الاستعلام عن رصيد البطاقة الراجحي البلاتينية 1443 – 2022 شرح كامل

كتابة : shaza kharma جيد
آخر تحديث : 13 مايو 2022
الاستعلام عن رصيد البطاقة الراجحي البلاتينية 1443 – 2022 شرح كامل

الاستعلام عن رصيد البطاقة الراجحي البلاتينية 1443 – 2022 شرح كامل لكل الطرق التي يمكن أن تتبعها عزيزي القارئ، فالبطاقة البلاتينية تعتبر من أفضل البطاقات التي يقدمها المصرف الراجحي. ذلك أنها تكون مصحوبة بمكافآت عديدة وبطاقات مجانية يستفيد منها العميل. بالإضافة إلى مرونة في عملية السداد. زيادة على ذلك وبفضل الإجراءات المتطورة التي يؤمنها المصرف الراجحي، يستطيع العميل أن يصل إلى حسابه بسهولة كبيرة من هاتفه المحمول عبر شبكة الإنترنت. هكذا إذا كنت عزيزي القارئ تمتلك البطاقة البلاتينية أو حتى ترغب بامتلاكها، وتبحث عن طرق الاستعلام عن رصيد البطاقة الراجحي البلاتينية 1443 – 2022 شرح كامل لكل الخطوات التي عليك اتباعها. هنا ستجد في هذا المقال كل ما تبحث عنه، فتفضل وتابع معنا.

نبذة مختصرة عن مصرف الراجحي

المصرف الراجحي
المصرف الراجحي

شريكك الموثوق منذ عام 1957م. هكذا يعرف مصرف الراجحي عن نفسه ويعتبر هذه الجملة هي شعاره. وهو مصرف سعودي مقره في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية. حيث يعتبر من أكبر مصارف الشرق الأوسط والعالم من حيث قيمته السوقية. كما إنه طور نفسه عبر السنوات حتى يومنا هذا. وذلك من أجل تحقيق أهدافه في تقديم أفضل الخدمات لزبائنه دون أن يتعارض ذلك مع مبادئ الشريعة الإسلامية. أيضًا حصل المصرف الراجحي على جوائز عديدة في المملكة العربية السعودية والخليج العربي عمومًا. ويمكنك عزيزي القارئ زيارة الموقع الرسمي للمصرف الراجحي والتعرف على المزيد.

ما هي بطاقة بلاتينيوم الراجحي

هي بطاقة ائتمانية مصنوعة من البلاتين، يقدمها بنك الراجحي السعودي وتتميز بحد ائتماني مرتفع لا يتعارض مع الضوابط الشرعية. حيث تستطيع أن تدفع ثمن مشترياتك عبر أقساط مريحة. وذلك يتم من خلال إيداع المبلغ في حساب البطاقة الخاصة بك، لكي يستخدم في دفع ثمن مشترياتك. كما يمكن أن تسحب نقدًا. أما نسبة الربح فتبلغ 1% في الشهر،و يقوم المصرف باحتسابها عند تسديدك للمبلغ على أقساط.

شاهد أيضًا: الحصول على قرض في الإمارات للمقيمين والإماراتيين.

طرق الاستعلام عن رصيد البطاقة الراجحي البلاتينية

يمكنك الاستعلام عزيزي القارئ عن رصيد بطاقتك البلاتينية لدى المصرف الراجحي عبر الدخول إلى تطبيق الراجحي المثبت على جهازك المحمول أو من خلال أقرب ماكينة صراف آلي تابعة للمصرف الراجحي. كما تستطيع الاستعلام عن رصيد البطاقة الراجحي البلاتينية من خلال زيارة موقع المصرف الراجحي الإلكتروني الرسمي.

الاستعلام عن رصيد البطاقة الراجحي البلاتينية من خلال ماكينة الصراف الآلي

صراف آلي لمصرف الراجحي
صراف آلي لمصرف الراجحي

إذا أردت الاستعلام عن رصيد البطاقة البلاتينية الخاصة بك اتبع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى ماكينة الصراف الآلي التابع للمصرف الراجحي.
  2. ثم سجل رقم بطاقتك، لتظهر أمامك خدمات عديدة يقدمها المصرف.
  3. اختر خدمة الاستعلام عن الرصيد التي تظهر من ضمن الخدمات المتاحة.
  4. بعد ذلك ستظهر أمامك صفحة جديدة تحتوي على بياناتك الشخصية ورصيدك البنكي الخاص بالبطاقة.
  ما هي سبائك الذهب من بنك الراجحي

شاهد أيضًا: الحصول على قرض في تونس للمقيمين والتونسيين.

