الربح من التعامل مع المتاجر الإلكترونية AliExpress وalibaba

كتابة : رنا سليمان
آخر تحديث : 13 يوليو 2021
الربح من التعامل مع المتاجر الإلكترونية AliExpress وalibaba

هل فكرت في أحد الأيام أن تستغل الوقت الكبير الذي تقضيه في التسلية على الإنترنيت لكسب الكثير من الأموال؟ حيث انتشر في الآونة الأخيرة مفهوم الربح من التعامل مع المتاجر الإلكترونية أو التجارة الإلكترونية التي أصبحت مهنةً مربحةً للكثيرين. وانتشرت العديد من المواقع المختصة بالتجارة الإلكترونية ولعل أشهرها AliExpress و alibaba. فكيف يمكن الربح من التعامل مع المتاجر الإلكترونية؟ دعنا نجيبك عن ذلك حلال مقالنا التالي. لكن قبل ذلك سنتحدث بلمحة سريعة عن أشهر مواقع التجارة الإلكترونية وهي AliExpress وalibaba.

لمحة عن موقع alibaba

يعد من أهم وأكبر المواقع المختصة في التجارة على الإنترنت أو ما يعرف بالتجارة الإلكترونية. حيث أن شراء البضائع والأشياء عبر الإنعترنت انتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة. حيث أصبح موقع alibaba مصدر جذب لرجال الأعمال والكثير من التجار من أجل أن يشتروا بضائعهم أو حتى أن يبيعوها.

مزايا الشراء من موقع alibaba

من أحد أهم وأبرز مزايا الشراء من هذا الموقع أنك يمكن أن تجد أي منتج أو غرض تريده مهما كان غريب وحديث. ومع تزايد المنافسة بين المواقع في الحصول على عدد أكثر من المشترين فأصبحوا يجذبونهم من خلال العروض والتخفيضات. حيث قدم موقع alibaba الكثير من العروض المميزة فيمكنك أن تجد في هذا الموقع منتجات عالية الجودة بسعر لا تتخيله. فأصبح محط إعجاب الكثيرين من التجار في العالم. بالإضافة إلى ذلك فإن الموقع يتمتع بسهولة التصفح. حيث يمكنك أن تجد المنتج الذي تريده في الفرع المحدد له و يضيفون عليه بعض من خصائص المنتج المطلوب مما يسرع عملية البحث ويسهلها.

  البضائع المعفاة من الجمارك في الكويت

لمحة عن موقع AliExpress

من أجل التسويق والتجارة عبر الإنترنت يعد موقع AliExpress من أنسب وأعظم المواقع وهو فرع من شركة alibaba تأسس في عام 2010. حيث يقدم الكثير من البضائع الجميلة ومجوهرات رائعة جدًا. من محاسن هذا الموقع هو توفر البيع بالتجزئة والبيع بالجملة. بالإضافة إلى ذلك يحوي الموقع أفضل فريق عمل هدفه سعادة وإرضاء الزبون.

كيف بدأ موقع AliExpress

في البداية كان الموقع عبارة عن وسيط بين الشركات للبيع والشراء. وتطور ليتضمن إعطاء الخدمات من الشركات إلى المستهلكين و التبادل بين المستهلكين. وبعد ذلك أصبح يدير العديد من المواقع على الإنترنت بأغلب اللغات حيث يحصل على هذه اللغات تلقائيًا في النسخة الأجنبية للتطبيق.

هل موقع AliExpress آمن

لقد قلنا سابقًا إن هذا الموقع ينتمي إلى مجموعة alibaba وذكرنا أنها من الشركات المهمة والضخمة في التجارة. وموقع AliExpress هو موقع مضمون من أجل شراء البضائع بأسعار رخيصة مقارنة من الشراء محليًا. وبالإضافة إلى ذلك فهو يقدم خدمة استرداد المنتج إذا وصل متأخرًا عن الموعد المحدد أو تعرض للتلف.

كيفية الربح من التعامل مع موقع alibaba

يمكنك اكتساب الكثير من الأموال في فترة محدودة من الربح من التعامل مع المتاجر الإلكترونية وخاصةً موقع alibaba. من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة موقع alibaba الرسمي.
  2. في هذه الصفحة يوجد خانة للبحث أضف فيها اسم المنتج الذي تريده واسم مصدر هذا المنتج.
  3. بعد ذلك سوف يظهر لك نتائج عديدة للمنتج الذي تريدها وبعدها ابحث من بين هذه النتائج على المصدر الأكثر وثوقيةً وأمانًا.
  4. ثم سيظهر لك في خانة كبيرة حمراء مجموعة من الأزرار وهي على التالي (Gold Supplier, Onsite Checked, Assessed Supplier)  ستضغط على عدد من هذه الخيارات من أجل اختيار مصدر المنتج الذي تريده.
  5. ويوجد في الصفحة الأساسية مربع على اليسار ومن خلاله تسطيع اختيار الدولة التي تريد أن تستورد منها المنتج الذي اخترته.
  6. وباستطاعتك أن تضيف المنتج إلى قائمتك المفضلة الموجودة أسفل Contact Supplier. وعند الضغط على هذا الخيار ستصل رسالة الكود لمصدر المنتج.
  7. ثم ستدفع قيمة المنتج في الموقع. وستجهز بعض الأوراق الضرورية من أحل نجاح الشحن.
  8. وبعد أن تستلم المنتج. ستسيطيغ تسويقه كما تريد إما عبر الإنترنت أو بو اسطة متجرك الخاص أو حتى بواسطة موقع alibaba نفسه.
  صناعة الخبز مكونات الخبز

كيفية الربح من التعامل مع موقع AliExpress

يمكنك الربح من موقع AliExpress بأكثر من طريقة وهم كالتالي:

  1. يتميز هذا الموقع بوجود برنامج “AliExpress affiliate” حيث يمكنك من خلال التسجيل فيه الترويج لبضاعتك ومنتجاتك.
  2. وعندما تسجل في الموقع كبائع يمكنك الربح من ذلك عندما تبيع منتجاتك في الموقع.
  3. وعبر النظام الجديد في الموقع “Drop shipping” تسطيع أن تربح الكثير من الأموال من خلال عرض منتجات هذا الموقع في متجرك الخاص الإلكتروني وبيعها من غير الحاجة لامتلاكها.
  4. ويمكنك جذب المستهلكين بتخفيضات وخصوم لتحقق ربحًا أكبر.

في الختام، لابد للتنويه أن كل من AliExpress وalibaba من أفضل المواقع وأكثرها أمانًا ووثوقيةً وتنوعًا في المنتجات حاليًا. فإن كنت تريد البدء بالتجارة الإلكترونية لا بد أن تضع AliExpress وalibaba بعين الاعتبار.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

708 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.