هل أنت في السعودية، وتريد شراء منتج ما، وترغب بخدمة تقسيط مريحة وسهلة ومجانية، وبخطواتٍ سهلة؟ فإذًا لا بد وأنك سترغب بالتعرف إلى البطاقة الائتمانية الراجحي قسط كيفية التفعيل. فعند تفعيلك للبطاقة الائتمانية الراجحي قسط، ستحصل على خدمة تقسيط على مشترياتك وفق آلية معينة عبر برنامج “تساهيل الراجحي”، وبالتالي يصبح بإمكانك شراء متطلباتك كافةً، والاستفادة من خدمة التقسيط عبر البطاقة الائتمانية قسط.

لكن مسبقًا، عليك أن تتعرف إلى طريقة تفعيل البطاقة الائتمانية قسط، والتي باتت من الأمور التي تتم بشكل إلكتروني بسيط في ظل تطور عالم التكنولوجيا اليوم. كما ويستوجب أن تعرف الشروط التي تخولك امتلاك بطاقة القسط الائتمانية. فتابعوا معنا المقال للتعرف على ذلك، في حال رغبتم بامتلاك تلك البطاقة، وتقسيط مشترياتكم.

البطاقة الائتمانية الراجحي قسط

البطاقة الائتمانية الراجحي قسط كيفية التفعيل

وهي أحد أنواع البطاقات الائتمانية التي يمنحها مصرف الراجحي للعملاء بغرض تلبية متطلباتهم بالكثير من المزايا التي تضمن راحة عملائه، والتي لن تحصل عليها في أي بطاقةٍ أخرى. فالبطاقة الائتمانية الراجحي قسط مدعومة من قبل برنامج تساهيل الراجحي الذي يقسط بسعر الكاش لعملائه لتفيد العملاء بالتقسيط عند شرائهم لأي منتج يرغبون به، ومن خلالها تكون عملية التقسيط مجانية، وبدون أية رسوم نهائيًا.

لكن يشترط بنك الراجحي مقابل حصولك على بطَاقة القسِط الائتمانية من خلاله ألا تقل القيمة الإجمالية لمشترياتك من أي متجرٍ كان، والتي ترغب بتقسيطها عبر برنامج تساهيل الراجحي عن ألف ريال سعودي. حيث يضيف برنامج تساهيل الراجحي نقاط مشترياتك التي قمت بتقسيط قيمتها بشكلٍ تلقائي على نقاط بطاقة التقسيط الائتمانية.

البطاقة الائتمانية الراجحي قسط كيفية التفعيل

يوفر مصرف الراجحي خطواتٍ بسيطة لتفعيل البطاقة الائتمانية قسط الراجحي لعملائه الراغبين بالاستقادة من خدمة تقسيط المشتريات. حيث يمكن تفعيل بطاقة القسط الائتمانية، إما من خلال موقع مباشر للأفراد، أو عبر الاتصال هاتفيًا. وسنبين فيما يلي كلتي الطريقيتن اللتين تقودان إلى كيفية تفعيل بطاقة الاقسط الائتمانية بالشكل الصحيح:

تفعيل البطاقة الائتمانية الراجحي قسط عبر موقع مباشر الأفراد

ويمكن تفعيل بطاقة القسط الائتمانية بشكلٍ مباشر عبر موقع مباشر الأفراد، ومن خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية، عليك أن تدخل إلى موقع مباشر الأفراد من هنا.
  2. قم بتسجيل الدخول عبر اسم المستخدم الخاص بك، وكلمة السر.
  3. بعد ذلك، ادخل رمز التحقق الذي سيرسله الموقع على رقم هاتفك المسجل في برنامج أبشر.
  4. اضغط على خيار “تنشيط البطاقة”.
  5. وأخيرًا، اختر نوع البطاقة التي ترغب بتنشطيها، فهناك خياراتٍ عديدة متاحة لك كبطاقة سيجنتشر، وبلاتينيوم، وإنفينيت.

تفعيل البطاقة الائتمانية الراجحي قسط عبر الهاتف

وهي الطريقة التي ستختصر عليك الكثير، فكل ما عليك فعله لتفعيل بطاقة القِسط الائتمانيةِ من مصرف الراجحي أن تتصل هاتفيًا على خدمة العملاء في بنك الراجحي على  الرقم التالي: (920003344) ليقوم كادر العمل بتفعيل البطاقة لك.

كيفية الاشتراك في البطاقة الائتمانية الراجحي قسط

تعتبر بطاقة التّقسيط الائتمانية الصادرة من بنك الراجحي أحد أهم الأمور التي دعمها برنامج تساهيل الراجحي. وعليه، يمكن للعملاء تالاشتراك بخدمة البطاقة الائتمانيِة الراجحي قَسط من خلال برنامج تساهيل الراجحي وعبر خطواتٍ عديدة يستوجب اتباعها لضمان إتمام عملية الاشتراك بالشكل الكامل. وفيما يلي سنذكر الخطوات التي ستقودنا لآلية الاشتراك بها:

  1. بدايةً، يجب عليك، وللاشتراك بخدمة البطاقَة الائتمانِية الراجحي قسط أن تتوجه إلى أقرب فرع من فروع مصرف الراجحي في منطقتك.
  2. من ثمّ، سيقوم كادر العمل في مصرف الراجحي بتفعيل خدمة تقسيط الراجحي على بطاقتك الائتمانية الخاصة بك. وبذلك، تكون قد أتممت عملية تفعيل بطاقة القسط الائتمانية.
  3. بالإضافة إلى الخطوتين السابقتين. يمكنك عوضًا عن ذلك، أن تتصل هاتفيًا على الرقم الموحد الذي حدده مصرف الراجحي لتلبية خدمات عملاؤه وهو: (920003344). وحينها سيردّ عليك طاقم عمل بنك الراجحي لتلبية خدمة بطاقتك الائتمانية قبل موعد الاستِحقاق بأسبوع.

