التسجيل في ويسترن يونيون Wstern Union وإرسال حوالة

آخر تحديث : 14 مارس 2021
التسجيل في ويسترن يونيون Wstern Union وإرسال حوالة

التسجيل في ويسترن يونيون Western Union وإرسال حوالة موضوع مهم لعدد كبير جداً من الأشخاص حول العالم. لهذا السبب سنتكلم اليوم بالتفصيل عن هذه الشركة وما تقدمه من خدمات وكيفية القيام بالحوالات من خلالها. ويسترن يونيون شركة أمريكية للحوالات المالية، مقرها في ولاية كولورادو. حيث تأسست هذه الشركة عام 1851م على يد عزرا كورنيل، بهدف العمل في خدمات التيليغراف باسم “شركة نيويورك والميسيسبي للتلغرافات المطبوعة”. ثم بعد عدة سنوات تطورت أنشطة الشركة لتعمل في خدمات الاتصال بين البنوك والمعاملات المالية، وتغير اسمها إلى شركة ويسترن يونيون. حالياً لدى الشركة حوالي 270 ألف فرع ووكيل حول العالم في أكثر من 200 دولة، مع إيرادات بمليارات الدولارات سنوياً.

 الخدمات التي تقدمها ويسترن يونيون

من أجل الحفاظ على موقع متميز في مجال المعاملات المالية، تقدم شركة ويسترن يونيون العديد من الخدمات المالية للعملاء، كالحوالات المالية بين الدول، وتسديد الفواتير. وبشكل عام يمكن اختصار الخدمات في النقاط التالية:

تحويل الأموال إلى البنوك

حيث تتكفل الشركة بعملية تحويل الأموال من حساب العميل في الشركة إلى حسابه البنكي، وبذلك يتحقق مجموعة فوائد للعميل مثل:

  • تسديد أقساط القروض للبنك
  • دفع قيمة بعض البطاقات الائتمانية
  • تسديد قيمة بعض المشتريات التي يقوم بها العميل

بالإضافة لذلك توفر هذه الخدمة مزايا أخرى مثل الإيداع السريع إلى الحساب البنكي، مع تحمل الشخص المرسل لتكاليف التحويل، والقدرة على الدفع بالعملية المحلية لكل بلد دون الحاجة للعملات الأجنبية.

تحويل الأموال من الشركات إلى المساهمين

على وجه الخصوص يستفيد من هذه الخدمة الشركات التي تقوم بتسديد قسم من الأرباح للمساهمين، حيث تتكفل شركة ويسترن يونيون بتحويل هذه الأموال من حسابات الشركة في البنوك إلى المساهمين. بصفة عامة تقدم هذه الخدمة مجموعة فوائد لكل من الشركات والأفراد:

  • تحويلات ويسترن يونيون سريعة وفورية.
  • إمكانية قيام بعض الشركات الدولية بدفع رواتب موظفيها في أنحاء العالم.
  • قيام شركة ويسترن يونيون بتسديد القروض والديون المترتبة على صاحب الحوالة.

من ميزات هذه الخدمة تقليل العمولات المأخوذة من قبل البنوك مقابل التحويلات، كما أن الانتشار الواسع لفروع شركة ويسترن يونيون يضمن الوصول السريع والآمن للأموال بشكل أكبر من الطرق الأخرى.

تحويل الأموال من الحسابات المصرفية إلى نقد

تتيح هذه الخدمة للعملاء من أصحاب الحسابات الخاصة في البنوك، تحويل أموالهم من هذه الحسابات إلى مناطق مختلفة واستلامها بشكل فوري. تساهم هذه الخدمة في رفع قيم السندات في البنوك، بفضل التسهيلات التي تمنحها شركة ويسترن يونيون. ومن ميزات هذه الخدمة:

عمليات التحويل سهلة وسريعة، مقارنة بالتعقيدات الكثيرة في البنوك.

تملك الشركة سيولة نقدية ضخمة قادرة على مجارات عمليات التحويل الضخمة.

تساهم في زيادة سندات المصارف المحلية.

إمكانية تكفل الشركة بتسديد الديون للعميل.

يمكن للعميل التحكم بالتوجيهات عبر الطرق الإلكترونية أو الهاتف.

الحوالات المالية بين الأفراد

خدمة يستطيع من خلالها أي فرد أن يرسل أو يستقبل أموال نقدية بدون الحاجة لحساب بنكي. ففي كثير من الأحيان يحتاج البعض لإرسال أو استقبال أموال نقدية بالسرعة القصوى لأسباب طارئة كتذاكر السفر، والاستطباب، وبذلك فإن هذه الخدمة تقدم العديد من الفوائد للأفراد:

حوالات للمقيمين في الخارج عند الضرورة.

تحويلات لدفع التكاليف الدراسية للطلبة.

 

شروط تحويل الأموال ويسترن يونيون

عملية تحويل الأموال عبر شركة ويسترن يونيون لا تتضمن أي شروط معقدة، ولا حاجة للتسجيل في ويسترن يونيون، حيث يتطلب الأمر فقط أن يكون المرسل أو المستلم بالغ ويحمل بطاقة شخصية.

 

طرق التحويل المتوفرة في شركة ويسترن يونيون

التسجيل في ويسترن يونيون Western Union وإرسال حوالة عن طريقها، هي عملية بسيطة ولا تتضمن أي تعقيد، فهناك أربعة طرق رئيسية للقيام بعمليات تحويل الأموال بواسطة الشركة:

عن طريق حوالة (Wire Transfer)

بالطبع تعتبر هذه الطريقة أشهر طرق التحويل، ولا تحتاج لوجود حساب بنكي، ولا تتطلب سوى الذهاب إلى أحد مراكز الصرافة أو البنوك التي تدعم التحويل عبر ويسترن يونيون، ودفع المبلغ المراد تحويله ومن ثم ستحصل على رقم سري “MTCN” وبذلك تكون قد أكملت عملية التحويل. يعد ذلك يرسل الرقم السري إلى المستلم بواسطة الهاتف أو البريد الإلكتروني ليستلم بموجبه الحوالة بشكل فوري. يوفر الرقم السري موثوقية كبيرة حيث يضمن أن لا يستلم المال سوى من يمتلك الرقم.

عن طريق الحساب البنكي(Bank account)

في حالة إمتلاك الشخص المرسل له حساب في أحد البنوك، عندها يمكن أن يتم التحويل إلى حسابه البنكي مباشرة.

عن طريق البطاقة الائتمانية

عندما ترغب بالإستفادة من هذه الخدمة يجب التسجيل في ويسترن يونيون. من ثم تقوم بالدخول لملف التعريف الخاص بك واختيار تفاصيل الشخص المرسل له من اسم البلد والمبلغ المراد تحويله، وطريقة التسليم، من ثم تعريف بطاقتك الائتمانية. بعد ذلك سوف تتلقى رسالة تأكيد عبر بريدك الإلكتروني تتضمن رقم سري للتتبع (MTCN)، لاستلام الأموال بموجبه من قبل الشخص المرسل له.

عن طريق الجوال

بالأخص تتوفر هذه الخدمة في دول شرق آسيا.

رسوم تحويل الأموال عبر شركة ويسترن يونيون

عند التحويل ضمن البلد نفسه يتم فرض رسوم قليلة أو بدون رسوم. ولكن التحويل من بلد لآخر تتضمن نسبة رسوم تحدد من خلال حاسبة الرسوم الموجودة في موقع الشركة. بالطبع تختلف الرسوم بحسب البلد وقيمة الحوالة. ويتم دفع الرسوم بنفس العملة المحولة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

4072 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.