كيف فتح حساب بنكي في دبي لغير المقيمين

آخر تحديث : 14 أغسطس 2022
كيف فتح حساب بنكي في دبي لغير المقيمين

اكتسبت دبي سمعة كونها مدينة دولية بسبب وجود عدد كبير للغاية من الأجانب فيها للعمل، وأسباب أخرى. اليوم، أكثر من 85% من السكان هم من الأجانب. إنهم يعيشون هناك كمستثمرين، وموظفين، وعمال، وتجار، وما إلى ذلك. بالنسبة لجميع هؤلاء الأجانب الذين يعيشون في دبي، هناك ضرورة مهمة وهي فتح حساب مصرفي.

المتطلبات العامة للحساب المصرفي في دبي

هناك العديد من المتطلبات العامة اللازمة لجميع أنواع الحسابات. ستسمح لك معرفة هذه المتطلبات بفهم العملية الكاملة لفتح الحساب المصرفي في دبي.

الإقامة في دبي (أو الإمارات العربية المتحدة)

لا يسمح لأي بنك في دبي بفتح حساب جاري / جاري دون إقامة في دبي / الإمارات العربية المتحدة. لكن قلة من البنوك تسمح لغير المقيمين بفتح حسابات توفير في دبي. تطبق هذه البنوك شروطًا مختلفة لهذا النوع من الحسابات المصرفية.

يجب على الشخص أن يكون في دبي أو الإمارات العربية المتحدة. ذلك لأن توقيع المستندات أمام مسؤول البنك أمر إلزامي لهذا الغرض. الخيار الآخر الوحيد هو إعطاء الحق لممثل لفتح الحساب.

  ارخص فنادق دبي لعام 2022

رقم الحساب المصرفي الدولي

جعلت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الآن من الإلزامي استخدام رقم الحساب المصرفي الدولي لجميع المعاملات الإلكترونية. يعد رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) ضروريًا للمدفوعات داخل الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

تقديم المستندات

تتضمن خطاب عدم ممانعة من الكفيل / صاحب العمل، وجواز سفر مع الإقامة، وبطاقة هوية الإمارات، ونسخة من التأشيرة ودفع فاتورة المرافق الحديثة.

متطلبات الحسابات المصرفية لغير المقيمين

كما هو مذكور أعلاه، يسمح عدد قليل من البنوك في دبي بفتح حساب توفير لغير المقيمين. فيما يلي المتطلبات الهامة لفتح حساب بنكي غير مقيم في دبي:

  • يحتاج الشخص إلى تقديم كشف حساب بنكي شخصي أصلي لمدة ستة أشهر على الأقل من بلده الأصلي (يحتاج إلى تقديم مستندات لإثبات ملكية / حصة شركته إذا كان يمتلك شركة).
  • خطاب مرجعي مصرفي أصلي وملف تعريف (CV) وفاتورة مرافق حديثة ونسخة من جواز السفر لمقدم الطلب.
  • يطلب 10000 دولار أمريكي متوسط الرصيد الشهري (قد يختلف من بنك لآخر).
  • التواجد في دبي / الإمارات العربية المتحدة إلزامي أيضًا.
  أفضل فنادق لشهر العسل في دبي

متطلبات فتح الحساب المصرفي للشركات

بصرف النظر عن فتح حسابات بنكية شخصية، من الممكن أيضًا للمستثمرين وأصحاب الشركات فتح حسابات الشركات / الأعمال في دبي. هناك نوعان من الحسابات المصرفية للشركات المتاحة في دبي. حسابات شركة خارجية وحساب شركة داخلي. هناك العديد من الاختلافات بين الحسابات المصرفية الخارجية والداخلية.

  • حسابات شركة دبي الخارجية أقل تكلفة مقارنة بالحسابات المصرفية لشركة محلية. لكن فتح هذا الحساب صعب بسبب ارتفاع الحد الأدنى لرصيد الحساب.
  • يعد حساب الشركة الداخلية في دبي أكثر تكلفة ولكن يمكن أن يساعدك في الحصول على تأشيرة إقامة في الإمارات العربية المتحدة. من المفيد أيضًا الحصول على حرية اختيار البنوك، ومتطلبات الحد الأدنى لرصيد الحساب.

الوثائق الهامة لفتح حساب مصرفي للشركات:

  • تقديم النظام الأساسي (AoA) وعقد التأسيس  (MoA)
  • مستندات الملكية إلى جانب مستندات هيكل الشركة.
  • المستندات توضح مصدر الأموال المستثمرة في الشركة.
  • المعلومات المتعلقة بالخبرة التجارية لأصحاب الشركة.
  • وثائق شخصية قياسية لمساهمي الشركة.
  • شرح الأنشطة المخططة للشركة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

9404 مشاهدة