شاهد ايضًا: طرق بيع الاسهم في بنك الراجحي.

شروط إصدار البطاقة الائتمانية الراجحي قسط

البطاقة الائتمانية الراجحي قسط كيفية التفعيل

لإصدار بطاقة القسط الائتمَانية من قبل مصرف الراجحي، هناك بعض الشروط التي يفرضها البنك حيال ذلك. وفيما يلي سنذكر أهم تلك الشروط، ألا وهي:

  • امتلاك العميل الراغب بالحصول على بطاقة القسط الائتمانية على حساب جاري في البنك.
  • تقسيط المشتريات تبعًا لقيمة الحد الأدنى للبطاقة الائتمانية المحددة من قبل البنك.
  • يشترط في ذلك ألا تقل قيمة المشتريات الراغب بتقيطها من بنك الراجحي عن ألف ريال سعودي.
  • نظرًا لكون بطاقة القسط الائتمانية صادرة عن برنامج تساهيل الراجحي، فيشترط أن تُقسّط على المشتريات التي حصلت عليها من المتاجر المشتركة مع برنامج تساهيل الراجِحي فقط.
  • ألا تزيد عدد مرات تقسيطك خلال الشهر الواحد عن أربع مرات كحدٍّ أقصى.
  • من الممكن أن يرفض البنك طلبك للتقسيط على مشترياتك، أو يعلقها لسببٍ ما. فلا تستغرب من ذك، وعادود المحاولة، واسعَ لمعرفة السبب.
  • خذ بحسبانك أن فترة التسديد تصل من 3 إلى 6 أشهر للمشتريات العادية، أما في حال أردت لتقسيط على اللوازم المدرسية والجامعية، فحينها ستمدد فترة التقسيط إلى عامٍ كامل.

مزايا البطاقة الائتمانية قسط الراجحي

تتعدد المزايا التي يحصل عليها العملاء لقاء حصولهم على بطاقةِ القسط الائتمانيةِ من بنك الراجحي، ومن أهم تلك المزايا هي:

  • مدة التقسيط الطويلة، والتي تصل لنصف عام على مختلف المشتريات التي تم الحصول عليها من المتاجر المتعاقدة مع برنامج تساهيل الراجحي.
  • فترة التقسيط التي تصل لسنة كاملة على المشتريات المدرسية والجامعية، وعليه يستفيد الطلاب من تلك الخدمة التي تلبي متطلباتهم بالشكل المريح.
  • رسوم التقسيط المجانية، وبالتالي لن تضطر لدفع أي رسوم مقابل تقسيطك للمشتريات من البَطاقة الائتمانية قسطِ الراجحي.
  • تقسيط حوالي أربع عمليات خلال الشهر الواحد، وبحد أدنى لا يقل عن ألف ريال. وهي من أهم المزايا التي تفيد الحاصلين على بطاقةِ القسط الائتماَنية من بنك الراجحي.
  • يستفيد من خدمة بطاقة القسط الائتمانية العملاء الحاصلين على أنواع عديدة من البطاقات كإنفينيت وسيجنتشر وبلاتينيوم.
  • يمكن للعميل أن يقسط من أكبر وأفخم المتاجر، لكن بشرط تعاقد المتجر مع برنامج تساهيل الراجحي.
  • وأخيرًا، سهولة تفعيل البطاقة الائتمانية قسط عبر خطواتٍ بسيطة كنا قد تعرفنا عليها في فقرتنا السابقة.

عيوب البطاقة الائتمانية قسط الراجحي

بالرغم من تعدد المزايا التي يحظى بها حاملو بطاقة القسط الائتمانية الراجحي، إلا ان هناك بعض السيئات التي تواجههم، الا وهي:

  • محدودية إمكانية الشراء: حيث لا يمكن الاستفادة من خدمة بطاقة القسطِ الائتِمانية سوى عند الشراء من المتاجر المتعاقدة مع برنامج تساهيل الراجحي.
  • عدم خضوع السحب النقدي لعمليات التقسيط ضمن مصرف الراجحي.
  • في حال وجود أي تلف أو خلل بالمنتجات التي تم شراؤها من المتاجر المتعاقدة مع برنامج تساهيل الراجحي، فإن المصرف بعيد عن تلك المسؤولية بشكلٍ كامل، ولا يقع على عاتقه أي ذنب حيال ذلك.

وبذلك، نكون قد تعرفنا على البطاقة الائتمانية قسط الراجحي كيفية التفعيل. ووضحنا كيفية تفعيلها بطرقٍ سهلة، وخطوات بسيطة. فلا تتردد بتفعيلها، وطلبها من فروع بنك الراجحي للاستفادة من خدمة التقسيط على المشتريات.