البضائع المطلوبة في أسواق الإمارات

كتابة : eng.ammar خبير
آخر تحديث : 20 أبريل 2021
البضائع المطلوبة في أسواق الإمارات

تشهد الإمارات نمواً مستمراً في عدد السكان يعزى ذلك إلى الزيادة المستمرة في عدد السكان نتيجة ارتفاع الطلب على العمالة في كل من إمارتي أبو ظبي ودبي، حيث بلغ عدد سكان الإمارات في عام 2020 10 مليون نسمة تقريباً. ومع استمرار هذه الزيادة سيزداد معها الطلب على الخدمات مثل الرعاية الصحية والتعليم والمنتجات المتنوعة حيث يتراوح عمر معظم السكان من 15 – 64 عام ومع هذه الزيادة سيزداد إنفاق الأسر المعيشية في الدولة مما يزيد من طلبها على البضائع الموجود في الأسواق وسنتعرف في هذا المقال على البضائع المطلوبة في أسواق الإمارات.

عن الإمارات

الإمارات هي دولة عربية تقع في شبه الجزيرة العربية غربي قارة آسيا. تطل على الخليج العربي ولها حدود مشتركة مع كل قطر شمالاً والمملكة العربية السعودية غرباً بالإضافة إلى سلطة عمان في الجنوب الشرقي. أما عاصمتها فهي إمارة أبو ظبي التي تقع على ساحل الخليج العربي ولها حدود مع كل من المملكة العربية السعودية وسلطة عمان. كما تتواجد فيها معظم شركات البترول والأسواق التجارية. كونها تشكل الجزء الأكبر من مساحة دولة الإمارات حيث تبلغ مساحة الإمارات العربية المتحدة 83 ألف كيلو متر مربع تقريباً .

  ماذا يقدم موقع علي اكسبريس

الاقتصاد الإماراتي

تعتبر الإمارات من أغنى الدول العربية على الإطلاق حيث يعتمد اقتصادها بشكل كلي على البترول. تتصف بكون اقتصادها مفتوح متنوع الموارد لذلك فهي وجهة لكل المستثمرين من جميع أنحاء العالم. وقد اعتمد الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل اكتشاف النفط فيها على صيد الأسماك واستخراج اللؤلؤ. ولا ننسى أن نذكر بأن سكان الإمارات يتمتعون بواحد من أعلى معدلات دخل الفرد في العالم.

البضائع المطلوبة في أسواق الإمارات

  • السلع الفاخرة

تعد الإمارات العربية المتحدة سوقًا جذابًا للعلامات التجارية الفاخرة، حيث تمثل دبي 30٪ من سوق المنتجات الفاخرة في الشرق الأوسط، كما ينفق سكان الإمارات حوالي 30٪ من رواتبهم الشهرية على السلع الفاخرة. وعلى الرغم من أن حوالي 30٪ من السكان من الإناث ، فإن النساء تؤثر على حوالي 80٪ من جميع المشتريات في دبي وحدها. حيث تنفق المواطنات الإماراتيات حوالي نصف دخلهن على الأزياء كما تنفق ثلث الإماراتيات أكثر من 60٪ من دخلهن الشهري على التسوق.

ومن بين العلامات التجارية العالمية سنذكر تبعاً لترتيبها ابتداءً من القمة:

  • ديور.
  • شانتيل.
  • لويس فويتون.
  • كارتيه.
  • أرماني.

حيث يهتم سكان دولة الإمارات العربية المتحدة بالملابس والمجهورات والساعات الفاخرة والعطور العالمية.

وقد أثر الانتشار المفاجئ لـ COVID-19 في جميع أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في أوائل عام 2020 سلبًا على نمو سوق السلع الفاخرة الشخصية. وبالرغم من ذلك، من المتوقع أن يتعافى السوق من عام 2021 فصاعدًا وينمو بشكل معتدل خلال 2021-2025.

  • الأجهزة الإلكترونية

يتوفر في الإمارات العربية المتحدة عدد كبير من المحلات والتي تقدم أجهزة كهربائية من علامات تجارية عالمية ولمختلف الإلكترونيات والأدوات الكهربائية من هواتف ذكية وأجهزة لابتوب وشاشات العرض والكاميرات بأنواعها والسماعات ومكبرات الصوت والمسارح المنزلية والألعاب والساعات الإلكترونية الحديثة. كل ذلك مع تقديم العديد من العروض التي لا تتضاهى.

  • المنتجات الغذائية

على الرغم من أن سكان الإمارات ما زالوا يفضلون الأطباق الخليجية التقليدية إلا أن تنوع السكان الكبير فيها خلق منها دولة ذات ذوق عالمي تتطلب مجموعة واسعة من الأطعمة العالمية. أما المنتجات الغذائية التي تُعد الأكثر طلباً في الإمارات فهي:

  • القهوة.
  • الشوكولا والمثلجات.
  • منتجات الألبان (اللبن والزبادي).
  • الحلويات (عسل، مربى).
  • اللحوم والخضراوات المجمدة.
  • البهارات.
  فتح حساب في بنك الامارات دبي الوطني والمستندات المطلوبة

ختاماً إن البضائع المطلوبة في أسواق الإمارات كثيرة. وقد حاولنا في هذا المقال ذكر عدد لا بأس به منها.. حيث لا يمكن حصرها في مقال واحد، لا سيما مع الدخل المرتفع للفرد في الإمارات. لذلك أن كنت مهتما بالتجارة مع الإمارات فهذا المقال موجه لك

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1892 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.