الإعلان على فيسبوك

آخر تحديث : 9 أكتوبر 2021
الإعلان على فيسبوك

مع الانتشار الكبير لتطبيق الفيس بوك في الفترة الأخيرة، لا بد من إيجاد طرق دفع تسهل على المشتركين تسوية أعمالهم بأقل جهد ممكن. على سبيل المثال، طريقة دفع إعلانات الفيس بوك فوري. حيث يُعد الإعلان على الفيسبوك طريقة مهمة للتواصل مع الجمهور. باعتباره أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم يصل حجمها 2.80 مليار مستخدم نشط شهريًا. مع العلم تدور إعلانات الفيس بوك حول إيصال الرسالة المرغوبة إلى الجزء المناسب من الأشخاص الذين من المرجح أنهم يبحثون عن المنتجات أو الخدمات التي تعرضها هذه الرسالة.

ويعود سبب استخدام مثل هذه الإعلانات إلى أن الفيس بوك أصبح وسيلة التسويق الأساسية للملايين من التجار والأشخاص، لبدء تجارتهم الإلكترونية على الفيس بوك، بالإضافة إلى استخدامه كوسيلة لنشر الوعي، والثقافة، والتوجيه الخيري، والدعاية. ونظرًا لأهمية هذا التطبيق في عالم الإعلان والتسويق، سنستعرض من خلال مقالنا التالي إحدى طرق دفع الإعلانات على فيسبوك، ألا وهي الدفع عن طريق شركة فوري.

طرق الدفع للفيس بوك في مصر

يمكن الدفع للفيس بوك مقابل الإعلانات بإحدى الطرق التالية:

  • بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم ذات العلامات التجارية المشتركة، بما في ذلك:
    • American Express بإحدى عملاتها المقبولة.
    • بطاقة ماستر.
    • بطاقة ائتمان.
  • PayPal بإحدى عملاتها المقبولة.
  • طرق الدفع اليدوية المحلية ومنها: فوري.

الفيس بوك فوري

تعتبر فوري المنصة المصرية الرائدة في مجال الدفع الإلكتروني، و التحول الرقمي. وقد أحدثت هذه المنصة ثورة في مفهوم الدفع عبر القنوات المتعددة في إفريقيا والشرق الأوسط على مدار العقد الماضي.

كما تقدم فوري أكثر من 1186 خدمة مالية للمستهلكين والشركات. وذلك من خلال أكثر من 225 ألف موقع بطريقة سهلة لدفع الفواتير، والخدمات الأخرى في قنوات متعددة (عبر الإنترنت، باستخدام أجهزة الصراف الآلي، ومحافظ الهاتف المحمول ونقاط البيع بالتجزئة).

وهي المنصة المختارة لأكثر من 29.3 مليون عميل في مصر. حيث تتم معالجة أكثر من 3.06 مليون عملية يوميًا على شبكة فوري، وقد ساعد الاختراق السريع للسوق، وجودة الخدمة المتسقة في زيادة حجم معاملات فوري إلى رقم قياسي مذهل بلغ 81 مليار جنيه مصري في أقل من 11 عامًا منذ إطلاقه.

بطاقات فيس بوك مجانا

باستخدام هذا التطبيق، يمكن إرسال بطاقات تهنئة إلى الأصدقاء والعائلة بشكل بسيط وسريع وسهل الاستخدام وفي أي مناسبة. على سبيل المثال، عيد الأم وعيد الميلاد و عيد الفطر السعيد وحفلات الزفاف. وذلك عبر الفيس بوك و تويتر والبريد الإلكتروني وInstagram. كما يمكن تصميم بطاقة خاصة لأي حدث ترغب فيه باستخدام هذا التطبيق، أو الاختيار من بين مجموعة كبيرة من أكثر من 900 بطاقة مدمجة بداخله، والتي تجدد شهريًا.

أما عن خطوات إنشاء بطاقات الفيس بوك المجانية، فهي كالتالي:

  1. استيراد صورة من الجهاز، أو استخدام ميزة الكاميرا المدمجة.
  2. إضافة وتحرير النص، واختيار اللون والخط والحجم، وذلك لإضفاء الطابع الشخصي للبطاقة.
  3. إضافة أغنية إلى البطاقة، أو تسجيل الصوت باستخدام مسجل الصوت المدمج، ثم إرفاقه بالبطاقة.
  4. يمكن إضافة الاسم والمناسبة والوقت والتاريخ.
  كسب عملاء جدد عن طريق الاستهداف والإعلان

أنواع الإعلانات على الفيس بوك         

الإعلانات المصورة على فيسبوك

تُعد هذه الإعلانات البسيطة طريقة رائعة لبدء استخدام الإعلانات المدفوعة على فيس بوك. على سبيل المثال، يُعتقد أن أسماء النطاقات هي منتج رائع. لكن هذا لا يمنع هيئة تسجيل الإنترنت الكندية من إنشاء إعلانات صور ممتعة على الفيس بوك.

إعلانات الفيديو على فيسبوك

يمكن تشغيل إعلانات الفيديو في موجز الأخبار والقصص، أو يمكن أن تظهر كإعلانات أثناء البث في مقاطع فيديو أطول على الفيس بوك. ويمكن أن تُظهر إعلانات الفيديو الفريق أو المنتج أثناء العمل.

إعلانات الاستطلاع على فيسبوك

يشتمل شكل إعلان الفيس بوك للجوال فقط على مكون تفاعلي عن طريق إضافة استطلاع ثنائي الخيار إلى إعلان مصور أو إعلان فيديو. ويمكن إضافة رابط منفصل لكل اختيار اقتراع.

إعلانات دائرية على فيسبوك

يستخدم الإعلان الدائري ما يصل إلى 10 صور أو مقاطع فيديو لعرض المنتج أو الخدمة. ويمكن استخدام هذا التنسيق لإبراز المزايا المختلفة لمنتج واحد أو العديد من المنتجات المختلفة أو حتى استخدام كل الصور معًا لإنشاء صورة بانورامية واحدة كبيرة.

إعلانات عرض الشرائح على فيسبوك

توفر إعلانات عرض الشرائح طريقة سهلة لإنشاء إعلانات فيديو قصيرة من مجموعة من الصور الثابتة أو النصوص أو مقاطع الفيديو الموجودة. وهي تتمتع بحركة لافتة للنظر، تمامًا مثل مقاطع الفيديو، ولكنها تستخدم بيانات أقل بخمس مرات. لذلك، يتم تحميلها بشكل جيد حتى بالنسبة للأشخاص الذين لديهم اتصالات إنترنت بطيئة. إنها طريقة سهلة ومنخفضة التأثير لجذب الانتباه.

إعلانات المجموعة على فيسبوك

تتيح إعلانات الفيس بوك المدفوعة، والتي يتم تقديمها فقط للأجهزة المحمولة، عرض خمس صور أو مقاطع فيديو يمكن للعملاء النقر فوقها لشراء منتج أو خدمة.

تقترن إعلانات المجموعة بالتجارب الفورية، وتسمح للأشخاص بشراء المنتجات دون مغادرة الفيس بوك على الإطلاق. مما يجعل التسوق عبر الإنترنت أمرًا سهلاً.

إعلانات التجربة الفورية على فيسبوك

كان يطلق على إعلانات التجربة الفورية اسم Canvas. إنها شكل إعلان بملء الشاشة يتم تحميله 15 مرة أسرع من أي موقع ويب للجوال خارج الفيس بوك.

الإعلانات الرائدة على فيسبوك

الإعلانات الرائدة متاحة فقط للأجهزة المحمولة. وذلك لأنها مصممة خصيصًا لتسهيل قيام الأشخاص بإعطاء معلومات الاتصال الخاصة بهم بدون الكثير من الكتابة. على سبيل المثال، استخدمها العديد من صانعي السيارات بنجاح لتشجيع اختبار القيادة.

الإعلانات الديناميكية على فيسبوك

تسمح الإعلانات الديناميكية بالترويج للمنتجات المستهدفة للعملاء الذين يُرجح اهتمامهم بها. على سبيل المثال، لنفترض أن شخصًا ما قد زار صفحة منتج أو وضع منتجًا في عربة التسوق الخاصة به على موقع الويب الخاص بك، لكنه تخلى بعد ذلك عن الشراء. باستخدام الإعلانات الديناميكية، يمكنك الإعلان عن هذا المنتج المحدد في خلاصته على الفيس بوك.

إعلانات المراسلة على فيسبوك

تتيح إعلانات Facebook Messenger الوصول إلى 1.3 مليار شخص يستخدمون Messenger كل شهر. على سبيل المثال، عند إنشاء إعلانك، ما عليك سوى اختيار Messenger كموضع تريده. وتحتاج أيضًا إلى تحديد موجز للفيس بوك. ويمكن للأشخاص استخدامه لإجراء محادثة فردية مع أحد مندوبي المبيعات أو ممثلي خدمة العملاء.

إعلانات القصص على فيسبوك

إعلانات القصص عبارة عن تنسيق فيديو عمودي بملء الشاشة للجوال فقط. يسمح بزيادة مساحة الشاشة إلى أقصى حد دون توقع قيام المشاهدين بقلب الشاشة.

  كسب عملاء جدد عن طريق الاستهداف والإعلان

إعلانات الواقع المعزز على فيسبوك

تستخدم إعلانات الواقع المعزز ميزات مثل الفلاتر والرسوم المتحركة للسماح للأشخاص بالتفاعل مع العلامة التجارية. على سبيل المثال، يمكن أن يساعد المستخدمين في رؤية شكل ظل أحمر الشفاه على شفاههم، أو كيف يمكن للنظارات أن تلائم وجههم.

