الربح من إدارة متجر على منصة زد zid

كتابة : سيزار ريا
آخر تحديث : 15 يوليو 2021
الربح من إدارة متجر على منصة زد zid

مع التطوّر الإلكتروني المتسارع حول العالم، بات الربح المادي من خلال الإنترنت أمرًا واقعيًا. ولكن هل تعلم كيف تحقّق الربح من إدارة متجر على منصة زد zid؟ وهل لديك معلومات كافية عن هذه المنصة؟ لا عليك عزيزي. سنتحدّث في مقالنا التّالي عن منصة زد zid وسنستعرض لك كل المعلومات المتعلّقة بهذه المنصة.

لمحة عن منصة زد zid

هي شركة سعودية ناشئة، تأسّست عام 2017 ميلادي بواسطة مازن الدرّاب وزميله سلطان العاصمي. واعتمدت هذه المنصة مقرًّا لها في الممكلة العربية السعودية، ويضمّ كادر إدارتها 35 شخصًا من المختصين في مجال تطوير المتاجر الإلكترونية لتجار التجزئة بكل دقّة واحترافيّة. علاوة على ذلك تتيح المنصّة خدمة الاستفادة من دعم فريق أكاديمية زد، ويعمل هذا الفريق على تدريب المستخدمين وتأهيلهم من خلال تقديم الإرشادات ومنحهم الخبرات الضرورية في مجال التجارة الإلكترونية. والأهم من ذلك كلّه، يقدّم هذا الفريق تقارير دوريّةً للمستخدمين يطلعونهم فيها على آخر المستجدات في مجال التجارة الإلكترونية.

ووفقًا للإحصائيات والدراسات الأخيرة، فقد تبيّن تقديم الشركة الخدمة لأكثر من 1200 تاجر تجزئة منذ تأسيسها وحتى يومنا هذا. وقد شملت هذه الخدمات أكثر من 14 قطّاعًا متنوّعًا، وتشير الدراسات إلى أنّ الشركة تمتلك معدّل نمو بنحو 5 أضعاف سنويًّا من ناحية كميّة طلبات التجارة الإلكترونية. وقد وصل حجم المبيعات إلى أكثر من 140 مليون ريال سعودي.
وتوفّر منصة زد الكثير من الحلول والخيارات في المجال المالي ومقدار الأسعار، بالإضافة إلى ذلك فهي تقدّم تصاميم متميّزةً ومتوافقةً مع مختلف أنواع المتاجر. والأهم من ذلك كلّه، باستطاعتك الحصول على متجر متكامل عن طريق المنصّة، ويمكنك إضافة أكثر من 100 منتج في متجرك الخاص. ولكن يتعيّن عليك اختيار باقة بمبلغ 2,000 أو 4,000 ريال سعودي سنويًّا.

  أفضل منصة تداول في السعودية

ميزات تساهم في الربح من إدارة متجر على منصة زد zid

  • تمنحك فرصة بناء متجر إلكتروني متكامل متناسب مع عملك التجاري، وبدون حاجتك إلى أيّة خبرة تقنية في هذا المجال.
  • علاوة على ذلك، تمنحك المنصّة نطاقًا خاصًا بك (domain)، وهو عبارة عن موقع ويب مخصص لك. ويظهر في شريط العنوان عند زيارة الآخرين لموقعك.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتوفّر في هذه المنصّة طرق دفع إلكترونيةً متعدّدةً.
  • ويمكنك الحصول على شهادة SSL بشكل مجّاني، وهذا ما يساهم في حماية موقعك.
  • والأهم من ذلك كلّه، تساعد المنصّة تجّار التجزئة من خلال الوصول إلى أكثر من 25 شركةً ومزوّد خدمة. مثال ذلك نذكر كل من شركات الشّحن، وشركات الدّفع الإلكتروني وغير ذلك من الشركات والمواقع بأسعار تفضيلية مخفّضة.
  • وتقدّم المنصّة الدّعم الفنّي والتّقني المستمر لتاجر التجزئة المشترك فيها. وتساعده في إدارة متجره الإلكتروني، إضافةً إلى تقديها الاستشارات والندوات الخاصّة بالتجارة الإلكترونية.
  • علاوة على ذلك، تقدّم المنصّة خدمة الدّعم المباشر من خلال المحادثات المباشرة بين التاجر و طاقم عمل المنصّة.
  • وتعمل المنصّة على إرسال رسائل نصيّة إلى العميل تحتوي على حالة الطلب ورقمه.
  • وتتيح لك المنصّة إمكانية إنشاء تطبيق خاص بعلامتك التّجارية.

عيوب منصّة زد zid

  • تقدّم عددًا محدودًا جدًّا من المنتجات لبعض الباقات.
  • تتطلّب بعض الخدمات رسومًا إضافيّةً مثل خدمات الدّفع الإلكتروني.
  • تعمل المنصّة على استهداف السوق السعودي بشكل مكثّف وأساسي، وهذا الأمر لا يعتبر خيارًا مهمًّا للدول العربية الأخرى.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإنّ أسعارها غير عادلة مقارنةً بكميّة المزايا ونوعيتها المقدّمة.
  أفضل منصة تداول في السعودية

الربح من إدارة متجر على منصة زد zid

بما أنّ منصة زد zid تمتلك بوابات دفع تقبل عالميًّا، علاوة على ذلك ترتبط المنصة بشركات شحن عالمية توصل الطلبات في الكثير من بلدان العالم. وبما أنّ أغلب التجّار الإلكترونيين المنتسبين للمنصة من الجنسية السعودية، ويقدّمون منتجاتهم المحليّة مثل التمور، والألبسة المكتوب عليها عبارات عربية. فقد تجد هذه المنتجات رواجًا على المستوى العالمي، مما يساهم في زيادة ربح التجّار ورفع مستوى أرباحهم.
ومن الممكن اعتبار منصة زد zid بوابةً مهمّةً تنقل المنتجات العربية، والسعودية بشكل خاص إلى مصافي المنتجات العالمية الّتي تلقى رواجًا في الأسواق العالمية. و يمكن للتجار الإلكترونيين من خلالها تحصيل أرباح عالية من خلال المجهودات الّتي يؤديها طاقم عمل المنصّة في سبيل إيصال المنتجات إلى المواقع والمنصات العالمية. والأهم من ذلك كلّه، نعمل المنصّة بشكل مستمر على تقديم أحدث الخدمات المالية المرتبطة بباقي دول العالم، وهذا ما يمنح التّاجر الأمل الكبير في زيادة أرباحه.

وفي نهاية مقالنا هذا، نجد بأنّ منصة زد zid من المنصّات الناشئة في الشرق الأوسط، إلّا أنّها من المنصات المتنامية والمتطورة بشكل ملحوظ. علاوة على أنّها تمتلك فريق عمل محترف يعمل على تطوير المنصّة وزيادة أرباحها وأرباح كل تاجر إلكتروني منتسب لها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

81 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *