البنك الإلكتروني الذي تم إغلاقه

كتابة: وليد محمد عبدالرحمن شعلان - آخر تحديث: 11 فبراير 2020
البنك الإلكتروني الذي تم إغلاقه

بنك بايزا Payza الإلكتروني

هو واحد من البنوك المشهورة في العالم، ويستخدم عادة لتسهيل المدفوعات الإلكتروني ،ويوفر البنك الشهير لعملائه الحلول والخدمات التي تمكنهم من الدفع على الإنترنت والاحتفاظ بالمال على حساباتهم وصرفها أو سحبها، وفهو بمثابة منافس باي بال، تمكن من حصد شهرة كبيرة للغاية في الوطن العربي ويستخدمه الكثير من الشباب في شمال أفريقيا والشرق الأوسط وتجدر الإشارة أن بنك البايزا Payza قد صُمم خصيصًا لأجل أن يتماشى مع الأجهزة المحمولة الجوالة الفطنة، بجانب شهرته الواسعة على الشبكة العنكبوتية للعالم.

إغلاق بنك بايزا Payza الإلكتروني

تم إغلاقه بعد أن تم أعلنت النيابة العامة الفيدرالية في واشنطن مؤخرا أن وزارة العدل الأمريكية اتهمت معالج الدفع الإلكتروني الشهير Payza.com بغسل أكثر من 250 مليون دولار متصلة بأنشطة إجرامية وبناء على هذا تم توجيه الاتهامات إلى الشقيقين المؤسسين، السيد Firoz Patel البالغ من العمر 43 عاما، والسيد Ferhan Patel البالغ من العمر 37 عاما، وهما كنديين يتواجدان في الولايات المتحدة حيث يديران شركتهما من هذا البلد ، لهذا تمكنت السلطات من اعتقال أحد المؤسسين، فيما تم تجميد الحسابات البنكية التي تستخدمها الشركة ومنع التصرف في أموال تقدر قيمتها بحوالي 10 ملايين دولار أمريكي.

أسباب إغلاق بنك بايزا Payza الإلكتروني

  1. قضايا غسيل أموال وتبيض الأموال.
  2. تحويل مبالغ طائلة خارج البلاد بدون ترخيص تصل إلى 250 مليون دولار.
  3. تمويل مشاريع الاحتيال الهرمي.
  4. استغلال الأطفال في الدعارة دعم دفع المال للإشتراك المدفوع في بعض المواقع الجنسية المتخصصة في عرض مقاطع فيديو انتهاك الأطفال واستغلالهم جنسيا.
  5. لم يحصل على رخصة تحويل الاموال في الولايات المتحدة.
  6. استخدام العملات الرقمية والمشفرة في أنشطة مشبوهة.

635 مشاهدة
التالي
أساسيات المفاوض الناجح
السابق
أقدم بنك إلكتروني