كيف أستثمر المال على الإنترنت

كتابة : أدهم سليمان
آخر تحديث : 20 سبتمبر 2020
كيف أستثمر المال على الإنترنت

الاستثمار عبر الإنترنت

بعد أن أصبح الإنترنت عالماً بحد ذاته يضم مليارات الأشخاص حوال العالم اهتم جميع رواد الأعمال بالاستفادة منه. وذلك بتحويله إلى أحد أماكن استثمار المال لديهم. وبذلك بدأت تظهر الأفكار الاستثمارية التي صنعت لمحترفيها الثروة أو على الأقل دخل مادي ممتاز. والرائع بالأمر أن بعض هذه الأفكار لا تحتاج أبدا إلى مبالغ ضخمة. فمبلغ صغير من المال يمكن استثماره بذكاء وتحويله إلى ثروة وحرية مالية يستمتع بها المستثمر. وإليك في هذا المقال أفضل طرق الاستثمار عبر الإنترنت.

المواقع الإلكترونية

في حال كان معك مبلغ جيد للبداء بالاستثمار فتعتبر فكرة شراء موقع إلكتروني فكرة جيدة جداً، حيث تسمح لك بعض المنصات مثل منصة فيليبا (Flippa) بشراء موقع إلكتروني جاهز وبعد أن تشتريه تقوم بإدارة الموقع وتكون أرباح الموقع كلها لك، ولكن نقطة الذكاء في هكذا استثمار تكمن في أن تشتري موقعا رخيصا نسبياً حتى لو كان سيئاً وبعدها تعمل أنت على تطويره وتحسين محتواه وإصلاح كل الأخطاء الموجودة فيه وبذلك سوف تزيد أرباحه وقيمته السوقية وهكذا تكون قد استثمرت مبلغا صغيرا من المال وحققت ربحا وفيرا.  

  مواقع العمل الحر الموثوقة العربية والعالمية

ولكن في حال أنك لا تملك مبلغ جيد من المال تسطيع فيه شراء موقع فبإمكانك بمبلغ متواضع نسبياً شراء استضافة والبدء بإنشاء موقعك الخاص. يجب أن تعمل على تصميم جيد للموقع. والأهم من التصميم هو أن يكون المحتوى ممتازاً لتضمن أكبر عدد ممكن من الزيارات وبالتالي أكبر قدر من الأرباح.

بكل الأحوال عند اعتمادك على المواقع الإلكترونية كخيار استثماري فبإمكانك أن تستعين بكوادر من المحترفين في كتابة المحتوى أو التصميم أو الـ SEO. وإذا احترفت هذا المجال فيمكنك بمرحلة معينة أن تصبح تاجر مواقع إلكترونية وتصنع لنفسك اسم بهذا المجال.

المتاجر الإلكترونية

إذا كانت لديك خبرة أو معرفة بالتجارة، فالإنترنت يقدم لك فرصة ذهبية لتصنع أرباح ممتازة من خلال الاعتماد على المتاجر الإلكترونية حيث تستطيع الشراء من أحد المتاجر الإلكترونية مثل (موقع علي بابا) بالجملة وبيع المنتجات في مدينتك بالمفرق وبذلك تجني أرباحا جيدة وإذا كنت جيداً بالتسويق فسوف تتمكن من مضاعفة رأس المال بأسرع مما تتوقع.

  كيف متابعة سعر سهم ongc

البورصة

دخول الإنترنت في جميع مفاصل الحياة من ضمنها البورصة ساهم في ازدياد عدد الشركات التي تؤمن حسابات تداول في البورصة، وبعض هذه الشركات توفر حسابات تداول بمبالغ صغيرة جداً تستطيع من خلالها الدخول في عالم الفوركس وبورصة الأسهم، وبذلك تستطيع استثمار مبلغ من المال في العملات أو الأسهم وهذا النوع من الاستثمار من الممكن أن يعود عليك بأرباح كبيرة ولكن يجدر الانتباه إلى المخاطرة العالية الموجودة في أسواق البورصة فيجب أن يكون لديك خبرة واسعة بأنواع التحليل للأسواق العالمية ومعرفة ممتازة بقواعد إدارة رأس المال لأن أي خطأ قد يتسبب بخسارتك لكامل رأس المال، ومن المهم أيضاً أن تكون متأكدا من مصداقية الشركة التي سوف تتعامل معها وبأنها تمتلك تراخيص قوية لدى الهيئات الرقابية العالمية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

4128 مشاهدة