الاستعلام عن رصيد البطاقة الراجحي البلاتينية من خلال تطبيق الراجحي

تطبيق الراجحي هو تطبيق أطلقه المصرف الراجحي، وهو مخصص للهواتف الذكية. حيث يتيح هذا التطبيق للعملاء الدخول ومراقبة رصيدهم البنكي. وتستطيع عزيزي القارئ أن تستعلم عن رصيد البطاقة الراجحي البلاتينية وفق هذه الطريقة من خلال الخطوات التالية:

  1. نزل التطبيق على هاتفك المحمول، ثم ثبته.
  2. بعد ذلك أدخل معلوماتك وبياناتك الشخصية، وبهذا تقوم بإنشاء حساب خاص بك. لكن عليك الانتباه وإدخال اسمك، ورقم هاتفك المحمول، وكلمة السر دون الوقوع في الخطأ.
  3. اختر خدمة الاطلاع على حسابك.
  4. هنا أدخل الرقم السري الخاص بالحساب. هكذا تظهر أمامك نافذة تحمل معلوماتك الشخصية والرصيد الذي تملكه.

الاستعلام عن رصيد البطاقة الراجحي البلاتينية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للمصرف الراجحي

عليك عزيزي القارئ أن تتبع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي الخاص بالمصرف الراجحي.
  2. بعد ذلك انقر على خدمة المباشر، ثم اكتب بياناتك التي تتضمن اسم المستخدم، وكلمة السر الخاصة بك، واضغط على أيقونة الدخول.
  3. انتقل إلى أيقونة الحسابات. هكذا تظهر أمامك صفحة جديدة تحتوي على بياناتك الشخصية والرصيد الخاص بك.

الوثائق المطلوبة للحصول على البطاقة البلاتينية الراجحي

من أجل الحصول على البطاقة البلاتينية الراجحي، يجب أن تكون قد تجاوزت الثامنة عشرة من عمرك. بعد ذلك ولتحصل على البطاقة البلاتينية ستحتاج لمجموعة من الوثائق والبيانات نستطيع أن نلخصها لك ضمن القائمة التالية:

  • حساب جاري خاص بك لدى المصرف الراجحي.
  • أيضًا عليك تقديم صورة عن هويتك أو إقامتك سارية المفعول.
  • خطاب رسمي من الجهة التي تعمل بها.
  • نموذج طلب تقوم بتعبئته بمعلوماتك.
  • بالإضافة إلى ما سبق، عليك أن تستوفي شروط المصرف الراجحي للحصول على بطاقات الائتمان.

شاهد أيضًا: موانئ أوزبكستان قائمة موانئ أوزبكستان.

تقديم طلب للحصول على البطاقة البلاتينية الراجحي

تستطيع تقديم الطلب عبر تطبيق الراجحي على جهازك المحمول. كما يمكنك زيارة أقرب فرع إليك وتقديم وثائقك بسهولة أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمصرف الراجحي. وإن كنت ترغب عزيزي القارئ بمعرفة تفاصيل أكثر اتصل على الرقم 8001241222 واستفسر عن جميع الأسئلة التي تشغلك.

مميزات بطاقة الراجحي البلاتينية

تمتلك البطاقة البلاتينية التي يقدمها مصرف الراجحي مميزات عديدة سنذكرها لك عزيزي القارئ في القائمة التالية:

