الربح من استخراج البيانات من صفحات الويب

كتابة : مصطفى جمال جيد
آخر تحديث : 5 يوليو 2021
الربح من استخراج البيانات من صفحات الويب

استخراج البيانات من صفحات الويب هي أحد الخدمات التي يمكن تقديمها للعملاء عبر مواقع العمل الحر بهدف الربح منها وجني الأموال، فقد يبحث العديد من المالكين لمواقع ويب مختلفة عن أشخاص يجيدون كيفية استخراج البيانات من صفحات المواقع الخاصة بهم للحصول على محتوى مميز وجيد يجعل محرك البحث غوغل يلتفت إليه.
وهناك العديد من الأدوات التي تسمى بأدوات “كشط الويب” تتيح إمكانية استخراج البيانات من مواقع الويب دون الحاجة إلى أكواد برمجية. لذلك سنعرض عبر هذا المقال على منصتنا هذه الأدوات لمساعدة كل راغب بالعمل في هذا المجال، فتابعوا معنا.

استخراج البيانات من صفحات الويب

عملية كشط الويب بالإنغليزية “Web Scraping” هي عملية استخراج البيانات من مواقع الويب دون الحاجة إلى استخدام  واجهة برمجة التطبيقات (API) للحصول على محتوى مميز، وتتميز هذه العملية بأنها توفر الوقت والجهد الكبير، لأنها تعمل بشكل آلي من خلال إحدى الأدوات الخاصة باتباع خطوات بسيطة وسهلة، ويمكن كشط المحتوى من المواقع الخاصة بالمنافسين، للتعرف على استراتيجية محتوى المنافسين وتحليل المنافسة بشكل جيد.

قد يهمك أيضًا: تحويل الوحدات الطول السرعة الحجم المساحة الكتلة.

أدوات كشط الويب لاستخراج البيانات من صفحات الويب

إذا كنت تريد معرفة أفضل الأدوات لكشط الويب واستخراج البيانات من صفحات الويب، فإليك ثلاثة أدوات مختلفة يمكن استخدام أي منها في هذا المجال، حيث تعتبر هذه الأدوات من أنجح وأفضل الأدوات، وتستخدم من قِبل العديد من الأشخاص.

أداة Octoparse

أداة Octoparse هى أداة قوية جدًا وسهلة في عملها بالنسبة لكشط صفحات الويب. حيث يستخدمها عدد كبير من الأفراد والشركات المهتمة بهذا المجال، والتي تقدم خدمة كشط الويب من الصفحات لاستخراج الصور والنصوص ومقاطع الفيديو. وما يميزها أنها توفر بعض القوالب المجانية لكشط البيانات من مواقع الويب المختلفة. فكل ما يمكن فعله هو اختيار القالب وكتابة الكلمة الرئيسية وعنوان الـ URL.
كما تتيح إمكانية تسريع استخراج البيانات السحابي. بالإضافة إلى إمكانية الاحتفاظ بالبيانات في أي من الأنماط مثل HTML – Exel – Txt.

تتيح الأداة أيضاً وضعين للاستخدام، وهما الوضع القياسي و الوضع المتقدم. حيث يستخدم الوضع القياسي في حالة استخراج بيانات من صفحات الويب العادية. أما الوضع المتقدم فيستخدم في صفحات الويب المعقدة، لأنه يتميز بالعديد من المميزات التي تتماشي مع هذه المواقع.
فمع Octoparse، يمكن بكل بسهولة استخراج أي من البيانات الخاصة بصفحات المدونات أو المنتديات أو المواقع من خلال خوادم الأداة السحابية المتوفرة للعمل على مدار الأيام للحصول على الخدمة بشكل مستمر.

طريقة استخراج البيانات بأداة Octoparse

عملية استخراج البيانات من خلال أداة Octoparse تتطلب إجراء ثلاثة خطوات، وهم:

  1. إدخال الـ URL الخاص بموقع الويب المرغوب في استخراج البيانات من صفحاته.
  2. النقر على البيانات المطلوب استخراجها.
  3. تشغيل عملية الاستخراج للحصول على البيانات.

أداة Scraper

أداة Scraper هى أداة من إحدى أدوات استخراج البيانات من صفحات الويب، وهى تتمتع بالعديد من المميزات في عملية استخراج البيانات، ومناسبة جدًا للشخص المبتدأ الراغب في العمل بمجال كشط الويب للربح منه. فيمكن بكل سهولة تخزين البيانات في جدول باستخدام OAuth أو نسخ البيانات إلى الحافظة.
تُعتبر XPath Auto-Generation أفضل ميزة متواجدة في أداة Scraper ليتمتع بها الشخص المبتدئ في استخراج البيانات، لكن إذا كان هناك رغبة في الحصول على بيانات أكثر دقة، فيمكن إعادة كتابة الـ XPath.

أداة ParseHub

أداة ParseHub هى أداة أخرى يمكن استخدامها في عملية كشط الويب. فهي أداة رائعة تتميز بدعمها لجمع بيانات المواقع المبنية على تقنية جافا سكريبت. كما تدعم كافة أنظمة التشغيل الشهيرة مثل Linux، وWindows، وMac OS. وتحتوى على تقنية تساعد في عملية تحويل المستندات الخاصة بالويب إلى بيانات.
يمكن من خلال النسخة المجانية لأداة ParseHub أن تعمل على خمسة مشاريع عامة. وتتيح أرخص خطة اشتراك مدفوعة إعداد 20 مشروع.

قد يهمك أيضًا: التحقق من عمر الشركات الحقيقي

وإلى هنا نكون انتهينا من موضوع الربح من استخراج البيانات من صفحات الويب، وقدمنا لك بعض أدوات استخراج البيانات التي يمكن العمل بها من غير الحاجة إلى استخدام أكواد برمجية، لتبدء في العمل والربح من خلال تقديم هذه الخدمة للعديد من أصحاب مواقع الويب.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

303 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *