ما هو التعدين بكروت الشاشة؟ هل تبحث عن شرح لطريقة التعدين بكروت الشاشة والمتطلبات الخاصة بهذه العملية؟

ازداد الاهتمام بتعدين العملات الرقمية بشكل عام مع تصاعد قيمتها أمام الدولار. حيث بدأ الكثيرون باستخدام أجهزتهم الحاسوبية في عمليات التعدين الصغيرة. وفي المقابل، تنتشر مناجم تعدين عملاقة تضم الألاف من الحواسيب المجهزة بجميع المتطلبات لتعدين العملات الرقمية والمشفرة بأنواعها.

فهل يستحق الأمر كل هذا العناء؟ وما هو الربح المتوقع من استخدام حاسوبك الشخصي في التعدين؟ وما هي المتطلبات الخاصة لبدء عملية التعدين بكروت الشاشة؟ سنجيب على كل هذه الأسئلة في مقالنا اليوم.

ما هو التعدين في العملات الرقمية

يمكن القول إن تعدين العملات المشفرة هو طريقة لإنشاء عملات رقمية جديدة برموز مميزة. ولكن، يشمل هذا المصطلح أيضًا عمليات التحقق من صحة معاملات العملة المشفرة على شبكة blockchain. بالإضافة إلى إرسالها إلى قاعدة بيانات كبرى مختصة بتدوين تفاصيل كل معاملة. كما تكمن الأهمية الكبرى للتعدين في منع الإنفاق المزدوج لأي عملة رقمية.

حيث يتم خصم أو إيداع العملات الرقمية عند كل عملية من خلال تحديث معاملات التعدين في قاعدة البيانات بشكل مستمر. تمامًا مثل أي عملية تسجيل لحسابات شركة ما من العملات المادية. بالطبع، يكافئ النظام العاملين في عمليات التعدين لمشاركتهم في حماية التلاعب بسجلات العملات الرقمية من خلال إعطائهم عملات رقمية جديدة أو مسكوكة حديثًا.

شاهد أيضًا: تعدين العملات الرقمية

ما هو التعدين بكروت الشاشة

منذ إطلاق العملات الرقمية والمشفرة، برز التعدين باستخدام وحدات المعالجة المركزية (CPU) كالحل الأفضل. ولكن، دعت سرعة المعالجة المحدودة والاستهلاك العالي للطاقة في المعالجات إلى ضرورة البحث عن خيار أفضل. الأمر الذي دفع بكروت الشاشة (GPU) إلى الواجهة كإحدى الطرق التي يمكن الاعتماد عليها.

حيث تتميز هذه الطريقة بسرعة تنفيذ التعليمات مقارنة بوحدات المعالجة المركزية، مما جعلها أفضل لعمليات التعدين التي تتطلب أداء حسابات متكررة بسرعة هائلة. كما أدى إدخال كروت الشاشة إلى عالم التعدين إلى قفزة نوعية بسبب تنفيذها تعليمات أسرع بـ 800 مرة من الحواسيب التي تعتمد على المعالجات.

شاهد أيضًا: أجهزة التعدين ASIC و GPU المميزات والفرق بين استعمال ASIC و GPU

متطلبات التعدين بكروت الشاشة

يمكنك استخدام جهاز الحاسوب المكتبي (Desktop) أو الحاسوب المحمول (Laptop) في عمليات التعدين. تتلخص متطلبات التعدين بكروت الشاشة في:

  • امتلاك نظام تشغيل Windows.
  • اتصال مستقر بالإنترنت.
  • ذاكرة وصول عشوائي (Ram) لا تقل عن 6 غيغابايت.
  • كرت شاشة ذو مواصفات عالية مثل Nvidia 1060 6GB وAMD RX 480 8GB.
  • بالإضافة إلى مراوح تبريد.

تجدر الإشارة إلى أن بعض العاملين في مجال تعدين العملات الرقمية يلجئون لتركيب 6 إلى 8 كروت شاشة على جهاز حاسوب واحد. بالإضافة إلى تركهم علبة الحاسوب مفتوحة للتبريد.

شاهد أيضًا: التعدين بكروت الشاشة أفضل أنواع كروت الشاشة للتعدين

شرح طريقة التعدين بكروت الشاشة

تتمثل الخطوة الأولى في امتلاك عنوان محفظة Bitcoin، وذلك باتّباع الخطوات التالية:

  1. ثبّت محفظة Coinomi والتي تتميز بعدم الحاجة لتقديم أي معلومات شخصية. اذهب إلى الموقع الرسمي من هنا. واضغط على تحميل النسخة الخاصة بنظام تشغيل ويندوز.

شرح طريقة التعدين بكروت الشاشة

  1. الآن، عليك إنشاء محفظة جديدة بالضغط على هذا الخيار.

شرح طريقة التعدين بكروت الشاشة

  1. اكتب عبارة التأمين الخاصة بك في مكان آمن لاستخدامها لاحقًا بحال أردت استرداد حسابك.

شرح طريقة التعدين بكروت الشاشة

  1. اختر كلمة سر خاصة بالمحفظة.

شرح طريقة التعدين بكروت الشاشة

  1. اختر العملة الرقمية التي تود حفظها مثل بيتكوين.

شرح طريقة التعدين بكروت الشاشة

  1. اضغط على كلمة “بيتكوين”.

شرح طريقة التعدين بكروت الشاشة

  1. ثم على زر استلام.

شرح طريقة التعدين بكروت الشاشة

  1. سيظهر أمامك رمز المحفظة، احفظ الرمز في مكان آمن لاستخدامه لاحقًا.

شرح طريقة التعدين بكروت الشاشة

الآن، سننتقل إلى خطوات التعدين بكروت الشاشة على نظام تشغيل ويندوز:

  1. حملّ تطبيق تعدين العملات الرقمية من الموقع الرسمي لشركة 2Miners من هنا.
  2. ادخل كلمة السر “2Miners” لفتح الملف المضغوط.

  1. افتح ملف “Setup” ومن ثم اختر بين “Nvidia” أو “AMD” حسب كرت الشاشة في حاسوبك.
  2. اضغط بالزر الأيمن من الفأرة على ملف “eth-pool.bat”، ثم اختر تعديل باستخدام المفكرة (Notepad).

  1. الآن، عليك نسخ عنوان محفظة البيتكوين التي أنشأتها سابقًا ولصقها أمام كلمة “User” لاستبدال اسم المستخدم الافتراضي الموجود هناك.

  1. انقر على حفظ ومن ثم شغل الملف السابق، ستظهر لك النافذة التالية والتي تدل أن عملية التعدين قد بدأت.

 

يمكنك إبقاء الملف مفتوحًا لتستمر عملية التعدين أو إغلاقه لإيقافها. كما يمكنك دائمًا تشغيل ملف ” eth-pool.bat” لبدء عملية التعدين من جديد.

طريقة معرفة أرباحك من التعدين بكروت الشاشة

لمعرفة كمية المال الذي كسبته انسخ رمز محفظتك وانسخه في صندوق البحث على موقع 2Miners من هنا. ستظهر لك نافذة كما يلي:

طريقة معرفة أرباحك من التعدين بكروت الشاشة

بينما إن كنت تودّ معرفة كمية المال المتوقع ربحها من التعدين باستخدام كرت شاشة معين. ادخل إلى موقع 2CryptoCalc من هنا، ثم اختر نوع كرت الشاشة الخاص بك، مثلًا Nvidia 2070. لاحظ أن الربح سيكون في الأسفل وهو 1.85 من عملة ايثريوم خلال 24 ساعة من التعدين فقط.

طريقة معرفة أرباحك من التعدين بكروت الشاشة

هل يؤثر التعدين على كرت الشاشة

لا يؤثر التعدين على كرت الشاشة بشكل عام، حيث يوازي تأثيره استخدام الحاسوب في لعبة معينة ذات رسوم رائعة. كما يؤكد الباحثون على عدم تأثر أجهزة الحاسوب باستمرار التعدين على مدار الساعة ولمدة طويلة على الإطلاق. ولكن، يعود السبب في تلف بعض كروت الشاشة إلى عدم عمل أنظمة التبريد بشكل فعّال. لذا، ننصح بتنظيف مراوح التبريد بشكل مستمر واستبدالها كل فترة. بالإضافة إلى ضرورة ترك فتحات تهوية لكل كرت شاشة بحال استخدام أكثر من واحد معًا في عملية التعدين.

شاهد أيضًا: أجهزة تعدين البيتكوين مصادرها شرح

في النهاية، تجدر الإشارة إلى ضرورة الانتباه من تحقيق جميع متطلبات التعدين قبل تجربته. بما في ذلك مساحة الرام ونوع كرت الشاشة وفعالية مراوح التبريد. وذلك لضمان عدم تلف جهازك أو إصابته بأي ضرر أثناء العملية.