الاقامة في السويد من خلال شراء عقار معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في السويد

كتابة : آلاء بلوات جيد
آخر تحديث : 27 يونيو 2022
الاقامة في السويد من خلال شراء عقار معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في السويد

ما هي الاقامة في السويد من خلال شراء عقار؟ وما هي المعلومات الكاملة عن الإقامة العقارية في السويد؟ لاحظت الحكومة السويدية زيادة في الطلب على الإقامة العقارية من خلال عدد كبير من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، لذلك أصبح من الضروري معرفة كافة المعلومات الخاصة بالأقامة العقارية في السويد. تعد السويد من الدول الأوربية التي فتحت أبوابها أمام جميع المستثمرين من مختلف الجنسيات، وأتاحت لهم فرصة الاستثمار على أراضيها وشراء العقارات. كذلك تصنف السويد من الدول العشرة الأوائل من حيث أكبر اقتصاد حول العالم. وتمتلك السويد نظام ضرائب يعد من أسهل الأنظمة القانونية في أوروبا. فالسويد تتبع نظام حكومي متوازن. ففي سطورنا التالية سنقدم لك عزيزي القارئ كافة المعلومات الهامة التي تختص بالإقامة في السويد من خلال شراء عقار. بالإضافة إلى ذلك سنقدم معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في السويد تابع معنا.

الإقامة في السويد من خلال شراء عقار

كما ذكرنا سابقًا أن السويد أتاحت فرصة للمستثمرين شراء عقارات على أراضيها، وتعتبر هذه الخطوة الأولى للحصول على إقامة عقارية دائمة في دولة السويد، ومن ثم يمكن للمستثمر الحصول على جنسية سويدية بكل سهولة. كذلك توفر السويد للمواطنين السويديين واللاجئين أو المهاجرين من خارج أوروبا فرصة لشراء عقار في الدولة. فعملية شراء عقار في السويد تستغرق بعض الوقت، وذلك على حسب جنسية المهاجر. فالخطوة الأولى التي على المهاجر القيام بها هي التقديم على قرض من البنك لشراء عقار والذي يغطي 85% من قيمة العقار.

متطلبات الإقامة في السويد من خلال شراء عقار

وضعت الدولة السويدية بعض الشروط والمتطلبات لكل من يرغب بتقديم على شراء عقار، سأقدم لكم فيما يلي أهم متطلبات الإقامة العقارية في السويد من خلال شراء عقار:

  • امتلاك جواز سفر ساري الصلاحية طوال فترة الإقامة في السويد.
  • وجود صفحتين فارغتين في جواز السفر لختم التأشيرة.
  • صورتين شخصيتين ذات خلفية بيضاء وتماثل الصورة في جواز السفر.
  • حجز تذاكر للسفر ذهاب وإياب.
  • بالإضافة إلى حجز مكان للإقامة في السويد.
  • ضرورة الاستثمار بالدولة بمبلغ لا يقل عن 350 ألف يورو.
  • دفع كامل الرسوم المستحقة للحصول على تأشيرة سفر إلى السويد.
  • كذلك إحضار كشف حساب بنكي عن آخر ستة أشهر سحب وإيداع في البنك.
  الاستثمار في البنوك السويد أفضل البنوك السويدية للاستثمار

تكاليف شراء عقار في السويد

تختلف أسعار العقارات من منطقة إلى أخرى في السويد، فهناك مناطق أسعار العقارات بها مرتفع جدًا ومنها متوسطة. فمثلًا سعر الشقة أو المنزل المتوسط في ستوكهولم يبلغ حوالي 300 ألف يورو، بينما في مناطق أخرى يبلغ سعر الشقة من نفس النوع والطراز 100 ألف يورو. كما أن أكثر الأسعار مرتفعة تكون في المدن الكبرى. بالإضافة إلى ذلك قد يصل متوسط سعر الشقة إلى 350 ألف يورو.

فوائد الإقامة في السويد عن طريق الإقامة العقارية

فوائد الإقامة في السويد عن طريق الإقامة العقارية

للإقامة في السويد هناك العديد من المميزات التي يسعى كل تجعل العديد من الأشخاص يسعون إلى امتلاك إقامة في السويد عن طريق شراء عقار. أهم مميزات:
  • السويد من أكثر دول العالم أمانًا واستقراراً.
  • معدل مصادرة العقارات في السويد يعتبر واحد وهذا يشير إلى مستوى عالي من أمن الاستثمار.
  • الاقتصاد والاستثمار في السويد يعتبران أكثر مصداقية من الدول الأوربية الأخرى.
  • كذلك أهم المميزات أنه يمكن لأي مستثمر الحصول على إقامة سويدية من خلال شراء العقارات فقط.

