كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة 2023، كما عرف أن آلية دفع اليوتيوب إلى صانعي المحتوى التي تكون مقابل مجموعة من المشاهدات التي عرفت أنها حقيقة، وهي التي لا يمكن إنكارها، وفي ذات الوقت يعتقد العديد من مستخدمين شبكة الإنترنت على أن الربح بواسطة اليوتيوب هو من الأمور السهلة، وأنه مجرد قيامه بإنشاء قناته الخاصة سوف يحصد الأرباح، ولذلك سوف نتعرف على كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة 2023.

طرق الحصول على ربح من اليوتيوب

قبل أن نتمكن من التعرف على كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة سوف نقوم بالعمل على عرض أهم الطرق التي يتم إتباعها لأجل التمكن من الحصول على نسبة أرباح، وهي التي عرفت أنها ضمن طرق الحصول على ربح من اليوتيوب، وهي كما يلي:

  • الإعلانات من خلال التسويق بالعمولة لدى شركات أخرى
  • كذلك، الإعلان لأجل علامة تجارية محددة.
  • الإعلانات التي تتواجد في شركة يوتيوب نفسها.

كم يدفع اليوتيوب لكل ألف مشاهدة

يدفع اليوتيوب لكل ألف مشاهدة بدأ صاحب القناة على اليوتيوب بعرض فيديوهاته الخاصة بعد تنفيذ الخطوات والشروط المطلوبة. بعد ذلك يبدأ اليوتيوب في عرض الإعلانات المختلفة على الفيديوهات الموجودة على قناته. ويمكن لصاحب القناة عن طريق هذه الإعلانات جني الأرباح والأموال من اليوتيوب، لذا يدفع اليوتيوب الأرباح في حالتين، وهما:

الحالة الأولى للربح من اليوتيوب

وتتم هذه الحالة عندما يقوم الزائر بمشاهدة الإعلانات الموجودة على فيديوهاتك الخاصة على اليوتيوب لمدة خمس ثواني فقط، وبعدها يمكن للمشاهد تخطي ظهور هذا الإعلان. حينها يحسب ذلك كظهور. ومقدار الأرباح من الظهور الحقيقي للإعلانات على الفيديوهات الخاصة بك يسمى (CPM). وهو يعني متوسط الأرباح لكل ألف مشاهدة للإعلان، مع الوضع في الاعتبار أن الأرباح تختلف من كل دولة لأخرى. وأيضاً وفقاً لنوعية الإعلان.

وفي الفيديوهات التي تحتوي على مضمون عربي، يمكن حساب كل ألف مشاهدة بحوالي 33 سنت على الأقل و 90 سنت على الأكثر. أما في الفيديوهات التي تحتوي على مضمون إنجليزي، تكون الألف مشاهدة مقابل 3 دولار وتصل إلى 10 دولارات وأكثر. وفي الحالة الأولى، يقوم اليوتيوب بدفع قيمة ربحية من نصف دولار حتى 6 دولار وذلك لكل ألف ظهور حقيقي. ويمكن للأرباح أن تقل عن نصف دولار في الوطن العربي. كما يمكنها أن تزيد عن ستة دولارات في البلاد المتقدمة مثل كندا.

المشاهدات الحقيقية التي يقوم اليوتيوب بحسابها، هي التي يعرض عليها الإعلانات المختلفة من غوغل. وفي حالة عدم ظهور إعلانات للزائر فلا يمكن تسجيل الأرباح. فإذا سجلت قناتك الخاصة حوالي مائة ألف مشاهدة أو ظهور خلال أسبوع، لكن الإعلانات ظهرت فقط في ألف مشاهدة، فإن المشاهدات الحقيقة التي ستجني الأرباح في مقابلها تكون 1000 مشاهدة فقط. حيث أن الظهور الحقيقي الذي يمكن الربح منه يسمى بعمليات التشغيل، وهي المشاهدات التي عرضت عليها الإعلانات وشاهدها الزائرون.

الحالة الثانية للربح من اليوتيوب

هي عندما يقوم الزائر بالضغط على الإعلانات التي تظهر له، أو يقوم بمشاهدتها لمدة نصف دقيقة (ثلاثون ثانية). فإذا قام الزائر بالمشاهدة لمدة نصف دقيقة، فيعامل ذلك مثل النقرة، حيث أن كل مشاهدة لهذة الإعلانات لمدة نصف دقيقة يتم حسابها مثل النقرة. لكن مشاهدة الإعلانات لمدة خمس ثواني فقط يحسب كظهور (يعرف بـ CPM)، وفي هذه الحالة، مقابل كل ظهور للإعلان لمدة نصف دقيقة، أو النقرة التي يقوم الزائر بنقرها على الإعلانات التي تظهر له،  يقوم اليوتيوب بدفع الأرباح التي تتراوح بين نصف دولار حتى عشر دولارات وأكثر.

في المحتويات العربية بشكل عام، تكون أسعار النقرة ضعيفة جداً. حيث أنها تتراوح بين 1 سنت و6 سنت. وذلك حسب طبيعة الإعلان والمعلن، مقارنة بالأرباح التي تعطى للنقرات في المحتويات الأجنبية مثل الإسباني والإنجليزي. لذا في المحتويات العربية يحتاج أصحاب القنوات لملايين المشاهدات، ليتمكنوا من تحقيق الأرباح المجزية في القناة.

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة 2023، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة، وهي التي يتمكن من خلالها صاحب المحتوى من الحصول على نسبة من الأرباح.