الحصول على قرض في الإمارات للمقيمين والإماراتيين لكل من يبحث عن التمويل لمشروعه الشخصي، سواء كان مواطنًا إماراتيًا أو مقيمًا في الإمارات. حيث إن الإمارات دولة سبّاقة في جميع المجالات وتشكل الوجهة الأولى لكل الراغبين في العمل أو السياحة أو الاستقرار من مختلف أنحاء العالم. هكذا احتلت المرتبة الرابعة بين دول العالم كالمكان الأفضل للعمل والإقامة. فإذا كنت ممن يسعون إلى الاستقرار في هذا البلد والحصول على التمويل للبدء في الاستثمار. ستجد في هذا المقال معلومات عن القروض في الإمارات، وأفضل البنوك التي تقدم القروض في الإمارات ومعلومات عن أنواع القروض التي تقدمها. بالإضافة إلى طريقة الحصول على القرض. باختصار سنقدم لك عزيزي القارئ جميع المعلومات التي ترغب بمعرفتها لتتمكن من الحصول على قرض في الإمارات للمقيمين والإماراتيين فتابع معنا.

القروض في الإمارات

تعتبر الإمارات من الدول الأولى في العالم من حيث التطور والاهتمام بمواطني الدولة وبالمقيمين على أرضها. حيث تسعى لتوفير سبل الراحة والرفاهية للإنسان. زيادة على ذلك تحاول توفير الدعم المالي لكل من يريد أن يفتتح مشروعه الخاص أو تسديد التزاماته المالية سواء كان مواطنًا من مواطني الإمارات أو مقيم على أرضها. هكذا تقدم الإمارات القروض للراغبين بتسهيلات كبيرة وبضمانات معقولة. في الوقت نفسه تعتبر القروض وسيلة لتشغيل الشباب وتوفير فرص عمل جديدة. هذا ينعكس على التقدم والتطور الاقتصادي في البلد.

شاهد أيضًا: أسعار الشقق المنازل في الإمارات.

أفضل البنوك للقروض الشخصية في الإمارات

يوجد عدة بنوك في الإمارات تقدم القروض مع ضمانات معقولة وقليلة. كما أن الفوائد متساوية في جميع البنوك. بالإضافة إلى ذلك يوجد بنوكًا تقدم قروضًا للمواطنين والمقيمين دون كفالة أو ضمان. ويعتبر بنك أبو ظبي الأول من أفضل البنوك. أيضًا بنك أبو ظبي التجاري وبنك الإمارات دبي الوطني وسنتحدث عن هذه البنوك والقروض التي تقدمها بالتفصيل في هذا المقال.

بنك أبو ظبي الأول في الإمارات

بنك ابوظبي الأول

بنك ابوظبي الأول

يعتبر بنك أبو ظبي الأول البنك الأكبر في الإمارات الذي يقدم الخدمات المختلفة لتأمين متطلبات الزبائن أفراد أو شركات في كل بقاع العالم. من بين هذه الخدمات المتنوعة التي يقدمها هي خدمة الإقراض، حيث يقدم قروضًا شخصية يتميز بفترة سداد مريحة تصل فيها فترة السماح حتى ثلاثة أشهر لسداد القسط الأول. أيضًا أسعار الفائدة تنافسية وتبلغ 3.79% سنويًّا كفائدة متغيرة، و3.99% كفائدة ثابتة. وتصل قيمة القرض لخمسة ملايين درهم للإماراتيين. بينما قيمته مليونا درهم للمقيمين.

شاهد أيضًا: ما هي البنوك في دولة الإمارات والخدمات المقدمة من البنوك.

الحصول على القرض في الإمارات من بنك أبو ظبي الأول

يقدم مجموعة متنوعة من القروض، وهي كالتالي:

