البحث عن علامة تجارية مسجلة في الإمارات

كتابة : عقلية مراجي
آخر تحديث : 26 مايو 2021
البحث عن علامة تجارية مسجلة في الإمارات

تتميز البضائع في العالم عن بعضها البعض بعلاماتها التجارية، فكل منتوج تقتنيه إنما يحمل علامة تجارية يتميز بها، لذلك تسعى كل الشركات لإعطاء مصنعاتها علامة تجارية جيدة تروج لمنتوجها من خلالها، ولما كانت العلامة التجارية بهذه الأهمية فإنه من الضروري معرفة كيفية البحث عنها. في المقال تقرأ عن كيفية البحث عن علامة تجارية مسجلة في الإمارات.

تعريف العلامة التجارية

العلامة التجارية هي تصميم مميز من رسومات أو شعار أو رموز أو كلمات تحدد بشكل فريد سلعة أو خدمة لشركة ما بحيث تضمن أصالة المنتج وتعطيها حقوقًا قانونية لمنع الاستخدام غير المصرح به من قبل أطراف ثالثة للعلامة التجارية. كونها مميزة وليست وصفية ، مثبتة على العنصر المباع والمسجل لدى السلطات المختصة للحصول على حقوق الملكية والحماية القانونية، تُمنح حقوق العلامات التجارية عادةً لمدة 7 إلى 20 عامًا وقابلة للتجديد إلى أجل غير مسمى.

أنواع العلامة التجارية

هناك ثلاثة أنواع من العلامات التجارية:

  1. تجاري: يستخدمه التجار لتمييز المنتجات.
  2. الصناعية: تضعها الشركة المصنعة لتمييز المنتجات التي يصنعها عن المنتجات المماثلة للمنتجات الأخرى.
  3. علامة الخدمة: تتعلق بخدمة معينة وتميزها عن خدمة مماثلة.

كيفية البحث عن علامة تجارية في ليبيا

توفر لك خدمة البحث عن العلامة التجارية العديد من المميزات حيث تستطيع من خلاله اختيار علامتك التجاري بطابع فريد والتأكد من أنها لا تتشابه مع غيرها من العلامات التجارية، ويشمل البحث المبدئي عن العلامة التجارية العلامات المسجلة والغير مسجلة أيضاً.

  البحث عن علامة تجارية مسجلة في ليبيا

ويقوم مستشاري الأعمال لدينا في مكتب فرحات للاستشارات في الشرق الأوسط بمهمة البحث المبدئي عن العلامة التجارية التي تريد تسجيلها، ويمكنهم تقديم كافة المعلومات الشاملة التي ستحتاجها وتقييم العلامة التجارية المقترحة لكي تضمن اختيار علامة تجارية فريدة ومميزة للمنتج أو الخدمة التي ستقدمها للمستهلك.

وتحتاج قبل اختيار علامتك التجارية وتسجيلها البحث الدقيق كي لا تكون هناك علامات تجارية أخرى تتشابه مع العلامة التي أخترتها. وتقع في أزمة انتهاك حقوق الملكية الفكرية لعلامة أخرى. لذلك سيقوم خبرائنا المتخصصين في التكنولوجيا بالقيام بالبحث الشامل والدقيق ويمكنهم تقديم تقارير شاملة ومفصلة لضمان اختيار علامتك التجارية بشكل صحيح وقانوني.

وتشمل خدماتنا في مكتب فرحات للاستشارات في الشرق الأوسط البحث عن ما يلي. العلامات التجارية المسجلة والعلامات التجارية الغير مسجلة والعلامات التجارية المنتهية الصلاحية والعلامات التجارية الملغاة في الإمارات. وكذلك طلبات تسجيل العلامات التجارية المعلقة داخل وزارة الاقتصاد. ويقوم خبرائنا من التأكد بكافة الأساليب وطرق البحث المتقدمة في سجلات العلامات التجارية وعلى محركات البحث وأيضاً وسائل التواصل الاجتماعي.

خبراء البحث المبدئي للعلامة التجارية

في مكتب فرحات للاستشارات في الشرق الأوسط نقوم بمساعدة عملائنا في خدمات البحث عن العلامة التجارية بطرق تكنولوجية حديثة ومتطورة،

ويمكننا القيام بعدة أنواع مختلفة في البحث مثل:

  • البحث المفصل عن العلامة التجارية

يقدم مستشاري الأعمال المتخصصين لدينا بحث دقيق في وقت قليل للبحث عن العلامات التجارية المتشابهة أو المتطابقة مع علامتك التجارية المقترحة، ونساعدك من خلال بحثنا الدقيق في حصر كافة العلامات حتى إن كانت ملغاة أو معلقة أو مهجورة منذ فترة ولا يتم العمل بها.

  تسجيل منتج في السويد مستورد

ويتمكن خبرائنا المتخصصين في البحث والتسجيل للعلامة التجارية القيام ببحث شامل سواء في سجلات وزارة الاقتصاد أو على محركات البحث. وقد قدم مستشاري الأعمال لدينا في مكتب فرحات للاستشارات في الشرق الأوسط خدمات العلامة التجارية لعدد كبير من عملائنا. مما ساعدهم على الحصول على علامة تجارية مميزة وفريدة ومسجلة بإجراءات صحيحة لدى وزارة الاقتصاد.

  • البحث الشامل عن العلامة التجارية

سيقوم خبراء المراقبة لدينا في مكتب فرحات للاستشارات في الشرق الأوسط. ببحث شامل وموسع على العلامة التجارية التي قمت باختيارها لكي نستطيع حمايتك قانونياً من أي انتهاك لأي علامات تجارية أخرى. قد تقع به نظراً لعدم خبرتك بالبحث الشامل للعلامة التجارية الذين يقوم به فريقنا من مستشاري الأعمال المتخصصين. الذين سيقومون ببحث دقيق للغاية وفي وقت سريع سواء كان في السجلات لدى وزارة الاقتصاد أو إلكترونياً.

وستوفر لك خدمة البحث الشامل عن العلامة التجارية الحصول على علامة تجارية فريدة. ولا تتشابه مع غيرها وذلك بمساعدة خبرائنا الذين يتمتعون بخبرة كبيرة.

البحث عن علامة تجارية مسجلة في الإمارات أون لاين

البحث عن علامة تجارية أون لاين يتم من خلال هذا الموقع، يمكنك الضغط على الرابط للدخول إلى الموقع والبحث عن العلامة التجارية فيه.

https://jcatrademarkuae.com/trademark-registration

في نهاية المقال نقول إن البحث عن علامة تجارية لمنتوج ما في ليبيا ليس بالأمر الصعب كل ما عليك قراءة المقال وتطبيق ما جاء فيه حرفيا للوصول إلى أية علامة تجارية لأي منتوج أو بضاعة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

675 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.