ما هو التصدير إلى تركيا

كتابة : أية سعد جيد
آخر تحديث : 14 أغسطس 2022
ما هو التصدير إلى تركيا

التصدير إلى تركيا؛ حددت تركيا مجموعة من الشروط التي يتوجب الالتزام بها عند تصدير البضائع منها. حيث سنتحدث عنها مفصلًا في مقالنا التالي. لذا تابع معنا.

التصدير إلى تركيا

التصدير إلى تركيا تعتبر عملية التصدير إلى تركيا واحدة من العمليات الناجحة والتي حققت نجاحها بشكل كبير. حيث أن القوانين والأنظمة الحكومية التابعة لعملية التَصدير إلى تِركيا أصبحت أنظمة موحدة جدًا وهذا في عام 1947 حيث تم إنشاء منظمة خاصة من الجات المعروفة (GATT). وهي من أجل الاتفاقية العامة التابعة للتعريف الجمركي.

حيث تكون عملية التخليص الجمركي واحدة من أهم العمليات الورقية الحاصلة على المكانة الأولى في عمليات الاستيراد والتَصدير من تِركيا. كما أن العمليات المطلوبة الخاصة بهذه المستندات تكون بها تشابه كبير جدًا في أعمال الصادرات والواردات لهذا التَصدير إلى أمريكا. لا بد أن يقوم بالمرور إلى عدة مراحل مختلفة.

الأوراق المطلوبة أثناء التصدير إلى تركيا

هناك مجموعة من الأوراق التي يجب توافرها لكي تتم عملية التصدير إلى تركيا بكل سهولة وبدون التعرض إلى أي عقوبات نهائيًا. وتكون هذه الأوراق كالتالي:

  • ضرورة وجود الفاتورة التجارية وهي الفاتورة التي تمت عملية الشراء عن طريقها.
  • يجب أن يدون بالفاتورة المكان المنشأ للمنتج الذي يتم تصديره مع ضرورة وجود شهادة المنشأ.
  • يراعى تجهيز جميع الأوراق الخاصة بـ بوليصة الشحن. يجب توفير جميع لوائح التعبئة الخاصة بالمنتج.
  • ضرورة وجود شهادات التبخير الخاصة بالمنتجات الخشبية.
  • يراعى توفير شهادات الجودة وهي من الأوراق التي تطلب في بعض الدول وليس جميعها.
  • وفي حالة توفير جميع الأوراق المطلوبة يمكنك أن تقوم بتوفير أي شحنة تريد تصديرها إلى تركيا. ولكن هذه الأوراق هي العنصر الأساسي في عملية التصدير لأنه لا يمكن دخول أي شحنة بدون وجود مستندات رسمية.

طريقة التصدير إلى تركيا عبر الإنترنت

يمكنك أن تقوم بعملية التصدير على تِركيا من خلال الانترنت وهذه الطريقة تكون من الطرق الأمنة جدًا وتكون هي الأوفر على الإطلاق. ولكن من الضروري أن يتم مراعاة الشركة. وذلك لأن أغلب الشركات تقوم بتقديم قيمات مضاعفة للمشترين من خلال الانترنت، فهناك عدد من الشركات الإلكترونية الموثوق بها والتي تساعدكم في عملية التَصدير بسهولة كل ما عليكم تحضير وتجهيز جميع المستلزمات التي تحتاجونها.

التصدير إلى تركيا عن طريق وسيط

تكون هذه الطريقة واحدة من الطرق التكليفية والتي يتم من خلالها الحصول على كافة المنتجات التي تريدها ولكن من خلال وسيط في المدينة التي ستقوم بعملية الشراء منها. ولكن في المقابل ستقوم بدفع المال، ولكن هذا الأمر يوفر لكم الكثير من الراحة وسوف تحصل على المنتج الذي تحتاج إليه بكل سهولة وبدون أي تعب نهائيًا. فستكون نسبة الوسيط حوالي 20 % من المبلغ المدفوع في المنتج الذي تريده.

نبذة عن التصدير إلى تركيا

دائمًا ما يشاهد سوق تركيا انتعاشًا شديد في عمليات التصدير والاستيراد وهذا ما شجع العديد من المستثمرين أن يقوم بإنشاء شركات من أجل القيام بعملية الاستيراد والتصدير بسهولة والحصول على نسبة أرباح عالية، حيث تعتبر تِكيا هي المدينة الأولى عالميًا في الاهتمام بعمليات التَصدير والاستيراد ويمكن من خلالها الحصول على كافة المنتجات. ولكنها أيضًا تحتاج إلى بعض السلع والمنتجات التي يصعب عليها أن تقدمهم للأشخاص. تتمثل هذه الأعمال في المحاصيل الزراعية وبعض الزيوت والتمور وغيرها الكثير من المستلزمات الخاصة والتي تلزم الجميع، فهناك بعض القوانين والشروط التي يجب التعرف عليها من أجل تنفيذ عملية التصدير بسهولة، حيث يمكن للفرد تعيين شركة من الشركات التابعة لأي مدينة يتم الاستيراد منها وتوكيلها من أجل جلب المنتج المطلوب مع دفع السعر المطلوب ومن هنا تكون عملية التصدير بسيطة.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا التصدير إلى تركيا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

4035 مشاهدة