على غرار العديد من الفرص الوظيفية التي تزايد الطلب عليها في السنوات القليلة الماضية، أصبح الطلب على مدخل البيانات كثيرًا ويستحق التفكير في خوض غمار هذا العمل. وخاصة في ظل انتشار العديد من الشركات التي تتفرد بمواقعها الخاصة، ومتطلباتها المتنوعة. وانطلاقًا من ذلك، سنقدم لك موجزًا حول كيفية الربح من ادخال البيانات إلى وورد بريس والمواقع الأخرى. لكن في البداية لنتعرف على ماهية موقع وورد بريس.

حول موقع وورد بريس

يعتبر موقع وورد بريس أحد أشهر أنظمة إدارة المحتوى مفتوحة المصدر في العالم. وهو الأكثر انتشارًا بين العديد من الجهات، سواء الفردية، أو الشركات المختلفة. ويعزى انتشاره الكبير إلى سهولة التعامل معه وتكلفته المتدنية مقارنة ببقية المواقع الأخرى. فلا تحتاج إلى الدفع مقابل أي خدمة سوى الاستضافة.

ويضم وورد بريس في جعبته مجموعة من الميزات المنوعة التي تكاد تشمل مختلف متطلبات المستخدم. إذ يمكنك الموقع من رفع وتحميل مختلف الصور والتعامل معها بسهولة تامة. كما يدعم عددًا كبيرًا جدًا من اللغات التي تعتبر اللغة العربية إحداها.  ولا يتطلب التعامل معه خبرة سابقة أبدًا.

إلا أن الميزات الأكثر فاعلية تكمن في تمكين المستخدم من تغيير شكل الموقع في غضون دقائق بسيطة، وذلك بتحميل أحد قوالب وورد بريس. بالإضافة إلى إتاحته لمجموعة من الإضافات المجانية التي يتجاوز عددها 50 ألف إضافة تساهم في تحسين العمل على الموقع، وتحسين تجربة المستخدم.

ادخال البيانات إلى وورد بريس

لا تختلف مهمة ادخال البيانات إلى وورد بريس عنها في أي من المواقع الأخرى سوى ببعض التفاصيل الصغيرة التي تتعلق بطريقة التعامل مع الموقع. لذا كل ما عليك للبدء في الربح من ادخال البيانات إلى وورد بريس هو بعض الالتزام والرغبة في التعلم.

وتتضمن مهمتك في ادخال بيانات الشركة المتمثلة في الجداول أو الملفات أو الصور، وحتى البحث عن معلومات من مواقع ومصادر متفرقة. أو بشكل أبسط، تحويل جميع البيانات المكتوبة إلى بيانات رقمية على الموقع. وعلى الرغم من شيوع العمل في ادخال البيانات على برامج مثل الاكسل والوورد، إلا أن بعض الشركات تفضل ادخال البيانات بشكل مباشرٍ على موقعها. لذا يشترط ان تمتلك مجموعة المهارات التالية:

  • المهارة في استخدام الحاسب.
  • قدرة على التعامل مع مختلف المواقع (وورد بريس أو غيره).
  • السرعة في الكتابة والادخال.
  • امتلاك حاسب بإمكانات متوسطة، مع توافر الإنترنت بشكل دائم أو شبه دائم.
  • إتقان اللغة الإنجليزية كونها تعتبر اللغة الأكثر طلبًا في أسواق ادخال البيانات.
  • الصبر والتنظيم وإدارة الوقت.

الربح من ادخال البيانات إلى وورد بريس

إن كنت ترغب في الربح من ادخال البيانات إلى وورد بريس، فعليك البدء في تطوير مهاراتك وسرعتك في العمل، والتدرب بشكل واسع وكبير.

بعد التأكد من قدرتك على أداء هذا العمل يمكنك البحث عن وظيفة لدى إحدى الشركات، ولن تكون هذه المهمة صعبة، فالشركات المختلفة تعلن عن فرص عمل في هذا المجال تحت العديد من المسميات المنوعة. كما تقدم العديد من المواقع كمية ضخمة من الفرص التي يمكنك متابعتها والتقدم إلى الوظيفة المناسبة منها. لكن عليك العلم أن معظم الشركات الناشئة تطلب مدخل بيانات للعمل عن بعد من المنزل، في حين تلزم الشركات الكبيرة موظفيها على العمل من مقرها في أغلب الأحيان. لذا احرص على التركيز على الشروط المقدمة.

ولا تتوقف عند هذا الحد، فالحصول على وظيفة لمبتدئ ليس بالأمر الذي يمكنك إنجازه في أيام قليلة!. لذا ابدأ بعرض خدماتك التي تقدم على المواقع المختلفة للعمل الحر، مثل موقع Fiverr ومستقل وخمسات وغيرها. وهناك ستحصل على فرصتك لتبدأ بصنع خبرتك الخاصة التي يمكنك من خلالها الحصول على فرصة أخرى للعمل في إحدى الشركات بشكل دائم.

ومن الجدير بالذكر أن المسميات الوظيفية لمدخلي البيانات تتراوح بين Junior وهو المبتدئ. وAdvance وهو مدخل المتقدم الذي يملك بعض الخبرات الهامة التي تمكنه من التعامل الجيد مع العديد من المشاكل التي قد تواجهه. أما المسمى الأخير فهو Professional وهو المحترف ذو الخبرة البالغة والواسعة في ادخال البيانات.

متوسط الربح من ادخال البيانات إلى وورد بريس

عادة ما تختلف كمية العائد الربحي من شخص إلى آخر ومن شركة إلى أخرى. وذلك حسب تعقيد واختلاف البيانات المطلوب إدخالها والتعامل معها. بالإضافة إلى اختلاف ساعات العمل وسرعة الموظف وكمية العمل المطلوب منه. لكن يمكن القول إن متوسط العائد الربحي قد يبلغ 10 دولار لكل ساعتي عمل.

فإن كنت تفكر في تطوير مسماك الوظيفي، عليك البدء في تطوير مهاراتك المختلفة. والتركيز على الدقة في العمل، وبذل أقصى جهد لتتمكن من تحقيق الربح من ادخال البيانات إلى وورد بريس.