  • قرض شخصي دون تحويل راتب للمواطنين الإماراتيين يصل حتى مليون درهم وبحد أدنى للراتب 15000 درهم.
  • قرض شخصي للمقيمين دون الحاجة لتحويل راتب يصل حتى 60000 درهم مع حد أدنى للراتب يبلغ 15000 درهم.
  • قروض شخصية مصممة حصريًّا لمواطني دولة الإمارات تصل حتى 5 ملايين درهم، وبمدة سداد تصل حتى 48 شهر وحد أدنى للراتب 7000 درهم.
  • قرض شخصي للمقيمين في الإمارات بمعدل فائدة متغير 3.99% ومبلغ يصل لمليوني درهم وبمدة سداد 48 شهر وحد أدنى للراتب 7000 درهم.
  • قروض مضمونة تحصل عليها مقابل الودائع الثابتة تصل حتى خمسة مليون درهم ومدة 48 شهر وحد أدنى أيضًا للراتب يبلغ 7000 درهم.
  • قروض لمالكي العقارات تحصل عليها مقابل قيمة دخل الإيجارات وتصل لمليوني درهم بنفس المدة والحد الأدنى السابقة الذكر.
  • برنامج خاص لمواطني الإمارات الذين حصلوا على قروض قبل شهر أيار عام 2011م، بحيث لا تتعدى نسبة المديونية الخمسون بالمئة من قيمة راتبك الشهري.
  • قروض تحصل عليها لتسدد دينك لبنوك أخرى، وبهذه الفرصة تستطيع أن تحصل على قرض يصل حتى خمسة ملايين درهم، وبحد أدنى للراتب يبلغ ثمانية آلاف درهم.
  • قروض لشراء السيارات سواء كنت موظف أو صاحب عمل خاص. هكذا تستطيع الحصول على قرض يصل لواحد ونصف مليون درهم أو ثمانون بالمئة من قيمة سعر السيارة.
  • قرض البداية للمقيم الجديد.

الحصول على القرض البداية للمقيمين الجدد في الإمارات

بما أن الإمارات أصبحت قبلة ومقصدًا لجميع الشباب من جميع أنحاء العالم. من هنا تقدم البنوك في الإمارات قروضًا تدعم الوافدين والمقيمين لتساعدهم على البقاء والاستقرار في الإمارات. على سبيل المثال يقدم بنك أبو ظبي الأول قرضًا يسمى قرض البداية للمقيمين الجدد. حيث يصل مبلغ القرض لستمائة ألف درهم ومدة سداد تصل حتى 48 شهرًا. بينما الحد الأدنى المطلوب للراتب عشرة آلاف درهم.

شاهد أيضًا: التجارة في الإمارات.

بنك أبو ظبي التجاري في الإمارات

بنك أبوظبي التجاري

بنك أبوظبي التجاري

تستطيع أن تحصل على قرض شخصي من بنك أبو ظبي التجاري بخطوات سهلة إن كنت وافدًا أو مقيمًا أو مواطنًا إماراتيًا. ويمتاز بوجود تسهيلات كبيرة لعملية الاقتراض. مثلاً فترة السداد تكون مريحة، ومعدلات الفائدة تنافسية. أيضًا يحصل الشخص المقترض على تأمين على الحياة وبطاقة ائتمان دون رسوم مدفوعة. علاوة على ذلك يمكنك التقديم على القرض من خلال هاتفك المحمول إن كان أندرويد أو آيفون.

الحصول على القرض في الإمارات من بنك أبو ظبي التجاري

يقدم بنك أبو ظبي التجاري قروضًا عديدة أهمها:

  • قروض شخصية لمواطني الدولة، وتتميز بفترة السداد المريحة وبالفائدة التنافسية والمرونة في قبول طلبات الاقتراض، حيث يبدأ سعر الفائدة من 4.49% ولغاية 300 نقطة تاتش بوينتس لكل 1000 درهم من قيمة القرض، ويعتبر البنك راتبك الشهري والمكافأة التي تحصل عليها في نهاية خدمتك ضمانه لاسترداد القرض.
  • قروض شخصية للمقيمين في الإمارات بمعدل فائدة يبدأ من 5.25% لغاية 300 نقطة تاتش بوينتس لكل ألف درهم من قيمة القرض. كما يطبق بعض الرسوم كتأمين على الحياة ويدفعها المقترض مرة واحدة.
  • قروض السيارات الجديدة والمستعملة بسعر فائدة يبدأ من 1.99% مع ربح 3.65% لمدة 12 شهرًا، أما فترة السداد، فتتسم بالمرونة وتصل إلى 60 شهر، و 50 نقطة تاتش بوينتس لكل 1000 درهم من المبلغ.

كيف تحصل على قرض في الإمارات من بنك أبو ظبي التجاري

تمر عملية حصولك على قرض من بنك أبو ظبي التجاري بعدة مراحل بسيطة، ولذلك عليك القيام بما يلي:

  • قدم كافة المعلومات الخاصة بك والوثائق المطلوبة، وقم بتعبئة نموذج طلب الحصول على قرض.
  • قدم صورة جواز سفرك المفعل مع صور شخصية لك وصورة هوية الإمارات.
  • ادفع الرسوم المستحقة والتي عليك تسديدها لبنك أبو ظبي التجاري.
  • قدم كشف حساب لك للشهور الثلاثة الأخيرة السابقة.
  • إضافة إلى ما سبق، أحضر شهادة بالراتب مرسلة إلى بنك أبو ظبي التجاري. حيث لا تتجاوز مدة إصدار الشهادة ثلاثون يومًا من تاريخ مدة تقديم الطلب. أيضًا عليك أن تحضر شهادة تحويل للراتب.
  • حدد مبلغ القرض ومعدل الفائدة، وعدد الأقساط التي تستطيع أن تدفع القرض من خلالها.

