كيفية الحصول على عقد عمل في فرنسا 2023 من خلال مواقع رسمية من الأمور الهامة التي غزت محركات البحث مؤخرًا، وذلك في ظل تزايد أعداد المهاجرين والباحثين عن فرص عمل في أوروبا عمومًا، وفي فرنسا خصوصًا، وذلك نظرًا إلى المزايا الكثيرة التي تمنحها البلاد للأشخاص العاملين فيها، بالإضافة إلى فرص العمل المتوفرة في جميع المجالات والتخصصات، لذلك سوف نستعرض في مقالنا لليوم طريقة الحصول على عقد عمَل في فَرنسا من خلال مجموعة من المواقع الرسمية التي تمكننا من البحث عن فرص عمل والتقديم عليها.

مزايا العمل في فرنسا

مزايا العمل في فرنسا

ليس مستغربًا أن تكون فرَنسا من أكثر الدول جذبًا للعمالة في أوروبا، نظرًا للمزايا الكبيرة التي يتمتع بها هذا البلد، والذي يتميز باقتصاده القوي، والذي يحتل المركز السابع على مستوى العالم، وبالحديث عن الهجرة إلى فرَنسا فإن الجالية العربية المتواجدة هناك كبيرة، بحيث وصل عددها إلى أكثر من 7 مليون شخص، والغالبية العظمى منهم استطاعوا الاندماج بسرعة كبيرة في المجتمع الفرنسي. ومن أهم المزايا التي تتمتع بها فرنسا بالنسبة للمهاجرين، نذكر:

  • نظام اقتصادي واجتماعي وسياسي عادل.
  • فرص عمل كثيرة ومتنوعة.
  • أجور مرتفعة، وبيئة عمل راقية.
  • سهولة الاندماج في المجتمع الفرنسي.
  • وجود عدد كبير من الجالية العربية في فرنسا.

مواقع رسمية للبحث عن عمل في فرنسا 2023

إذا كنت ترغب في الحصول على عقد عمَل في فَرنسا، ولكنك لا تستطيع السفر إليها، والبدء بالبحث عن عمل، فالأمر لم يعد صعبًا كما في السابق، ففي ظل التطور التكنولوجي والذي توفره لنا شبكة الإنترنت، فقد أصبحت العملية سهلةً للغاية، فكل ما عليك فعله هو الدخول إلى المواقع المتخصصة والتقديم على الوظيفة التي تناسبك، ونحن بدورنا سنقوم بذكر أهم المواقع التي يمكنك من خلالها الحصول على عقد عمل في فرنسا:

  • موقع Angel للحصول على عقد عمل في فرنسا.
  • موقِع Jobijoba للحصول على عقد عمَل في فرَنسا.
  • موقع Leboncoin للحصول على عقد عمل في فرنسا.

موقع Angel للحصول على عقد عمل في فرنسا

موقع Angel للحصول على عقد عمل في فرنسا

 

يعتبر موقع Angel من أفضل المواقع للباحثين عن فرصة عَمل في فَرنسا، بحيث أنَّ الموقع يقدم الكثير من المزايا التي تساعدك في العثور على الفرصة المناسبة لك بأقل مجهود وأسرع وقت ممكن، فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بملء سيرتك الذاتية، ووضع الخبرات والشهادات التي تملكها في مجالك، ومن ثم يقوم أرباب العمل الفرنسيين بالتواصل معك مباشرةً.

موقع Jobijoba للحصول على عقد عمل في فرنسا

موقع Jobijoba للحصول على عقد عمل في فرنسا

في الحقيقة فإن موقع Jobijoba يعدُّ من  المواقع المفضلة للراغبين بالبحث عن فرصة العمل المناسبة، وبالتالي الحصول عقد عمل في فرنسا، نظرًا إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه الموقع لمستخدميه، علاوةً على ذلك فإن الموقع يحتوي على الآلاف من فرص العمل في جميع المجالات المهنية والعلمية، لذلك فإن الموقع يعدَّ من الخيارات الرائعة في مجاله.

