التداول بالعملات الرقمية في سويسرا افضل منصات التداول سويسرا

كتابة : احمد سليمان جيد
آخر تحديث : 20 يناير 2022
التداول بالعملات الرقمية في سويسرا افضل منصات التداول سويسرا

بلغ التقدم العالمي في التداول بالعملات الرقمية مبلغًا متقدمًا جدًا، وحقق فيه الكثير من المتداولين أرباحًا مادية، غير أن التداول بالعملات الرقمية في سويسرا لم يلقى رواجًا كبيرًا ولم يكن طموحًا كما هو متوقع منه أن يكون في سويسرا. ولم تحقق أفضل منصات التداول سويسرا الشيء الكثير، في ظل عدم توفر الدعم الحكومي اللازم لها، كونها وللوهلة الأولى لم تبدو المكان المثالي لاعتماد استراتيجية العملات الرقمية. ولكن تم إصدار بعض القواعد والقوانين بهدف دعم نمو هذه الصناعة، حيث بدأت بعض المصارف في التعامل مع خدمات العملات المشفرة بحذر شديد بسبب مواجهة بعض الصعوبات في افتتاح حساب مصرفي لهذه العملات في سويسرا. وفيما يلي مقالًا حول عملية التداول في العملات الرقمية في سويسرا، وأفضل منصات التداول، بالإضافة إلى أهم العملات الرقمية العالمية.

التداول بالعملات الرقمية في سويسرا

دخلت سويسرا سوق التداول بالعملات الرقمية دخولًا خجولًا. وذلك بسبب عدم ارتياح الحكومة السويسرية إلى فكرة العملة الرقمية، وأنه لا حاجة للفرنك الرقمي كونها لم تواجه مشاكل أو صعوبات بطريقة الدفع الحالية. ولكن بدأت الحكومة السويسرية البحث عن العملات الرقمية بمساعٍ من البنك المركزي منذ العام 2019. وبطلب من البرلمان السويسري حول إمكانية إنشاء عملة رقمية للبنك السويسري، ولكنها وصلت إلى نتيجة غير مجدية، مفادها أن الفرنك الرقمي سيكون مخاطرة كبيرة. وبالرغم من هذه النتيجة السلبية حول العملة الرقمية، فقد استمرت الأبحاث السويسرية إلى أن توصلت في العام 2020 إلى اختبار تجريبي حول جدوى العملة الرقمية المستخدمة بين المؤسسات والشركات المالية، ولكنها لم تتعدى كونها دراسات.

أفضل منصات التداول سويسرا

عندما يتعلق الأمر بمنصات التداول بالعملات الرقمية، فهذا يعني أنه متاح للجميع في جميع أنحاء العالم. ولكن هناك بعض التفضيلات في انتقاء المنصات المناسبة من حيث الخدمات والعملات المتاحة والمناسبة، وقد ظهرت أولى شركات التشفير في سويسرا عام 2013، لكنها لم تنمو حتى ارتفعت قيمة البتكوين في العام 2017. كما توجد في سويسرا مؤسسات غير ربحية لحفظ العملات المشفرة، والتي تهدف الدولة من خلالها إلى سد الفجوة القائمة بين عالم الاقتصاد التقليدي وعالم العملات المشفرة. ومن أشهر هذه المنصات هي كما يلي:

  • منصة CFD.
  • شركة OKEX.
  • منصة  SWISSQUOTE.
  • موقع XTB.
  • ثم موقع منصة بينانس.
  • موقع سيغنوم Sygnum.
  • بتكوين سويس Bitcoin Suisse.
  شرح وتحليل عملة TROY القيمة السوقية

منصة CFD لتداول العملات الرقمية في سويسرا

هي شركة بريطانية تتيح التعامل البسيط والسهل في التداولات، ولها فروع في أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية وأستراليا، وتقدم خدمات تتضمن أوامر الإيقاف وحد الربح في ظل ظروف السوق، ومن أهم ميزاتها:

  • تقدم المنصة توصيات ومقترحات ونصائح للمستثمرين.
  • تقدم حسابات إسلامية بدون فوائد.
  • لا يوجد عمولة ولا رسوم غير معلنة.
  • تقدم خدمات التدريب للأشخاص المبتدئين.
  • التداول من أي مكان في العالم من الحاسوب أو من الهاتف النقال.
  • وجود استشاري خاص باللغة العربية.
  • دردشة حيّة مع مدير حسابك على واتس أب.

وللتسجيل اضغط هنا.

شركة OKEX لتداول العملات الرقمية في سويسرا

هي شركة صينية مقرها في هونغ كونغ، تتيح التداول في أكثر من 145 عملة رقمية. ويبلغ معدل التداولات فيها حوالي 1.5مليار دولار من عملات البيتكوين، والعقود الآجلة، كما أنها متاحة في أغلب المناطق العربية. ولزيارة الموقع الرسمي والتسجيل من هنا.

منصة  SWISSQUOTE لتداول العملات الرقمية في سويسرا

هي من أهم منصات الاستثمار التي بدأت خدماتها عام 1996. تدعم التداول في الوطن العربي وتقدم خدمات التداول، وعقود الفروقات، والعقود مقابل الفروقات، وتعد جزءًا من شركة Swissquote Group Holdings Ltd، وتمثل قسم التداول في الشركة في سويسرا، ومقرها في غالاند سويسرا. ومن أهم ميزاتها:

  • التنظيم في العمل.
  • دعم العملاء المتميز من حيث سرعة الاستجابة وتوفير الخدمات.
  • أنظمة الحماية للمستثمرين.
  • قواعد أصول متنوعة.

لزيارة الموقع الرسمي والتسجيل من هنا.

موقع XTB لتداول العملات الرقمية في سويسرا

هي من أشهر المنصات التي توفر التداول بأكثر من 20 عملة رقمية. كما توفر المنصة العديد من النصائح، والفيديوهات التعليمية، ضمن قسم خاص في الموقع لدعم العملاء وتوجيههم. وللتسجيل اضغط هنا.

موقع منصة بينانس لتداول العملات الرقمية في سويسرا

تمتاز هذه المنصة بالواجهة السهلة للتداول بالعملات المشفرة، وتعتبر من أكبر المنصات في العالم، وتملك عملة مشفرة خاصة بها تسمى BUY. وهناك الكثير من الشائعات بأنه سيكون لها أهمية كبيرة في المستقبل، ومن الممكن أن تكون منافسة لـ بيتكوين. وللتسجيل من هنا.

موقع سيغنوم Sygnum لتداول العملات الرقمية في سويسرا

هي واحدة من منصات الترميز السويسرية، والتي ظهرت في أعقاب الإصلاحات القانونية. حيث تسمح هذه المنصة للشركات بإصدار أسهم رقمية، بالإضافة إلى سماحها للأشخاص بالتداول بالعملات الرقمية المشفرة.

  التداول بالعملات الرقمية في العراق أفضل منصات التداول العراق

بتكوين سويس Bitcoin Suisse لتداول العملات الرقمية في سويسرا

هي واحدة من أقدم شركات التشفير السويسرية، حيث يبلغ عدد موظفيها حوالي 260 شخص. وتسهم بشكل كبير في نمو صناعة العملات الرقمية في سويسرا.

أهم العملات الرقمية في سويسرا

هناك العديد من العملات الرقمية حول العالم، ومن أكثر العملات الرقمية شيوعًا في السوق حاليًا هي كما يلي:

  • بيتكوين.
  • إيثريوم.
  • ريبل.
  • ثم لايتكوين.

عملة بيتكوين الرقمية في سويسرا

هي العملة الرقمية الأم، تم إطلاقها في عام 2009، وكانت هي الصمام الذي فتح الأُفق لعالم العملات الرقمية في العالم. وهي العملة الأكثر شيوعًا، وهي ذات تأثير كبير على أسعار بقية العملات.

عملة إيثريوم الرقمية في سويسرا

هي ثاني أكثر العملات شيوعًا في العالم، وتتبع لمنصة رقمية تحوي العديد من التطبيقات. بما في ذلك البرامج، وأنظمة الحماية، وطرق الدفع. وهي على غرار العملات الأُخرى التي يمكن امتلاكها والمضاربة عليها وصرفها، ولكنها بمعزل عن أي سلطة مركزية كالبنوك أو الحكومات. ولزيارة الموقع الرسمي والتسجيل اضغط هنا.

عملة ريبل الرقمية في سويسرا

يرمز لها بـ XRP هي عبارة عن نظام دفع مفتوح، تهدف إلى السماح للناس بالتحرر من المؤسسات المالية، مثل: البنوك، وبطاقات الائتمان وغيرها من الشبكات التي تفرض رسومًا وتأخيرات في إنجاز المعاملات. وهي ثالث أكبر عملة رقمية وتمتلك مليارات الدولارات من العملات الرقمية. وللتداول في عملة الريبل اضغط هنا.

عملة لايتكوين الرقمية في سويسرا

هي عملة رقمية تم إنشاؤها لتوفير مدفوعات رقمية سريعة وآمنة ومنخفضة التكاليف، وتعتبر جزءًا من بيتكوين، كونها مرتبطة بها ولكنها تستخدم برمجة مختلفة هي سكريبت، وتستهلك طاقة أقل في المعاملات. ولزيارة الموقع الرسمي لعملة لايتكوين اضغط هنا.

قانون التداول بالعملات الرقمية في سويسرا

حدثت سويسرا مجموعة من القوانين والقواعد المالية، من أجل توفير أساس قانوني متين للتداولات. حيث عملت الهيئة الفيدرالية على مراقبة الأسواق المالية، من تراخيص بنكية مشفرة، وبورصات العملات الرقمية. كما سمحت بافتتاح أول صندوق استثماري يتعامل بشكل أساسي مع الأصول المشفرة في سويسرا، وكان الهدف من إصدار هذه القواعد هو استبدال صورة الغرب التي اكتسبها في ظل الاضطرابات التي حدثت في القرنين الثامن والتاسع عشر، ومن خلال إنعاش العملات المشفرة، وتنقية مثيري الشغب، مثل: البيتكوين وجعلها مناسبة للاستخدام من قبل المصارف.

وفي الختام وبعد أن تحدثنا عن التداول بالعملات الرقمية في سويسرا وأفضل منصات التداول سويسرا. يمكن التوقع بأن التجارة في العملات المشفرة في سويسرا سوف تنقسم إلى مناطق شديدة التنظيم، وإلى عالم مالي لا مركزي سيبقى مخفيًا، وعلى الأرجح لن يتم الاندماج بينهما.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

487 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.