قبل كل شيء عزيزي القارئ، عليك أن تسلم كل الوثائق والمستندات المطلوبة منك لموظف المبيعات في البنك أو أحد فروعه وترسل رسالة إلى الرقم 2626 وتكتب في الرسالة حرف P كي يبدأ تنفيذ الطلب. كما يمكن أن تزور أحد فروع البنك وتسأل عن التفاصيل بسهولة.

شاهد أيضًا: تأسيس شركة سياحة في الإمارات.

بنك الإمارات دبي الوطني

في الواقع تأسس بنك الإمارات دبي الوطني بعد أن تم اندماج بنكين هما بنك دبي الوطني وبنك الإمارات الدولي. من هنا تأتي قوة هذا البنك فهو المصرف الثاني في الإمارات من حيث قيمة الأصول. كما تبلغ حصته السوقية من القروض في الإمارات 21.8%. يعد بنك دبي الوطني من أفضل البنوك في الإمارات من حيث الخدمات التي يقدمها للزبائن والعملاء إن كانت قروضًا أو ائتمانًا. ويمكنك الحصول على قرض من بنك دبي الوطني دون تحويل راتب. فعند سداد القرض تستطيع تسديده على دفعات مريحة من راتبك الشخصي بشكل يتناسب مع دخلك من دون تحويل لراتبك.

الحصول على قرض في الإمارات من بنك الإمارات دبي الوطني

يقدم بنك الإمارات دبي الوطني أنواعًا مختلفة من القروض، ونذكرها لك عزيزي القارئ بالقائمة التالية:

  • قرض شخصي سواء كنت موظفًا أو طبيبًا أو صاحب عمل حر. على سبيل المثال إن كنت موظف يكون معدل الفائدة 14.5% وتتناقص سنويًّا، مع فترة سداد تتراوح من سنة واحدة حتى عشر سنوات. أما إن كنت صاحب عمل حر، فيكون سعر الفائدة 24% وفترة السداد من سنة لثماني سنوات. بينما إن كنت طبيبًا فيكون سعر الفائدة 18% وتتناقص بشكل سنوي، وفترة السداد تتراوح بين سنة حتى خمس سنوات.
  • قرض سيارة ويحتاج لتحويل راتب. كما أن معدا الفائدة 15% وتتناقص بشكل سنوي. أما فترة السداد فتصل لسبع سنوات.
  • تستطيع الحصول على قرض للمشاريع المتوسطة بمعدل فائدة 7% وفترة سداد تصل لسبع سنوات.
  • كما يوجد قرض للمشروعات الصغيرة بسعر فائدة 5%، ويشترط أن يكون عمر الشخص المقترض 21 سنة على الأقل.

العقوبة المفروضة عند التخلف عن سداد القرض في الإمارات

في الواقع تستطيع الحصول على قرض بكل سهولة في الإمارات ودون شروط تعجيزية أو ضمانات. لكن وفي نفس الوقت يوجد عقوبة لكل من يتخلف عن سداد القرض. وتتراوح شدة العقوبة المفروضة بين الغرامة المالية وتعتبر عقوبة بسيطة، وقد تصل إلى السجن. على سبيل المثال إن حصلت على قرض من بنك الإمارات دبي الوطني ولم تسدده، تكون معرض لعقوبة السجن لمدة تتراوح من شهر حتى ثلاث سنوات أو أكثر. نتيجة لذلك عليك أن تفي بالأقساط المترتبة عليك في موعدها حتى لا تتعرض للعقوبة.

في النهاية عزيزي القارئ وبصورة شاملة، الإمارات هي أفضل مكان لك لتحقيق غاياتك وتأسيس حياة ذات مستوى رفاهية عال، كما أنها البلد الأفضل لبناء مستقبل مشرق لك ولعائلتك. زيادة على ذلك تستطيع أن تحظى بالدعم المالي من خلال الحصول على قرض في الإمارات للمقيمين والإماراتيين كما ذكرنا لك في المقال. هكذا تبدأ عملك الخاص أو تمتلك منزل أحلامك أو تقتني السيارة التي ترغب بها. لكن تذكر أنك وكما حصلت على القرض بسهولة ويسر. عليك أن تفي بالتزاماتك في موعدها، حتى تبقى في دائرة الأمان ولا تتعرض للعقوبة.