًا وليس مبتدئًا.
  • يجب على المصمم امتلاك حساب بنكي لاستلام الأرباح ويفضل بنك بايونير أو باي بال.
  • كتابة معلومات تسجيل صحيحة والموافقة على شروط وقوانين الموقع بعدم انتهاك ساسة الخصوصية.
  • التسجيل عبر رابط إحالة قوي في المنصة لأحد المصممين المعتمدين للموقع.
  • كتابة رسالة قبول احترافية، تُبين مدى مهارة المصمم وقدرته على المنافسة مع الخبراء في المجال.

كيف تصمم تيشرت على ميرش امازون

بعد قبولك في الموقع كمصمم يحق لك رفع عشرة تصميمات فقط إلى حين تحقيق أول مبيعة لك، بعدها يمكنك رفع حوالي 50 تصميم. وبالتالي يجب استخدام برامج التصميم الاحترافية مثل الفوتوشوب والالستيريتور ووضع مقاسات مناسبة للصور على حسب نوع وحجم التيشرت المراد الطباعة عليه. علاوة على ذلك يجب تضمين الكلمات المفتاحية المتعلقة بالتصميم والهاشتاغات بشكل غير مبالغ فيه. بالإضافة إلى ذلك يجب الانتباه إلى عدم رفع تصميمات لصور عليها حقوق ملكية أو تريد مارك لأن ذلك سوف يعرض حسابك للقفل. حيث يمكنك استعمال بعض مواقع الإنترنت المختصة بمعرفة الكلمات والتصاميم التي تمتلك حوق النشر والطبع.

اكثر التيشرتات مبيعا على امازون

هنالك الكثير من التصميمات التي تحقق مبيعات عالية وهي كالتالي:

  • تصاميم موسم الشتاء مثل رسم الغيوم أو الامطار بطريقة جذابة ووضع عبارات عليها. وبالتالي هذه الأفكار مناسبة في أواخر فصل الخريف بسبب توجه الناس إلى شراء الملابس الشتوية.
  • صور المشاهير مثل لاعبين كرة القدم أثناء موسم الانتقالات أو عند اقتراب موعد مباراة معينة.
  • تصميم الشعارات مثل أعلام الدول وكلمات المؤثرين والعلامات التجارية المشهورة.
  • الشعارات التحذيرية مثل مرض الكورونا أو جمع قوانين الدول الممنوع تجاوزها بشعار واحد.
  • تصميم العبارات التحفيزية أو كلمات الحب والكلمات المأثورة.

نصائح لزيادة مبيعاتك على ميرش باي امازون

ثمة عدة نصائح يجب العمل عليها لضمان تحقيق مبيعات محترمة تحقق للمصممين عائدًا ماديًا من بيع التيشرتات وهي:

  • نشر التّصاميم على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يتواجد عليها الجمهور بكثرة. وذلك بعمل صفحات متخصصة في بيع الملابس من متجر امازون، ويفضل استهداف الدول الأوروبية وأمريكا. بسبب انتشار ثقافة الشراء عبر الانترنت أكثر من الدول العربية.
  • تعلم قواعد السيو وتحسين محركات البحث؛ لضمان ظهور التصاميم في نتائج البحث الأولى. وذلك بتضمين الكلمات المفتاحية المتعلقة بموضوع التصميم.
  • عمل الإعلانات الممولة على المواقع الإلكترونية أو على منصة امازون لجلب النقرات على تصاميمك، وذلك لزيادة فرصة تحقيق مبيعات.
  • نشر تصاميم حول الموضوعات الرائجة في بلدان معينة، مثل: مواسم الأعياد أو تصميم صور المشاهير مثل المطربين ولاعبي كرة القدم.

وفي الختام، نستنتج أن من يمتلك المهارة في التصميم الذي يعبر عن المواضيع الرائجة، لا شك أنه سيجد الربح من تصميم التيشيرتات امازون فرصةً للوصول إلى الحرية المالية، وتحقيق دخل مرتفع جدًا يغنيه عن الوظيفة التقليدية.