كيف الاستيراد من روسيا

آخر تحديث : 15 أغسطس 2022
كيف الاستيراد من روسيا

الاستيراد من روسيا؛ تعدّ روسيا من الدول الصناعية القوية التي تصدر للعديد من الدول. كما تعتبرُ منتجاتها من أجود البضائع في السوق العالمية. لكن كيف يتم الاستيراد من روسيا. هذا ما سنجيب عنه في مقالنا التالي.

الاستيراد من روسيا

الاستيراد من روسيا؛ الصادرات الرئيسية لروسيا هي النفط والغاز الطبيعي اللذين شكلا في السنوات الأخيرة ما يصل إلى 70٪ من إجمالي الصادرات التي يذهب معظمها إلى أوروبا. تعتمد قوة اقتصاد البلاد على صادرات النفط حيث تعتمد أوروبا بشكل أساسي على روسيا لتلبية احتياجاتها من الطاقة.

كما تمتلك روسيا أيضًا صناعة أسلحة كبيرة ومتطورة , في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة فقط , وهي ثالث أكبر مولد للطاقة النووية في العالم. وقد بلغت قيمة البضائع التي تم شحنها من روسيا 422.8 مليار دولار أمريكي حول العالم في عام 2019.

تظهر أحدث البيانات المتاحة الخاصة بكل بلد أن 63٪ من المنتجات المصدرة من روسيا قد تم شراؤها من قبل المستوردين في: الصين (13.4٪ من الإجمالي العالمي) ، هولندا (10.6٪) ، ألمانيا (6.6٪) ، تركيا (5٪) ، بيلاروس (4.9٪) وكوريا الجنوبية (3.9٪) وإيطاليا (3.4٪) وكازاخستان (3.3٪) والمملكة المتحدة (3.1٪) والولايات المتحدة (3.1٪) وبولندا (2.9٪) واليابان (2.7٪).

الواردات من روسيا على مستوى العالم

الاستيراد من روسيا؛ يتضمن ما يلي:

  • الوقود والمحروقات  بما في ذلك النفط بقيمة تبلغ 220.8 مليار دولار أمريكي (52.2٪ من إجمالي الصادرات)
  • الحديد والصلب بقيمة تبلغ 18.1 مليار دولار (4.3٪)
  • كذلك الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة بقيمة تبلغ 15.3 مليار دولار (3.6٪)
  • الآلات بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر بقيمة تبلغ 9 مليارات دولار (2.1 ٪)
  • الخشب بقيمة تبلغ 8.6 مليار دولار (2٪)
  • الأسمدة بقيمة تبلغ 8.4 مليار دولار (2٪)
  • الحبوب بقيمة تبلغ 7.9 مليار دولار (1.9٪)
  • كذلك الألمنيوم بقيمة تبلغ 5.8 مليار دولار (1.4٪)
  • الآلات والمعدات الكهربائية بقيمة تبلغ 5.6 مليار دولار (1.3٪)
  • النحاس بقيمة تبلغ 5.2 مليار دولار (1.2٪)

ما هو تمويل التجاري الدولي

تمويل الصادرات هو عبارة عن تسهيلات دائرية يقدمها المقرضون البديلون – فهو يمكّن الشركات من شراء السلع ويمكن أن يساعد في تخفيف مشاكل التدفق النقدي.

بشكل عام , سيقوم بنك تمويل الصادرات بتمويل ما يصل إلى 100٪ من تكلفة السلع , بما في ذلك الرسوم (مثل الضرائب). كما يقدم التمويل التجاري فوائد أكثر من التمويل المصرفي التقليدي مثل تمويل الأصول أو قروض الأعمال حيث يوفر التمويل التجاري تمويلًا سريعًا دون التأثير على العلاقات المصرفية الحالية.

طريقة عمل التمويل التجاري

إذا كنت مؤسسة تقوم باستيراد أو تصدير السلع حول العالم , فإن مركز التمويل التجاري يساعد شركتك على تمويل ذلك من خلال تقديم خطاب اعتماد ( LC ) أو شكل من أشكال السلفة النقدية.

اذا كنت أريد الاستيراد من XXX ، كيف يمكن أن أستفيد من التمويل التجاري الدولي , وكيف يعمل؟

في حال كنت ترغب في استيراد سلع من سوق ما , فقد تحتاج إلى تمويل استيراد ، وهو اتفاق بينك (المستورد) والمصدر الأجنبي. وسيعمل بنك التمويل التجاري كوسيط ، حيث يدفع للمصدر الأجنبي نيابة عنك حتى تتلقى المنتجات ثم تبيعها لعميلك , ثم يتم رد مبلغ التمويل خلال فترة زمنية متفق عليها.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن الاستيراد من روسيا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

5633 مشاهدة