كيف تقنع العميل على التأمين

كتابة : مصطفى جمال جيد
آخر تحديث : 7 أغسطس 2022
كيف تقنع العميل على التأمين

اقناع العميل على التأمين؛ إن التأمين من أهم طرق حماية العميل. لكن لا بد بكونك صاحب عمل أن تقنع عميلك بالدفع لذلك. ومن أجل هذا جاء مقالنا التالي.

اقناع العميل على التأمين

اقناع العميل على التأمين؛ يعد التأمين من أهم إدارات الخدمة لتلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء، وأهمها توفير آلية لنقل المخاطر ، وطبيعة التغيرات التي تتغير بمرور الوقت ، واحتياجات العملاء (سواء الشركات أو الأفراد) تختلف باختلاف السلع ، والمنتجات والأنظمة الصناعية التي تجلب معها العديد من المخاطر ، التي يرغب العملاء في الحماية منها وحماية ممتلكاتهم.

الغرض من التأمين هو السماح للمؤمن له بالعودة إلى حالته المالية بعد التسبب في الضرر مما يعني أنه وعد بتعويض. تكمن فائدة التأمين في أنه يوفر عناصر الحماية والطمأنينة، ويقلل من درجة قلق وخوف المؤمن له، كما يشجع التأمين المشاريع التجارية ، ويبدأ بالحماية التأمينية المناسبة.

 خطوات المبيعات

في هذه المقالة، سنوضح لك خطوات المبيعات لتسهيل عملية إقناع العملاء باستخدام التأمين على الحياة، ومن أهم خطوات البيع:

استعدادك النفسي والذهني.

اهتمامك بمظهرك أثناء إجراء المقابلة وثقتك بنفسك.

  • ان تكون متفائلا.
  • أن تجعل عقلك يفكر فيك كناصح له وليس كبائع.
  • إذا لم تكن هناك معرفة سابقة، يمكنك التحدث معه لجلب الثقة للعميل، على سبيل المثال: التحدث عن عائلته أو عن موقعه وما شابه ذلك.
  •  تعريفك لشركتك للعملاء يجعل العملاء واثقين من المعاملة.
  • قصة البيع: ويتم فيها شرح “التأمين على الحياة” من خلال شرح المخاطر التي يواجها الشخص وعائلته في حالة الوفاة، أو إعاقته الكاملة أو الجزئية.
  • البرنامج: الحل للمشكلة هو توفير الإجراءات المناسبة بناءً على احتياجات العميل حتى لا يكون له تأثير سلبي على أسلوب حياته. هناك العديد من البرامج للجميع، يكمن دور الوكيل في الطريقة التي يتم بها إدراج معلومات البرنامج وميزته بمصداقية كاملة.
  • يجب توضيح المزايا للعميل في حالة بقائه لحين نهاية عقد التأمين، واستفادته في حالة الولاء للعائلة؛ والضمان لحماية الدخل عن طريق صرف بوليصة التأمين.
  • الإقفال: بملء عقد التأمين ودفع بعض من المال لإثبات جديته في العمل، والحصول على المستندات المطلوبة من العميل.

وصلنا إلى نهاية مقالنا اقناع العميل على التأمين.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

9870 مشاهدة