التسجيل أمازون أف بي أي Amazon FBA

كتابة : آية الرميض جيد
آخر تحديث : 27 مارس 2021
التسجيل أمازون أف بي أي Amazon FBA

التسجيل أمازون أف بي أي .يعتبر أمازون أف بي أي Fulfillment By Amazon من أحد أشهر الخدمات والميزات التي تقدمها شركة أمازون Amazon لجميع التجار والعملاء الذين يرغبون بالانضمام إلى عالم التجارة الإلكترونية. حيث يقوم التاجر بتحديد البضاعة التي يرغب ببيعها ويرسلها إلى مخازن التعبئة التابعة لموقع أمازون. ومن هنا يقوم الموقع بعرضها على الإنترنت ليستطيع العملاء الوصول إليها وهذا هو بالتحديد دور أمازون أف بي أي وغيره من المواقع التابعة لشركة أمازون الأم. وبعد أن يقوم الموقع ببيع البضاعة وشحنها إلى الزبون تخصم الرسوم المترتبة على بيع البضاعة .وتعطي ما تبقى من الأموال لصاحب المنتج أو البضاعة.

التسجيل في أمازون أف بي أي “حساب الشاري”:

حتى تسجل في خدمة أمازون كشاري فيجب عليك أن تعلم أنه يجب أن تملك “بطاقة ائتمان“. أي بطاقة فيزا أو بطاقة ماستر كارد.كما يجب أن يكون لديك عنوان دولي من أجل شحن منتجاتك التي تشتريها عن طريق الموقع بسهولة. ولفتح حساب شاري في موقع أمازون هناك بعض الخطوات التي عليك اتباعها والتي نستطيع استخلاصها بما يلي:

  • قم بالذهاب إلى موقع أمازون Com وستجد في أعلى يمين الصفحة ستجد عبارة Your Account .انقر عليها واختر منها Start here لفتح حساب جديد.
  • بعد ذلك ستظهر لك أيقونة التسجيل ويجب عليك أن تملأها بجميع بياناتك المطلوبة .مثل الإيميل والاسم إلى ما ذلك .وانقر على Create Account، وبعد هذا سوف تستطيع الولوج إلى صفحة أمازون الأساسية .ومنها تدخل إلى حسابك Your Account ومن هنا
    عليك أن تضيف المعلومات الخاصة ببطاقة الائتمان مثل رقم البطاقة، والاسم المسجل عليها. وتاريخ صلاحيتها.
  • بعد هذا ستظهر صفحة تحمل عنوان إضافة بيانات لعنوان فواتير الحساب. والذي يمكن استخدامه كعنوان للشحن كما يمكنك إنشاء عنوان آخر خاص آخر لكي تشحن مشترياتك إليه.
  كيف تتم Amazon FBA عبر Drop Shipping؟

وبهذه الخطوات سيكون لديك حساب مشتري خاص بك على موقع أمازون أف بي أي. وتستطيع الولوج إليه وإضفاء معلومات أخرى أو تعجيل معلومات قديمة بكل سهولة وسلاسة.

التسجيل في أمازون أف بي أي “حساب البائع”:

يجب التنويه أن “حساب البائع” وحساب “أمازون أف بي أي” . ويجب عدم الخلط فيما بين هذين الحسابين. ويوفر موقع أمازون أف بي أي نوعين مختلفين من حساباته الخاصة بالبائعين والتجار وهما:

  • حساب أمازون فردي Individual: وهو حساب مجاني أي لا يتطلب من صاحبه دفع اشتراك شهري. ويخصم الموقع ما يقارب 99 قرش مقابل كل منتج تبيعه عن طريق الموقع. والحساب من هذا النوع هو الأنسب لمن يرغب بالانخراط في الأعمال التجارية عن
    طريق الإنترنت، كما أنّه مفيد لمن تكون بضائعهم قليلة ومن هم في بداية الطريق لهذا النوع من الأعمال.
  • أما الحساب الثاني فهو الحساب الاحترافي أو المحترف Professional: وهو حساب لمن لديهم تجارة وأعمال كبرى؛ وفي هذا الحساب ينطلب من صاحبه دفع مبلغ كاشتراكٍ شهري. وتتوفر في هذا الحساب بعض الميزات والفروقات التي لا تتوفر بنظيره الفردي.
  • وفي حال أردت الاستفادة من أي نوعٍ من الحسابات فما هو بالأمر الجلل فما عليك إلا أن تبحث على Google عن موقع أمازون، ومن ثم تدخل إلى إنشاء حساب في أمازون وملء الخانات بالمعلومات المناسبة عنك. واختيار نوع الحساب الذي ترغب فيه. أما فيما يخص الرسوم المترتبة على الشحن وخدمة العملاء والتغليف فهي تختلف تبعًا لطبيعة المنتج نوعيته، ويتم حساب هذه الرسوم بعد أن تتم عملية البيع وليس كما يظن البعض قبلها. وبالطبع تتفاوت رسوم تخزين المنتجات والبضائع في مخازن أمازون تبعًا للفترة
    التي يمضيها المنتج في المخازن، وتبعًا لحجم المنتج فيتم حساب الرسوم أيضًا بحسب كل قدم مربع. وفي حال تجاوزت فترة التخزين أكثر من 6 أشهر فهذا سوف يؤدي إلى ارتفاع سعر التخزين وقد يصل إلى 12دولار مقابل كل قدم مربع يشغله المنتج في المخزن.
  كيف تتم Amazon FBA عبر Drop Shipping؟

كيف يعرض موقع أمازون أف بي أي المنتجات

هناك بعض الأمور التي تؤثر في عرض منتجاتك على الموقع سواء كان المنتج سيظهر في الخانة الأولى أم الثانية أو في ترتيبٍ آخر؛ ومن هذه الأمور هي الكلمات المفتاحية التي تختارها لعرض منتجك. كما و تؤثر المراجعات والتقييمات على صدارة منتجك بين المنافسين، وعلينا ألا ننسى أن الصور هي من أهم الأمور التي تساهم في التغلب على المنافسين .وتصدر منتجك لمحركات البحث على الموقع كما هناك بعض الأمور التي عليك أن تُبدي اهتمامًا كبيرًا لها .مثل الدعاية والإعلان، والأسعار المنافسة، والتحويلات أي عملية الشراء، كما عليك أن تتجنب التعرض لإرجاع المنتجات. كما عليك أن تعرف ما يسمى ب Best Seller Rank أو كما هو معروف باختصار BSR وهو يعبر عن رقم تعطيه الشركة لأحد المنتجات تبعًا لعدد ونسبة مبيعاته على الموقع.وكلما كانت قيمة هذا الرقم قليلة فهذا يعني أن مبيعات المنتج مرتفعة. وهذا الأمر مهم جدًا لمعرفة نسبة مبيعات أي منتج ومعرفة إذا ما كان الطلب على هذا المنتج متزايد أم لا، ولتعلم إذ كانت مبيعات منتجك تحظى بطلب متزايد أم لا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

9605 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.