  • تتوافق هذه البطاقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية وفق ما ندعوه تمويل المرابحة، حيث يتم ابتياع السلع بموافقة صاحب البطاقة.
  • تستطيع أن تستخدمها في التسوق وشراء حاجياتك محليًا أو دوليًّا.
  • توفر معدل ربح متدن يتمثل بنسبة واحد بالمئة من قسط المرابحة شهريًّا، ثم عندما تدفع المستحقات في موعدها المحدد، تتم إضافة معدل الربح الذي أخذ منك سابقًا. هكذا تعتبر بطاقة دون معدل ربح.
  • تقدم لك برنامج مكافأة الذي تكسب من خلاله أربع نقاط لكل 1 ريال تنفقها في عملية الشراء محليًا. أما عن عملية الشراء الدولي، فتكسبك خمس نقاط لكل ريال واحد. ليس هذا فقط إنما يوجد خيارات عديدة من المكافآت تستطيع أن تحول النقاط إليها.
  • توفر لك البطاقة البلاتينية عملية السحب نقدًا حتى نسبة 30% من حد البطاقة الائتماني. وذلك يتوفر في عمليتي الشراء محليًا أو دوليًا.
  • يوجد مرونة في تسديد نسبة لا تقل عن 5% من المبالغ المستحقة في كشف حساب بطاقتك الشهري.
  • تستطيع أن تدخل مجانًا للصالات المخصصة للانتظار في خمسة وعشرين مطارًا عالميًا. حيث توفر لك خدمة Dragon pass.
  • زيادة على ذلك يوجد مزايا تتوفر مع خدمة Kiwi collection. تتيح لك الدخول إلى فنادق متعددة حول العالم ذات مستوى رفاهية عال. تتمتع فيها بترقية للغرف لحظة وصولك، مع فطور مجاني وقسيمة بقيمة 25 دولارًا لشراء بعض المأكولات أو المشروبات.
  • أيضًا هنالك برنامج 0% تساهيل، ومن خلاله تستطيع أن تحول قيمة ما تشتريه إلى مبالغ تدفعها على أقساط شهرية مريحة وثابتة دون نسبة للربح.
  • من جهة أخرى تقدم لك بطاقات مجانية لأفراد عائلتك. هكذا يصبح بإمكانهم مشاركتك حد بطاقتك الائتماني وامتلاك جميع المميزات التي تحظى بها عزيزي القارئ من خلال بطاقتك الائتمانية.
  • في حالة فقدانك لأحد الأغراض التي اشتريتها بواسطة البطاقة البلاتينية، يوجد برنامج لحماية أغراضك سواء تعرضت لفقدانها أو تمت سرقتها منك.
  • بالإضافة إلى ما سبق، يوجد برنامج ضمان يتيح تمديد فترة الضمان للضعف لجميع المشتريات التي تقوم بشرائها بواسطة البطاقة.
  استثمار الذهب في بنك الراجحي

شاهد أيضًا: موانئ كشمير قائمة موانئ كشمير.

رسوم وتكاليف البطاقة الراجحي البلاتينية

من أجلك عزيزي القارئ سنذكر لك رسوم وتكاليف البطاقة البلاتينية التي يقدمها المصرف الراجحي وفق القائمة التالية:

  • قيمة الرسوم السنوية للبطاقة البلاتينية 490 ريالًا سعوديًا، وتوجد بطاقتين مجانيتين. أما إن أردت الحصول على بطاقة ثالثة أو أكثر من ذلك، عليك أن تدفع رسومًا تبلغ 190 ريالًا سعوديًا لكل بطاقة.
  • من جهة أخرى عليك أن تعلم أن معدل الربح لعملية تمويل البطاقة يكون بنسبة 1.99%، وهو معدل ثابت وشهري.
  • بينما رسوم العمليات التي تتم دوليًّا، فتبلغ 2.75%.
  • كذلك يحتسب حد السداد الأدنى بمئة ريال سعودي أو 5% أيهما أعلى قيمة.
  • أما رسم إعادة إصدار بطاقة بلاتينيوم ورسم الاعتراض الخاطئ، فيبلغ 50 ريالًا سعوديًا لكل منها.
  • كما أن عملية السحب نقدًا محددة بقيمة 75 ريالًا سعوديًا.

عملية الإبلاغ عن فقدان بطاقة الراجحي البلاتينية

في حال فقدت البطاقة أو تمت سرقتها منك. عليك أن تتصل فورًا بالمركز المخصص لخدمة العملاء وأبلغ الموظف المسؤول. وإن كنت داخل المملكة العربية السعودية اتصل بالرقم 8880124800. أما إن كنت خارج السعودية اتصل بالرقم 655449200096.

حكم بطاقة الراجحي البلاتينية في الإسلام

في الواقع كان هنالك الكثير من العملاء الذين يرغبون بمعرفة حكم بطاقة الراجحي البلاتينية في الإسلام. لذلك كان هذا الموضوع محل نقاش علماء وفقهاء الدين الذين أجمعوا على أن المعاملات المالية المتعلقة في بطاقة بلاتينيوم الراجحي جائزة في الإسلام ووجدوا أنها لا تستوفي فوائدًا ذات قيمة عالية. أما الرسوم التي تستوفى من العميل فهي غير محرمة. وذلك لأن هذه الرسوم تكون مقابل خدمات مفيدة يقدمها المصرف. بالإضافة إلى ذلك هي بعيدة كل البعد عن مبدأ الربا الذي يحرمه الإسلام.

في ختام مقالنا نتمنى أن نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ شرح مفصل لكل ما يتعلق بالبطاقة البلاتينية التي يقدمها لك المصرف الراجحي. إذ يمكن اعتباره المصرف الأول في المملكة العربية السعودية. كما نأمل أن نكون قد وفقنا في تقديم طرق الاستعلام عن رصيد البطاقة الراجحي البلاتينية 1443 – 2022 لتتمكن من الاستعلام عن رصيدك بسهولة ويسر.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

242 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.