عيوب الإقامة العقارية في السويد

على الرغم من المميزات العديدة للإقامة في السويد من خلال شراء عقار ،إلا أنها تمتلك عدد من العيوب أيضًا. التي من الممكن أن تجعلك تعيد النظر والتفكير بطلب الإقامة في السويد. أهم هذه العيوب:
  • معدل الضرائب مرتفع في السويد، كذلك تعتبر السويد الدولة رقم واحد بين الدول الأوربية من حيث ارتفاع معدل الضرائب.
  • على جميع المستثمرين ورياد الأعمال تقديم خطة عمل واستثمار للحصول على الاقامة سويدية.
  • من المهم دفع الضرائب في وقتها المحدد للحصول على إقامة في السويد.
  • بالإضافة إلى ذلك إتقان اللغة الإنجليزية واللغة السويدية.
  • كذلك لا يمكن الحصول على إقامة في السويد عن طريق الاستثمار العقاري أو شراء العقارات فقط.

الاستثمار في السويد

الاستثمار في السويد

الطريق الأول والصحيح للبقاء في السويد هو الاستثمار بها. ومعرفة أهمية موقعها الجغرافي والظروف المعيشية بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي في السويد، ومعدل البطالة سيساعدك كثيراً على اختيار طريق الاستثمار في السويد. تعد السويد من الدول الأوربية ذات الاقتصاد القوي والمتنامي، احتلت السويد المرتبة الثامنة في العالم من حيث دخل الأفراد والمرتبة الرابعة من حيث الاقتصاد لذلك أصبحت من أهم وجهات المستثمرين الأجانب لكسب الأموال. تعتمد في اقتصادها على الخشب والطاقة الكهرومائية والهندسة وخام المعادن. فإذا كنت ترغب بالاستثمار في السويد يتوجب عليك دراسة معايير الاستثمار السويدية جيداً، فالاستثمار في السويد يتطلب وعي بأمن الاستثمار وسياقه المناسب للمستثمر. فمن أهم شروط الاستثمار في السويد ضمان أمن البلاد من حيث النظام القانوني والنظام القضائي، بالإضافة إلى ذلك تعالج الدولة السويدية لمصادرة الممتلكات مع المستثمر الأجنبي. لذلك تعد السويد دولة لا تفرق بين مستثمر أجنبي ومواطن أصلي بها.

  دراسة الجدوى الاستثمار العقاري في السويد

الاستثمار في السويد من خلال تسجيل شركة

إلى جانب الاستثمار العقاري يمكن الاستثمار من خلال شركة، ويعتبر أحد الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على إقامة في السويد. وشجعت الحكومة السويدية الأنشطة الاستثمارية وصممت برامج هجرة قائمة على الاستثمار، وذلك لتشجيع المستثمرين الأجانب الاستثمار بها وبدء عمل تجاري عن طريق تسجيل شركة مع ريادة الأعمال في السويد. بالإضافة إلى ذلك هناك أمور هامة يتوجب عليك القيام بها للبدء بالاستثمار وهي تحديد نوع نشاطك التجاري أو عملك، بالإضافة إلى تسجيل الشركة عند الدولة. وبعد تحديد نوع العمل والخطة يتم تقديم طلب تسجيل شركة ناشئة. أهم شروط تسجيل عمل استثماري في السويد:
  • إثبات أن المتقدم يتمتع بخبرة ثلاث سنوات على الأقل في النشاط الاستثماري الذي تقدم إليه.
  • أن يكون المتقدم على اللجوء حاصل على درحة علمية تناسب مجال الاستثمار الذي قدم الطلب لأجله.
  • يقدم المستثمر اثبات على أنه قادر على دفع كافة مصاريفه الشخصية ومصاريف عائلته في أول عامين له في السويد.
  • كذلك مشاركة المشروع أو الاستثمار مع مستثمر سويدي على شرط أن يكون 51% من أسهم الشركة بأسمه، ليتحمل المسؤولية عن كافة الأمور القانونية في السويد.
  • يجب أن يكون المستثمر السويدي عضو في مجلس الإدارة.
  • بالإضافة إلى ذلك الحد الأدنى لرأس المال يجب أن يكون على الأقل 50 ألف كرونة، وأن تكون قيمة الشركة 100 ألف يورو إذ تم تسجيلها.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا. وقد تحدثنا عن الاقامة في السويد من خلال شراء عقار معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في السويد. بالإضافة إلى ذلك تحدثنا عن الاستثمار من خلال إنشاء شركة في السويد.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

420 مشاهدة