اقتباسات كتاب قصص النجاح من الفشل إلى قمة المجد والشهرة

كتابة : سولين حمصي
آخر تحديث : 22 يونيو 2021
اقتباسات كتاب قصص النجاح من الفشل إلى قمة المجد والشهرة

هل أصابك اليأس من تحقيق أحلامك؟ إذا كان الجواب نعم فلا بد لك من الاطلاع على قصص عظماء هذا العالم الذين بدأوا من الصفر. لذلك سنقدم لك في هذا المقال اقتباسات كتاب قصص النجاح من الفشل إلى قمة المجد والشهرة.

نبذة عن كتاب قصص النجاح من الفشل إلى قمة المجد والشهرة

يقدم الكتاب مجموعة من القصص لأشخاص معروفين على مستوى العالم وقد تعثروا كثيرًا قبل الوصول إلى قمة المجد. حيث تعتبر هذه القصص حافزًا لتزويد الأشخاص اليائسين من تحقيق أهافهم وطموحاتهم بالطاقة الإيجابية للانطلاق برحلة هذا العالم. يعد القاسم المشترك بين أبطال هذه القصص الابتعاد عن اليأس، فبغض النظر عن العمر والفشل الدراسي أو المالي يمكنك تحقيق طموحك من خلال الشغف والمحاولات المستمرة.

مقتطفات من كتاب قصص النجاح من الفشل إلى قمة المجد والشهرة

لا يمكن الاكتفاء باقتباسات صغيرة من كتاب قصص النجاح من الفشل إلى قمة المجد والشهرة للتعرف على أحد قصص أبطال هذا الكتاب. لذلك سنقدم 3 قصص ملهمة من الكتاب ويمكن الاطلاع على المزيد من خلال الرابط الموجود في نهاية المقال.

ستيفن هوكينغ

من منا لا يعرف العالم المعجزة ستيف هوكينغ الذي حقق ما عجز عنه الأصحاء. أصيب في سن الحادية والعشرين بمرض التصلب الجانبي الذي يعد مرضاً لا علاج له، كما توقع الأطباء وفاته خلال سنتين. على الرغم من فقدانه لقدرة الحركة والنطق فقد كان يقوم بإجراء الحسابات والمعادلات ذهنياً. كما انه قدم العديد من النظريات والمؤلفات في علم الفيزياء.

أما طريقة التخاطب مع العالم الخارجي فكانت عن طريق نظام حاسوب متصل بكرسيه المتحرك باستخدام صوت مولد إلكتروني، حيث كان يصدر الأوامر باستخدام حركة عينيه ورأسه لإخراج البيانات المخزنة في الجهاز بشكل مسبق وهذه البيانات تمثل الكلمات والأوامر.

عند التعرف على قصة ستيفن هوكينغ نجد أنه لا يمكن لشيء أن يقف عائقاً في وجه طموحك وشغفك، فهي من أكثر القصص الملهمة في تاريخ العالم.

قصة أبراهام لينكولن

لم تكن حياة الرئيس الأمريكي السابق لينكولن سهلة، حيث واجه المئات من العقبات لكنها لم تمنعه من الوصول إلى أهدافه. ينتمي لينكولن إلى عائلة فقيرة ولم يتمكن استكمال تعليمه لمساعدة عائلته في تكاليف المعيشة. على الرغم من ذلك فقد اعتمد على التثقيف الذاتي حيث كان يقرأ كل ما يقع تحت يديه في كافة المجالات إلى أن أصبح محامياً.

من أهم محطات الفشل في حياته وفاة خطيبته وفشله في مجال الأعمال كماواجه انهيارًا عصبياً . لكن هل وصل إلى ما وصل إليه في مجال السياسة بطريق معبد سهل؟ بالطبع كلا، فقد خاض انتخابات الكونغرس مرتين لكنه فشل فيهما. كما كان الفشل حليفه في انتخابات مجلس الشيوخ وانتخابات نائب الرئيس.

كان شعاره أن الطريقة الوحيدة للنجاح هي البدء من جديد. وفي النهاية نجح في انتخابات رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه لم تعرض للعديد من التحديات خلال فترة رئاسته أيضاً. ولم تنته هذه المتاعب التي واجهها حتى فقد حياته بإصابة بطلق ناري خلال الاحتفال بانتهاء الحرب الأهلية الأمريكية.

قصة نجاح صاحب سلسلة مطاعم كنتاكي

إنه الكولونيل ساندرز الذي تمت إقالته من 4 وظائف قبل أن يبلغ سن السابعة عشر. كما تم رفض طلبه للالتحاق بكلية الحقوق وعمل في العديد من الوظائف وفي كل مرة كان يزيد فشلاً جديدًا إلى سيرته الذاتية.

عندما بلغ سن الخامسة والستين قرر الانتحار بعد حصوله على راتب تقاعدي ضئيل. بينما كان يكتب وصيته وخطاب الانتحار الخاص به، أدرك ما يمكن له فعله لو أتيحت له الفرصة للبدء بحياته من جديد واكتشف أن أفضل ما يستطيع فعله هو الطهي. فاستدان مبلغاً من المال لشراء متطلبات طهي وصفة الدجاج الخاصة به وحاول بيع رخصة خلطته للعديد من المطاعم.

هل تعلم عدد المرات التي رفضت فيها وصفته؟

تم رفض محاولات بيع رخصة خلطته السحرية ما يزيد عن الألف مرة. على الرغم من ذلك لم يتمكن اليأس منه، بل استمر بالمحاولة إلى أن نجح في المرة 1010 وأصبحت سلسلة مطاعمه ثاني أكبر إمبراطورية مطاعم في العالم. بالتالي نتعلم من قصة الكولونيل ساندرز أن العمر لا يمكن أن يقف عائقاً في وجه أهدافنا، فمهما بلغ عمرك يمكنك البدء من جديد وتحقيق أحلامك.

في الختام، تذكر دائماً ضرورة الاستمرار بالمحاولة لتحقيق أهدافك، فلا يوجد فشل مادي أو دراسي أو أي شيء آخر يمكنه الوقوف في وجه الطموح. كما يمكنك الاطلاع على باقي قصص هذا الكتاب من خلال الرابط التالي: كتاب قصص النجاح من الفشل إلى قمة المجد والشهرة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

113 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *