التجارة الناعمة.. صفات رائدات الأعمال

كتابة: ربا موسى باشا - آخر تحديث: 28 يناير 2020
التجارة الناعمة.. صفات رائدات الأعمال

تتصف الأعمال التجارية

تتصف الأعمال التجارية بالمخاطرة مما يفسر أن أغلب المستثمرون والتجار من الرجال إلا أن النساء لم يتركوا هذا المجال دون أن يلجوا فيه فقد أظهرت دراسة أجرتها شركة كاليبر الأميركية لإدارة المواهب، شاركت بها 85 سيدة يعملن في مراكز رفيعة، أن «تحمل الإجهاد» والقدرة على الشعور بالراحة أثناء التواجد في بيئة ذات ضغوط عالية إحدى السمات الرئيسية في شخصية النساء عاليات الأداء.

وتوصلت الدراسة التي نشرها الموقع الإلكترونيTelegraph ، إلى ست صفات تشترك بها هؤلاء النساء لضمان الشعور بالاسترخاء وعدم التوتر الزائد ويمكن اعتبارها خصائص سيدات الأعمال وسماتها الشخصية.

من أهم وسماتها الشخصية

  • الثقة بالنفس فالمرأة غير واثقة تماماً من قدرتها على إقامة مشروع ناجح فلن يكتب لها النجاح غالباً.
  • الاستقرار العاطفي حيث أنه يجعل المرأة أكثر تركيزاً وأكثر قدرة على التعامل بشكل متوازن مع فريق العمل والعملاء.
  • الطموح فمن المهم أن يكون لدى المرأة ذلك الطموح الذي يأتي بمعنى الإقدام على تحديد سلسلة من الأهداف المتدرجة حسب مراحل المشروع والإيمان الكامل بالقدرة على تحقيق هذه الأهداف حيث أن المرأة الطموحة من المفترض ألا تنقصها روح الشجاعة والمثابرة.
  • مواكبة كل جديد في عالم المال والأعمال والمواكبة التغيرات بالمتابعة.
  • امتلاك المرأة نوعاً من الحزم والتعامل مع أي انتقاد بعقلانية وبرود أعصاب.
  • يجب معرفة أن أي نجاح يتطلب العمل الشاق للوصول إلى هدف المشروع الناجح.
  • حيث أصبح بإمكان المرأة أن تكون سيدة أعمال ناجحة وبشكل قد يفوق الرجل في سرعة الإنجاز وفقاً لما تقوله كل عام قوائم مجلة فوريس الأمريكية لأغنى أغنياء العالم.

وأخيراً يوجد في العالم الآن 256 امرأة تصل القيمة الإجمالية لثروتهن إلى ترليون دولار بل إن ثروات تلك النسوة قفزت خلال العام الماضي 2019 بنسبة 20% أكثر من ذلك فإن ما يزيد على ربع تلك الثريات بدأن طرقهن في عالم المال من الصفر بل إن بعضهن لم يحصلن على شهادة جامعية بسبب الفقر ولكن تمتعوا بصفات نساء الأعمال.

634 مشاهدة
التالي
ارتفاع أسعار السلع بين هيكلة التجارة الداخلية و التضخم
السابق
المصارف وعملية مكافحة غسيل الأموال