الربح كمطور أوراكل SQL

كتابة : مجد سلامي
آخر تحديث : 20 يناير 2021
الربح كمطور أوراكل SQL

تعد SQL من أشهر لغات برمجة الجيل الرابع، و4GL تعني أن المبرمجين يحددون فقط الشكل الذي تبدو عليه
النتيجة بدلاً من الطريقة التي يجب أن تحسب بها قاعدة البيانات النتيجة. وكذلك لا تعتبر SQL لغة برمجية كاملة
يمكنك من خلالها كتابة التطبيقات، بل هي ركيزة لتطوير الويب، ويسعى ممارسوها الى جني الكثير من الأموال
، بتطوير مهاراتهم ومواكبة التحديثات الجديدة والطارئة في عالم البرمجة الحديث، وسنتحدث في مقالنا اليوم عن
الطرق المختلفة اللازمة للربح كمطور ارواكل SQL

 مسؤوليات المطور أوراكل SQL

1- خبرة وكفائة في لغات معالجة البيانات والتحكم بها DML و DCL .

2- مهارة بناء مخرجات تقرير مناسبة ذات قيمة .

3- إنشاء الشيفرات ونصوص البرمجة .

4- تطوير الحلول لقواعد البيانات من الدرجة الأولى .

5- تطوير وتنفيذ وتعديل الإجراءات المخزنة المشفرة .

6- اختبار البحث على  SQL في الانترنت .

7- ضمان أداء وسلامة وجاهزية قواعد البيانات .

اقراء ايضا:  أهمية الأنفوجرافيك

8- معالجة مشاكل قاعدة البيانات وإصلاحها .

9- تقديم التقارير باحترافية .

10 البحث عن البيانات الضرورية

لماذا يجب أن تختار SQL كمهنة مربحة ؟

تعتبر تقنية SQL من احدى التقنيات الضخمة، والتي لا تقتصر فقط على علوم الكمبيوتر حيث يمكن له أن يساعد في عمليات  البيع بالتجزئة والتمويل والرعاية الصحية والعلوم والتكنولوجيا والقطاع العام، وباختصار في كل مكان فكل ما تحتاجه، هو قاعدة بيانات لتخزين البيانات فيها، ويمكن تعداد الأسباب التي قد تجعلك تعتمد على الاوراكل كوظيفة مربحة من خلال عدة نقاط هي:

1- امكانية جمع البانات من مصادر متعددة

 قد يستغرق دمج البيانات من عدة موارد الكثير من الوقت، ولكن مع SQL، يمكنك ببساطة دمج معلومات معينة أو دمج قاعدة البيانات كاملة.

2- مهنة دائمة وشعبية

أظهرت نتائج استطاع تم اجراؤه في 2020 بأن SQL تحتل المرتبة الثانية كأكثر برمجية شعبية، مما يضمن بقاء عملك وراتبك للعديد من السنوات المقبلة .

3- مجانية الأستخدام والتوزيع

تعتبر SQL مصدر مفتوح غير مدفوع مما يعني أنا مجانية الاستخدام والتوزيع، وماعليك سوى تحمل تكاليف رسوم التدريب الأولية لشهادة SQL، ثم البدء بجني الأموال حسب خبرتك في التعامل مع البرامج وتفهمك طريقة عملها .

4- ارتفاع الطلب على SQL

في حال كنت تبحث عن عمل على الانترنت بصفتك مطور SQL، ستظهر لك أكثر من 25 ألف نتيجة متعلقة ببحثك، ووفقاً للتقديرات تم ذكر SQL في 35.7٪ من الإعلانات، وهو ما يزيد 1.39 مرة عن إعلانات Python،  وغيرها من اللغات التحليلية للبيانات .

اقراء ايضا:  كيف تختار مجال دراسي مفيد في التجارة

5- متكاملة مع لغات البرمجة الأخرى

يمكنك استخدام نتائج بيانات وتحليلات SQL، بدمجها مع لغات برمجة الأخرى مثل PHP أو Java وفقًا لمتطلباتك.

6- إدارة الجزء الأكبر من البيانات

هُيأت SQL لإدارة كمية هائلة من البيانات من جميع الأنواع، فعندما يكون لديك مجموعة كبيرة من البيانات، يصبح من الصعب على برنامج قاعدة البيانات التقليدية إدارتها، في هذه الحالة ، تعمل SQL ببراعة سواء كان هناك ألف سجل أو مليون سجل

7- بسيط وغير معقد

لشدة بساطتها كلغة برمجة مقارنة باللغات الأخرى العصرية، يمكن لطالب الاحتراف على SQL تعلم أساسياتها في غضون اسبوع أو اسبوعين .

8- المعيارية والخبرة الطويلة 

مطوري SQL يعلمون بجهد منذ 30 عام حتى الآن، وسيقى حتماً لـ 30 عام آخر، مع الأخذ بعين الاعتبار المثل القديم القائل القديم هو الذهب في عالم البرمجة.

9- قاعدة الأدوات وتصور البيانات

 سيساعدك تعلم SQL في الحصول على فهم أفضل لقاعدة الأدوات المستخدمة لجميع هذه الأدوات، مثل الرسوم البيانية، الجداول، والرسوم البيانية، الخرائط ، والرسوم البيانية، ولوحات القيادة

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

163 مشاهدة
التالي
تأسيس سوبر ماركت في الكويت
السابق
موقع LinkedIn وعلاقته بالتجارة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *