مواعيد عمل البنك الوطني الفلاحي في تونس

كتابة : تالا سليمان حايك جيد
آخر تحديث : 2 سبتمبر 2021
مواعيد عمل البنك الوطني الفلاحي في تونس

لا بد وأنك سوف تتساءل عن مواعيد عمل البنك الوطني الفلاحي في تونس، وذلك في حال قصدت البنك الوطني الفلاحي من أجل القيام بأي معاملة مالية أو تحويلة مالية، أو بغية الاستفسار والسؤال عن خدماته وطريقة الدفع فيه وغيره من الأمور المالية الأخرى.

فالبنك الوطن الفلاحي من المؤسسات المالية المصرفية الهامّة في تونس، والمعنية بتقديم الخدمات المصرفية لعامة الشعب وخصوصًا للمزارعين والفلاحين الذين يحتاجون لتمويل مالي من أجل القيام بمشاريع استثمارية زراعية داعمة لاقتصاد البلاد.

ودولة تونس بدورها تعتبر من البلدان التي تسعى في سبيل دعم المواطنين بكافة الخدمات وعلى جميع الأصعدة. وانطلاقًا من ذلك، فإنّها عززت خدماتها المالية بإنشاء العديد من البنوك بما فيها البنك الوطني الفلاحي، والتي تقدم كافة المنتجات والخدمات، وتخدم أكبر فئة من العملاء والزبائن.

وكخطوةٍ أساسيةٍ لنجاح العمل وانضباطه، لا بدّ من تحديد مواعيد عمل المؤسسات والبنوك ومواعيد فتحها وإغلاقها بغية ضمان سير خطة العمل بنجاح وموثوقية. ولذلك، سنتعرف في مقالنا هذا عن المواعيد الخاصة بعمل البنك الوطني الفلاحي في تونس، مع لمحة مختصرة عن البنك، وعن أهم الخدمات التي يقدمها. فتابعوا معنا للتعرف إلى ذلك.

نبذة عن البنك الوطني الفلاحي في تونس

البنك الوطني الفلاحي banque nationale agricole، أو ما يرمز له اختصارًا (bna ). وهو أحد أهم المصارف التجارية التونسية التي تأسست في 1 تموز من عام 1959 تحت مسمى “البنك القومي التونسي”.

ولكن بعد مرور أربع وعشرين يومًا على تأسيس البنك، وبعد اتحاد البنك القومي التونسي مع البنك القومي للتنمية الفلاحية. تغير اسم البنك إلى الاسم المعروف حاليًا “البنك الوطني الفلاحي”. والذي يقع مقره الرئيسي في منطقة نهج الهادي من محافظة النويرة في تونس.

  مواعيد عمل بنك قطر للتنمية في قطر

يعنى البنك الوطني الفلاحي بشكلٍ أساسي بتلبية احتياجات الفلاحين، وتمويل مشاريعهم الاستثمارية الزراعية بالعديد من القروض الفلاحية الداعمة، الأمر الذي يدعم الفئة الفلاحية من البلاد، وينشّط اقتصاد البلاد الزراعي بدوره. فمن الممكن أن يحتاج المزارع لشراء منتجات الفلاحة، أو الصيد، أو منتجات زراعية. ولذلك، فإن البنك الوطني الفلاحي يدعم هذا القطاع ويعززه.

خدمات البنك الوطني الفلاحي في تونس

للبنك الوطني الفلاحي العديد من الخدمات التي يقدمها في ظل دعم القطاع المصرفي، كما ويسعى دائمًا إلى تطوير خدماته وتحديثها لكونها تساعد الفئة الأكبر من المواطنين في البلاد. ومن أهم الخدمات التي يقدمها هي:

  • تقديم بطاقات cibt بشكل مجاني للحرفيين الذين لا يملكون بطاقات بنكية. حيث تعمل بطاقات cibt على تسهيل السحب النقدي والشراء عبر محطات الدفع الإلكتروني أو عبر شبكات الإنترنت.
  • يقدم البنك القروض الشخصية للمواطنين الذي يرغبون بالبدء بالمشاريع الاستثمارية.
  • توفير خدمات إلكترونية عبر الرابط التالي (BNA.net)، والذي يسمح للزبائن بالوصول إلى حساباتهم البنكية بكل أمان وموثوقية.
  • يتيح البنك عبر رابط موقعه الإلكتروني الاطلاع على حسابات الرصيد، وعلى إصدارات التحويلات المالية إلى الآخرين.
  • من أهم خدمات البنك توفيره لخدمات الرسائل الإلكترونية بغرض التواصل مع المصرف.
  • تقديم البنك للقروض الفلاحية التي تساعد الفلاحين على التمويل لزراعاتهم ونشاطاتهم، مع إمكانية تسديد القرض عند انتهاء الموسم.
  • تمويل الأنشطة التجارية والصناعية.

خدمة عملاء البنك الوطني الفلاحي في تونس

يحظى البنك الوطني الفلاحي بكادر متميز من العملاء الخبيرين في إدارة الخدمات المصرفية، ودعمها وتعزيزها. والآن سنقدم في هذه القائمة أهم المهام الموكلة إلى العملاء:

  • الرد على الاستفسارات الواردة على الأرقام المخصصة من قبل البنك.
  • استقبال الشكاوي وحلها، والعمل على تفاديها.
  • إجراء عمليات السحب والشراء للزبائن عبر بطاقاتهم الائتمانية والبنكية.
  • تحديث الرابط الإلكتروني، وإدخال كافة تفاصيل البنك الخاصة إلى الرابط لضمان وصول كافة المستخدمين إليه، والحصول على كل المعلومات منه.
  • إتمام الوثائق اللازمة والمتعلقة بمنح القروض الفلاحية للمواطنين، وكذلك القروض الشخصية.
  • إصدار الفواتير، وسدادها عبر الحسابات البنكية للمواطنين.
  • إعطاء الضمانات، ومراقبة أوضاع القروض.
  مواعيد عمل بنك الأهلي في الكويت

مواعيد عمل البنك الوطني الفلاحي في تونس

يلتزم البنك الوطني الفلاحي بمواعيد محددة لعمله وفتحه وإغلاقه كسائر البنوك. الأمر الذي يعتبر الخطوة الأساسية التي تضمن نجاح العمل، وترفع تقييم المستوى الاقتصادي للبنك.

أما بالنسبة لمواعيد العمل الخاصة بعمل البنك الوطني الفلاحي وبجميع فروعه. فإن البنك يعمل طيلة أيام الأسبوع منذ الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الرابعة مساءً. باستثناء يومي السبت والأحد، والتي تعتبر أيام العطل الرسمية في البلاد. أي على الشكل التالي:

  • السبت: عطلة رسمية.
  • الأحد: عطلة رسمية.
  • الاثنين: من س 08:00 ص وحتى س 04:00م.
  • الثلاثاء: من س 08:00 ص وحتى س 04:00م.
  • الأربعاء: من س 08:00 ص وحتى س 04:00م.
  • الخميس: من س 08:00 ص وحتى س 04:00م.

ويعتمد البنك نظامًا في التوقيت الصيفي. إذ يعمل البنك بجميع فروعه منذ الساعة الثامنة والربع صباحًا، وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا. أما خلال شهر رمضان المبارك، فإن تواقيت العمل تختلف، حيث تعمل مختلف البنوك التونسية بما فيها البنك الوطني الفلاحي منذ الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الواحدة إلا ربع ظهرًا.

طرق التواصل مع البنك الوطني الفلاحي

حيث يحدد البنك طرقًا لتواصل الزبائن معه، سواء لطلب الخدمات، أو إجراء المعاملات، أو للحصول على الاستفسارات. ويحدد البنك الوطني الفلاحي أرقامًا خاصة للتواصل معه، وهو رقم التليفون (21671831000)، كما ويحدد رقمًا للتواصل عبر الفاكس وهو( 21671830110).

بالإضافة لذلك، فإن البنك الوطني الفلاحي يحدد رابطًا للتواصل عبر الموقع الإلكتروني. حيث يمكن للمواطنين الدخول إلى رابط الموقع الإلكتروني والاستفسار عن كل الأمور المالية المتعلقة بالبنك.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى مواعيد عمل البنك الوطني الفلاحي في تونس. يتبين لنا مدى أهمية تحديد البنوك لمواعيد عملها الخاصة التي تضمن نجاح عملها، وسيره بنظام وموثوقية وأمان.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

440 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *