التغلب على المخاوف قبل بدء العمل التجاري

كتابة : عبد الرحمن الحيدر جيد
آخر تحديث : 28 أبريل 2021
التغلب على المخاوف قبل بدء العمل التجاري

ستواجه مخاطر كبيرة عند بداية شركتك وعند مرحلة النمو، وحتى عند استقرار الشركة. إذا كنت تريد أن تصبح رجل أعمال ناجح، فيجب أن تكون مستعداً لمختلف أنواع المخاطر، وأن تتعامل مع مخاوفك بشكل استباقي. هناك مخاوف مشتركة سيحتاج كل رجل أعمال إلى مواجهتها قبل بدء العمل تجاري:

نفاد المال

إن رأس المال هو أحد أكبر اهتمامات رجال الأعمال. يتطلب بدء عمل تجاري الكثير من المال، والذي يأتي عادةً من مدخرات صاحب المشروع، أو من جيوب المستثمرين المستقلين. إذا لم تتمكن من تأمين مبلغ متدفق بشكل مستمر يمكن الاعتماد عليه بحلول الوقت الذي ينفد فيه رأس المال الأولي، فإن الأعمال ستكون في خطر. إذا كانت خسارة الاستثمار تمنعك من المضي قدماً، فكر في وسائل تمويل أخرى. استخدم التمويل الجماعي لجمع كميات صغيرة من الآلاف من الأشخاص، أو احصل على منح تجارية من الحكومة لمساعدتك في البدء.

  أسباب فشل الشركات الصغيره وكيف تتجنب فشلها

الخوف من عدم القدرة على المنافسة

سواء كنت قلقاً من أنك لست جيداً كرجل أعمال أو أن منتجك ليس جيداً بما يكفي لتكون قادراً على المنافسة، فإن هذا الخوف يمكن أن يضعف أصحاب المشاريع الجدد. تذكر مفهوماً بسيطاً ينطبق على جميع الأعمال التجارية: ابدأ العمل بمنتج بسيط. لا يجب أن يكون منتجك مثالياً عند إطلاقه لأول مرة، يجب أن يكون مقبولاً فقط. ستكون لديك مساحة كبيرة لإجراء تحسينات عليه مع مرور الوقت.

الخوف من الضغوطات

إن حياة ريادة الأعمال ليست سهلة، فهي تمثل تحدٍ يتبعه العديد من المكافآت على طول الطريق. إذا كنت تشارك في ريادة الأعمال لأنها تبدو طريقة سهلة للثراء السريع، فاعلم أن ريادة الأعمال مليئة بالعقبات والإجهاد والعمل الجاد. لكن الجانب الآخر من ريادة الأعمال هو السيطرة. ستشعر حتماً بالارتباك في بعض الأحيان، ولكن يمكنك السيطرة على كل ذلك. فمثلاً، إذا كانت لديك الكثير من المشكلات المالية، فيمكنك تعيين مستشار مالي. سوف تواجه عبء عمل أكبر مما واجهته من قبل، ولكن تذكر أنك ستتحكم بشكل كامل في مصيرك.

  ما هي المشاريع الناجحة في أوروبا

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2513 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.