خطوات الإعلان على الفيس بوك

  1. اختيار الهدف من الإعلان.
  2. تسمية الحملة الإعلانية.
  3. تحديد الميزانية والجدول الزمني لتنفيذ الإعلان.
  4. تحديد الجمهور المستهدف.
  5. اختيار مواضيع الإعلانات.
  6. تعيين سلامة العلامة التجارية وضوابط التكلفة.
  7. إنشاء الإعلان المرغوب.

الأهداف التسويقية للإعلان على الفيس بوك

يقدم الفيس بوك أهدافًا تسويقية بناءً على ما يراد تحقيقه من الإعلان. وهي:

  • الوعي بالعلامة التجارية: قدِّم العلامة التجارية إلى جمهور جديد.
  • الوصول: اعرض الإعلان لأكبر عدد ممكن من الجمهور.
  • حركة المرور: توجيه حركة المرور إلى صفحة ويب معينة أو تطبيق أو محادثة Facebook Messenger.
  • المشاركة: الوصول إلى جمهور عريض لزيادة عدد المشاركات أو متابعة الصفحة، أو تشجيع الأشخاص على المطالبة بعرض خاص.
  • عمليات تثبيت التطبيق: حث الأشخاص على تثبيت التطبيق.
  • مشاهدات الفيديو: احصل على المزيد من الأشخاص لمشاهدة مقاطع الفيديو.
  • جيل العملاء المحتملين: احصل على عملاء محتملين جدد في قمع المبيعات.
  • الرسائل: شجع الناس على الاتصال بالحافلة الخاصة iness باستخدام Facebook Messenger.
  • التحويلات: اجعل الأشخاص يتخذون إجراءً محددًا على موقع الويب الخاص، مثل الاشتراك في القائمة أو شراء المنتج، أو باستخدام التطبيق، أو في Facebook Messenger.
  • مبيعات الكتالوج: قم بتوصيل إعلانات Facebook بكتالوج المنتج الخاص، لعرض إعلانات على الأشخاص للمنتجات التي من المرجح أن يرغبوا في شرائها.
  • حركة المرور إلى المتجر: توجيه العملاء القريبين إلى المتاجر التقليدية.

العوامل المؤثرة على تكلفة إعلانات الفيس بوك

  • التوقيت: يمكن أن يؤثر الشهر واليوم وحتى الساعة على تكلفة الإعلان.
  • استراتيجية عروض الأسعار: سواء تم اختيار أقل تكلفة، أو حدًا معينًا لعرض الأسعار.
  • موضع الإعلان: المواقع ذات المنافسة الأعلى تكلف أكثر.
  • مدى صلة الإعلان بالموضوع: قد تؤدي الدرجات المنخفضة لترتيب تفاعل الإعلان، أو تصنيف الجودة، أو تصنيف التحويل إلى زيادة التكاليف.
  • الجمهور المستهدف: جمهور المنافسة الأعلى يكلف أكثر.

مدير إعلانات فيس بوك

من خلال مدير إعلانات فيس بوك يمكن البدء بتشغيل الحملات الإعلانية. حيث أنه يعد أساسًا لإنشاء الإعلانات وإدارة مكان وموعد تشغيلها، ومراقبة مستوى أداء كل من  Instagram أو Messenger.

وباستخدام تطبيق مدير الإعلانات لنظامَي التشغيل iOS وAndroid، يمكن مراقبة الحملات الإعلانية أثناء التنقل. ويمكن من إنشاء الإعلانات وتعديلها، وتتبُّع أدائها، وإدارة ميزانيات الإعلانات وجداولها الزمنية.

أهم الخدمات التي يقدمها تطبيق مدير الإعلانات:

  • عرض رؤى تفصيلية في الوقت الفعلي عن جميع الحملات.
  • تشغيل وإيقاف الحملات.
  • الحصول على تنبيهات سريعة لمعرفة ما يحدث مع جميع الإعلانات.
  • المقارنة بين الحملات ومجموعات الإعلانات باستخدام طريقة العرض جنبًا إلى جنب.
  • التبديل بين الصفحات وحسابات الإعلانات.

وفي النهاية، إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل النتائج، فمن المهم أن تفهم أنواع إعلانات الفيس بوك، وطريقة دفعها المختلفة، وخيارات الاستهداف قبل الغوص في تجربتها.

بالإضافة إلى عدم وضع افتراضات حول ما سينجح، وما لن ينجح في إعلاناتك على فيس بوك. وفي كل مرة تجرب شيئًا جديدًا، يجب عليك اختباره مقابل إعلاناتك السابقة حتى تتمكن من معرفة ما إذا كنت تُجري تحسينات على المقاييس الأكثر أهمية بالنسبة إليك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

634 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.