الدول المصدرة والمنتجة للحمص

آخر تحديث : 4 مايو 2021
الدول المصدرة والمنتجة للحمص

الهند من الدول المنتجة للحمص

تعد الهند أكبر منتج ومصدر للحمص في العالم ويبلغ إنتاج الهند من الحمص حوالي 10 مليون ظن سنويا وتحتل الهند أكبر مصدر زراعي في العالم وفي الغالب يتم زراعة البقوليات والحمص بذات في القرى الزراعية الفقيرة والمتقدمة وتستخدم أجود التقنيات الحديثة في زراعته.

استراليا من الدول المنتجة للحمص

تأتي زراعة الحمص المرتبة الثانية بالعالم بعد الهند في تصدير الحمص وإنتاجه ويبلغ انتاج حوالي 3 مليون طن سنويا وتعد إستراليا رائدة في زراعة الحمص وتصديره إلى دول الشرق الأوسط واستخدامه في العديد من الأطباق المعينة وتحتل الزراعة في استراليا نسبة 55 % من مساحة أراضي البلاد وبذلك يسهم بشكل كبير في إنعاش الاقتصاد الاسترالي من جانب التصدير.

تركيا من الدول المنتجة للحمص

تعتبر تركيا من المستويات القياسية في تصدير الحمص وزاد بنسبة كبيرة في التصدير وبشكل عالي في الفترات الأخيرة وأصبحت مصدر مهم في عملية التصدير للعالم حيث إن صادرات الحمص إرتفعت حوالي 200000 ظن مقارنة مع الأعوام السابقة.

إيران من الدول المنتجة للحمص

تعد إيران من أكبر المنتجين للحمص حول العالم ويتم تصديره جزء كبير من الحمص الإيراني سنويا إلى الأسواق العربية مثل العراق ودول الخليج الفارسي ويعتبر الحمص الإيراني من أجود أنواع الحمص على مستوى العالم .

مصر من الدول المنتجة للحمص

تعتبر مصر من الدول الغنية في إنتاج الحمص في العالم وتأتي في المراتب الأخيرة في التصدير وتزرع الحمص بكميات وفيرة وكبيرة كونها لديها أراضي زراعية وصحراوية واسعة ويعتبر الحمص من التجارة المهمة لديها .

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2432 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *