التداول بالعملات الرقمية في عمان افضل منصات التداول عمان

كتابة : Layal خبير
آخر تحديث : 20 يناير 2022
التداول بالعملات الرقمية في عمان افضل منصات التداول عمان

انتشر التداول بالعملات الرقمية في عمان بشكل كبير مؤخرًا، مما دعا البنك المركزي العماني للتدخل والتحذير مجددًا من هذه العملية. واصفًا إياها بالمخاطرة الواقعة على مسؤولية الشخص نفسه. بالطبع، إن استخدام منصات تداول مشبوهة قد يعرضك للكثير من المخاطر التي قد تبدأ بخسارة أموالك أو تنتهي بخسارة بياناتك الشخصية والمالية. تكثر هذه المخاطر في بلد مثل عمان الذي يرفض إعطاء الترخيص لأي منصة تداول رقمي. لذا، سنقدم إليكم في المقال التالي دليلًا كامًلا عن التداول بالعملات الرقمية في عمان مرفقًا بكيفية اختيار منصة التداول الأفضل وفقًا لمعاييرك الخاصة.

التداول بالعملات الرقمية في عمان

كان لجيران سلطنة عمان دورًا كبيرًا في التأثير على موقفها تجاه تداول العملات الرقمية. حيث كانت مملكة البحرين من أول الدول العربية التي سمحت بتداول العملات الرقمية بل وشجعته في مواقف أخرى. بينما فرضت دولة الكويت حظرًا وعداءً على تداولها. وبقيت السلطنة دون موقف واضح حتى عام 2017، حين أعلن البنك المركزي العُماني عن اعتباره تداول العملات الرقمية أمرًا مخالفًا لقوانين البلاد ولكنه ليس جريمة يعاقب عليها القانون.

كان هذا الإعلان بمثابة إخلاء مسؤولية من البنك المركزي العماني لجميع أنواع الخسارة أو الاحتيال التي قد يتعرض لها متداولي العملات الرقمية في البلاد. حيث لا يوجد في السلطنة أي نص قانوني لتنظيم هذا النوع من الاستثمار أو التداول. بالطبع، استمر المواطنون العمانيون في التداول الرقمي منذ عام 2017 حتى الآن، معتمدين على شركات وساطة أجنبية غير مرخصة في البلاد بل تحظى باعتراف وترخيص عالمي. حيث لا يسمح القانون لمثل هذه الشركات بالعمل تحت أراضيها ولكنها لا تمنع المواطنين من التعامل مع شركات تداول العملات الرقمية العالمية.

  تداول العملات الرقمية في امريكا ضرائب العملات الرقمية

شاهد أيضًا: كيف أبدا تداول العملات الرقمية

معايير اختيار منصة التداول بالعملات الرقمية عمان

بالطبع، تتنوع المعايير التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيارك منصة تداول رقمي مثالية لتبدأ بها استثماراتك. ولكن، لمساعدتك في هذه العملية جمعنا لك أهم الأمور التي لا بد من توافرها في منصة التداول المستقبلية الخاصة بك:

  • إمكانية إنشاء حساب إسلامي على منصة التداول الرقمي.
  • عدم وجود رسوم مفروضة على المعاملات.
  • وجود تراخيص لشركة التداول من قبل هيئات رقابة مالية معتمدة.
  • حد سحب منخفض لأرباحك من المنصة.
  • سهولة إنشاء حساب على المنصة.
  • توافق المنصة مع الأجهزة الإلكترونية المختلفة.
  • دعم المنصة للغة العربية.
  • إمكانية تداول عدد كبير من العملات الرقمية الشهيرة مثل البيتكوين.

شاهد أيضًا: أفضل كورسات تداول العملات الرقمية

أفضل منصات التداول في عمان

نظرًا لعدم سماح السلطات العمانية لشركات ومنصات التداول الرقمي بالحصول على التراخيص اللازمة للعمل من البلاد. يلجأ المواطنون لمنصات تداول رقمي أجنبية حاصلة على التراخيص اللازمة من هيئات دولية معتمدة. وأفضل هذه المنصات، هي:

  • منصة Axiatrade
  • منصة Avatrade
  • مَنصة XTB
  • منصة FXTM

شاهد أيضًا: أهم منصات تداول العملات الرقمية

منصة Axiatrade لتداول العملات الرقمية في عمان

بدأت هذه المنصة في عام 2020 وأصبحت بوقت قصير إحدى أكبر شركات التداول الرقمي في الولايات المتحدة الأمريكية. بإمكانك إنشاء حساب تجريبي وإيداع مبلغ 500 دولار أمريكي على الأقل. بالإضافة لهذا تتميز هذه المنصة بإمكانية اعتماد حساب تداول إسلامي بعيد عن الربا أو نسب العمولات بسهولة وبدون أي مشاكل. للأسف، لا تملك الشركة أي مكتب في الدول العربية ولكنها معتمدة من لجنة الأوراق المالية والبورصات الواقعة في قبرص. ويمكنك إنشاء حساب وبدء التداول من هنا.

منصة Avatrade لتداول العملات الرقمية في عمان

إحدى أشهر منصات التداول العالمية، حيث تتيح للخبراء تحقيق أرباح عالية جدًا من خلال تداول مختلف العملات المشفرة والرقمية بما فيها البيتكوين والريبل. بالطبع، تتميز هذه المنصة بالأمان العالي بما يتعلق ببيانات العملاء وأموالهم. بالإضافة إلى عدم تقاضي المنصة أي رسوم مقابل الإيداع أو السحب. كما تتيح لك إمكانية إنشاء حساب وفق الشريعة الإسلامية، أي بدون فوائد ربوبية. ويمكنك التسجيل في المنصة من هنا.

  عملة LUNA شرح القيمة السوقية LUNA

منصة XTB لتداول العملات الرقمية في عمان

من أفضل منصات التداول للمبتدئين، حيث توفر المنصة دورات تدريبية بهدف تطوير قدرات ومعارف المتداولين بشكل عام. كما يوجد قاعدة بيانات كبيرة على المنصة على شكل أسئلة وأجوبة في مجال التداول الرقمي. ويعود تاريخ هذه الشركة لعشرين عام، حيث تأسست في عام 2002 واكتسبت منذ ذلك الحين ثقة 13 دولة حول العالم. بالإضافة لذلك، حصلت المنصة على تراخيص من عدة هيئات رقابية مالية حول العالم منها سوق المال البريطاني. الأمر الذي أكسبها ثقة المتداولين من جميع أنحاء العالم. ويمكنك إنشاء حساب على المنصة وبدء التداول من هنا.

منصة FXTM لتداول العملات الرقمية في عمان

حصلت هذه المنصة على تقييمات عالية جدًا من معظم المستخدمين، وذلك نتيجة إتاحتها أدوات استثمار مميزة تساعد على كسب أرباح كبيرة. ومن الميزات الكبيرة لهذه المنصة هي تعريف المبتدئين بمصطلحات التداول الرقمي ومبادئه الأساسية، مما يضمن له ربحًا أكيدًا ومضمونًا. بالطبع، تقدم هذه المنصة حد إيداع معقول يبلغ 100 دولار فقط لحساب المستثمر العادي. كما تتميز بسرعة تنفيذ أوامر التداول الرقمي وعدم وجود أي عمولة على المعاملات مهما كان نوعها. وبإمكانك تجربة المنصة وإنشاء حساب تجريبي من هنا.

شاهد أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية 2022 موثوقة

في النهاية، لا بد من الإشارة أنه يمكن لأي مواطن على أرض عمان استلام أرباحه من تداول العملات الرقمية عن طريق البنوك الأجنبية المختلفة وحتى الإلكترونية منها. لذا، فلا يوجد أي عائق أمام بدء التداول اليوم سوى اكتسابك المعرفة الكافية التي تحميك من خطر الاحتيال، وتقلل فرص خسارتك المال في هذا الاستثمار الجديد نسبيًا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

420 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.