لقد غيرت البنوك الإلكترونية الأمور المالية نحو للأفضل. يمكن للعملاء كسب المزيد من المال، ودفع رسوم أقل، والحصول على الخدمات المصرفية عن طريق أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية في المنزل. ولكن لا تزال هناك بعض الخدمات التي لا تستطيع البنوك الإلكترونية تقديمها.

إليك بعض هذه الخدمات التي تقدمها البنوك الحقيقية ولا تقدمها البنوك الإلكترونية:

الشيكات الفورية والحوالات الكبيرة:

قد تحتاج أحياناً إلى إجراء عملية شراء كبيرة جداً، ولكن البطاقة التي تحملها لا تسمح لك بدفع مبالغ كبيرة جداً في يوم واحد. بالنسبة لبعض المعاملات، مثل شراء المنازل وأنواع معينة من الودائع، تحتاج إلى إحضار شيك مصرفي أو تحويل أموال إلى حساب أو تقديم طلب مالي شخصياً.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للبنوك الإلكترونية تقديم شيكات، ولكن ربما لن تتمكن من الحصول على الشيك في نفس اليوم الذي تطلبه فيه. عادةً ما تحتاج إلى تقديم طلب عبر الإنترنت ثم الانتظار بضعة أيام حتى يصل الشيك عبر البريد.

السحب النقدي:

من النادر هذه الأيام أن تحتاج إلى مبلغ كبير من المال في نفس اليوم، ولكن عندما تفعل ذلك، من الجيد أن يكون لديك خيار سحب ما تحتاجه من المال. على سبيل المثال، قد ترغب في شراء سيارة مستعملة في غضون مهلة قصيرة.

مع وجود حساب في البنك الحقيقي، فإن الحصول على النقد يعد أمراً سهلاً. يتطلب الأمر فقط ملء قسيمة السحب في الفرع. يمكنك أيضاً إيداع مبالغ نقدية إضافية في حسابك بسرعة وسهولة. بالنسبة للبنوك الإلكترونية، قد تحتاج إلى زيارة بنك شريك يرغب في تلبية طلبك نيابة عن البنك الإلكتروني.

صناديق الودائع:

هل لديك أشياء ثمينة صغيرة وليس لديك مكان جيد للاحتفاظ بها في المنزل؟ ألا تعتقد أنك ستحتاج إلى الاحتفاظ بنسخ أصلية من شهادة الميلاد وبطاقة الضمان الاجتماعي وغير ذلك من الأشياء المهمة؟

تسمح لك بعض البنوك الحقيقية إمكانية الحصول على صندوق آمن ومقفل في البنك حيث

يمكنك الاحتفاظ بأوراقك المهمة. يمنحك صندوق الإيداع الآمن مكاناً لتخزين المستندات

المهمة والأشياء الثمينة الصغيرة. تخزن البنوك أغراضك بتكلفة قليلة، ويمكنك الوصول إليها

في أي وقت يفتح فيه البنك.

يعتبر صندوق الإيداع الآمن في على الأرجح الطريقة الأكثر أماناً لتخزين الأشياء الثمينة

الخاصة بك .

خدمات كاتب العدل:

تحتاج بعض الاتفاقيات إلى توثيق من قبل كاتب العدل، وهذا يعني أنه يجب على كاتب العدل

التحقق من هويتك ورؤيتك شخصياً لتوقيع الوثيقة. لا يمكن للبنوك الإلكترونية بشكل عام تقديم

هذه الخدمة الشخصية.