الاستيراد من الصين إلى الكويت

آخر تحديث : 19 ديسمبر 2021
الاستيراد من الصين إلى الكويت

يعد الاستيراد في العصر الحالي من أكبر دعائم الاقتصاد للبلاد، ويحقق الاستيراد من الصين إلى الكويت دخلًا واسعًا وربحًا على جميع الأصعدة، لكن الجدير بالذكر أنه يحتاج إلى فطنة واسعة ومعلومات أوسع فلا يمكنك البدء بالاستيراد فقط بامتلاكك للمال, بل يجب عليك الاطلاع على أهم أسس وطرق الاستيراد من الصين إلى الكويت وأن تعلم أكثر البضائع طلبًا في الكويت, وأهم مكاتب الشحن وطرقه وفي مقالنا هذا سنقدم لك جميع المعلومات التي تحتاجها لتبدأ تجارة ناجحة بأسس واضحة.

الاستيراد من الصين إلى الكويت

يعرف الاستيراد بأنه عملية انتقاء للبضائع التي لا يصنعها البلد المستورد ويتم شرائها من دول أجنبية ومن ثم استيرادها وبيعها بأسعار مناسبة للجميع، ويعد الاستيراد من الصين ذو فائدة كبيرة لما تحتويه الصين من صناعات واسعة ومنتجات أروع، وهي ليست بالأمر السهل أو مجرد خطوات لا غير، بل تحتاج معرفة كبيرة بالسوق وذكاء لكنها بالتأكيد متاحة لمن يريد دخول هذا المجال من التجارات، حيث ستكون بحاجة أولا لمعرفة معايير الاستيراد وقوانين الجمارك في الكويت وأسعار الأسواق المحلية ومن ثم تبدأ. لأن العوائد المالية والتنموية رائعة جدًا وتستحق هذا الجهد.

شروط الاستيراد من الصين إلى الكويت

هناك العديد من الشروط التي لا يمكن أبدًا تجاوزها للاستيراد من الصين إلى الكويت وتتلخص في الآتي:

اختيار البضائع للاستيراد

بالتأكيد يجب عليك السفر إلى الصين أو تفويض أحد عنك للسفر والاستيراد بالجملة. لكن قبل السفر يجب عليك إعداد قائمة بالبضائع التي تريد استيرادها. ويكون ذلك بتحديد منتجات مميزة، حيث تختلف مواصفات المنتجات عن بعضها وركز على جودة المنتجات ليس فقط على أسعارها.

  الاستيراد من الصين إلى البحرين

اعرف متطلبات السوق المحلي في الكويت

تعرف على المنتجات الموجودة في أسواق الكويت المحلية، وانتبه إلى المواد المصنعة منها وجودتها وأسعارها، كي تبدأ بالمقارنة بينها وبين المنتجات في الصين. فإن وجدت منتجات بنفس الجودة أو أكثر جودة وأقل سعرًا عليك سؤال نفسك هل هي مطلوبة في أسواق الكويت؟ فإن كان جوابك “نعم” فلا تتردد في شراءها واستيرادها للكويت. والجدير بالذكر إذا كنت من التجار الكبار في السوق يمكنك الاتفاق مع أحد مصانع الصين للتصنيع خصيصًا لك لتقدم لك العروض الخاصة وأسعار مميزة تزيد من الأرباح أو إنشاء شركة في الصين خاصة بك.

الالتزام بالقوانين الجمركية

بما أننا ذكرنا الاستيراد فالطبع يجب أن نذكر الجمارك ونتعرف إلى أهم شروطها التي تتلخص في معلومات البضاعة وتعاريف الجمارك والقيمة المدفوعة لهم وبالتأكيد لا ننسى الأوراق الروتينية المطلوبة لإجراءات الاستيراد والجدير بالذكر أن هناك بعض الشركات المختصة بهذا الأمر “شركات التخليص الجمركي” التي يمكنك التواصل معها لتساعدك في جميع هذه الإجراءات.

أهم البضائع للاستيراد من الصين إلى الكويت

على الأغلب لن تثبت على نوع واحد من البضائع لتستورده بل ستغير النوع عدة مرات في السنة بما يتناسب مع المتطلبات وحاجات السوق، لهذا سنذكر لك أكثر المنتجات شهرة وربح يمكنك استيرادها من الصين إلى للكويت:

  • استيراد الأرز من الصين إلى الكويت

يعد الأرز من أكثر المنتجات استهلاكًا في العالم العربي عمومًا وفي الكويت خصوصًا. حيث قام الكويتيون بالاعتماد على الأرز كصنف أساسي في مطابخهم.

  • استيراد السكر من الصين إلى الكويت

لا تكاد صناعة في الكويت تخلو من السكر كالحلويات وصناعة منتجات الأطفال والشوكولا والكثير من الأمثلة. ويعد السكر مكون أساسي في كل منزل ولا يمكن أبدًا الاستغناء عنه.

  • استيراد الملابس من الصين إلى الكويت
  الاستيراد من الصين إلى البحرين

لا يمكن لتجارة الملابس أن تنتهي أبدًا فهي من ضرورات الحياة. وتعد الملابس الصينية ذات جودة عالية وأسعار رخيصة ولكن يجب الانتباه لشكل الملابس واستيراد ما يتناسب مع ثقافة الكويتين وتقاليدهم.

  • استيراد السيارات من الصين إلى الكويت

تعد تجارة السيارات ذات تطور مستمر كما تصنف الصين من الأوائل المصنعين للسيارات الحديثة. حيث من الممكن استيراد السيارات كاملة وجاهزة للقيادة ومن الممكن أيضًا استيراد قطع السيارات التي يتم استعمالها في تصليح السيارات. وبالإمكان أيضًا تجارة المركبات النارية فهي تعد كهواية لبعض الشباب الكويتين وهي تجارة مربحة جدًا .

أفضل شركات الاستيراد من الصين

  • شركة النجوم للاستيراد: تحقق شركة النجوم شهرة واسعة في مجال الاستيراد من الصين، وهي ذات منهجية مبنية على دراسة أدق التفاصيل وإعطاء العميل جميع المعلومات اللازمة بما يحمي حق العميل. والجدير بالذكر أن شركة النجوم للاستيراد تتعامل مع أهم مكاتب الشحن العالمية.
  • شركة مصدر للاستيراد: تؤمن شركة مصدر جميع أنواع المنتجات التي تخطر على بالك من ملابس أو آلات إلكترونية. وهي توفر عليك الكثير من العناء الذي يتطلبه السفر إلى الصين للقيام بعملية الاستيراد والإشراف عليها وفق المواصفات التي تطلبها. والأهم أنه يمكنك تحديد ميزانيتك لتقدم لك شركة مصدر العديد من خطط الاستيراد، كما أنها من أكبر الشركات الداعمة للمستوردين وتحظى بسمعة طيبة.
  • موقع alibaba: يمكنك الاستيراد من خلال مواقع مساعدة، حيث يعتبر هذا الموقع من أوائل المواقع المساعدة في الاستيراد من الصين وتصنف أسعاره بالمتوسطة والمنافسة مع وجود منتجات ذات جودة عالية. وأهم ما يشتهر به هذا الموقع هو سرعة شحن البضائع واهتمامه بالعملاء.

 

في الختام نكون قد تعرفنا على أهم أسس الاستيراد من الصين إلى الكويت، فلا تتردد في بدء تجارتك إذا كانت موافقة للمعايير الجمركية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

949 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.