موقع Leboncoin للحصول على عقد عمل في فرنسا

موقع Leboncoin للحصول على عقد عمل في فرنسا

يعتبر موقع Leboncoin من أكثر مواقع البحث عن عَمل في فَرنسا شهرةً على الإطلاق، بحيث يراه البعض بأنّه الموسوعة الشاملة للباحثين عن عمل في فرنسا، وذلك كون الموقع يحتوي على كمٍّ هائل من فرص العمل، وبالتالي فإنك لن تكون بحاجة إلى امتلاك شهادات علمية أو دراسية عليا من أجل العثور على فرصة عمل، وإنما مجرد امتلاكك لمهارة أو مهنة ما، ستجعلك قادرًا على الحصول على فرصتك في هذا الموقع، وبالتالي فإنَّ موقع Leboncoin يعدُّ خيارًا مميزًا يستحق التجربة.

أنواع تأشيرات العمل في فرنسا

في الحقيقة إنَّ تأشيرات العمل التي تمنحها فرنسا للأشخاص اللذين يريدون العمل فيها تقسّم إلى نوعين، تأشيرة قصيرة الأمد، وتأشيرة طويلة الأمد، وفيما يلي سنشرح كلًا منهما بشكل تفصيلي:

  • تأشيرة عمل قصيرة الأمد: تمنح هذه التأشيرة للأجانب الراغبين بالذهاب إلى فرنسا للعمل لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر (90 يوم)، ويُقدم الطلب إلى السفارة الفرنسية في البلد الذي تقيم به. وتبلغ تكلفة هذه التأشيرة 60 يورو، ولكن يجب التنويه هنا إلى أنّك لن تحتاج إلى هذه التأشيرة إذا كنت من مواطني أحد الدول الأوروبية.
  • تأشيرة عمل طويلة الأمد: يقدم الطلب على تأشيرة العمل طويلة الأمد إذا كنت تنوي الذهاب إلى فرنسا بغرض العمل فيها لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر. وتبلغ تكلفة هذه التأشيرة 99 يورو. وفي حال كان لمقدم الطلب عائلة، فإنه يستطيع إدراجهم في هذا الطلب بعد موافقة صاحب العمل على ذلك.

طريقة الحصول على عقد عمل في فرنسا

طريقة الحصول على عقد عمل في فرنسا

من أجل الحصول على عقد عَمل في فرَنسا يجب عليك إتباع مجموعة من الخطوات لتكون مؤهلًا لذلك وهذه الخطوات هي:

  • في البداية عليك العثور على صاحب عمل في فرنسا من خلال المواقع التي ذكرناها سابقًا.
  • من ثم يجب على صاحب العمل هذا التواصل مع مكتب التشغيل في فرنسا. وذلك من أجل تقديم طلب الحصول على تصريح عمل لك.
  • بعد ذلك سيتم الرد على ملفك. فإذا جاء الرد بالموافقة سيتم التواصل معك، والحصول على موعد مقابلة في السفارة الموجودة في بلد إقامتك.
  • وأخيرًا عليك التقدم بتأشيرة عمل بناءً على عقد العمل هذا إلى السفارة الفرنسية في بلدك.

الأجور والرواتب في فرنسا 2023

إذا كنت تنوي السفر إلى فرنسا من أجل الحصول على فرصة عمل، وتحسين مستواك المادي. فإنه لا بدَّ لك قبل ذلك أن تكون على دراية جيدة بمعدل الرواتب هناك. ومن أجل هذا فقد أعددنا لك قائمة تضمُّ رواتب بعض المهن في فرنسا.

الأجور والرواتب في فرنسا 2023

في نهاية مقالنا هذا والذي قمنا من خلاله بالحديث عن طريقة الحصول على عقد عَمل في فَرنسا 2023 من خلال مواقع رسمية، بالإضافة إلى ذلك فقد استعرضنا متوسط الأجور لمجموعة من المهن في فرنسا، بقي أن ننوه إلى أنَّه يجب عليك التحقق من الإمكانيات المتاحة لديك قبل السفر. وذلك من أجل الحصول على الفرصة المناسبة لك.