أفضل 10 سيارات كهربائية تضمُّ مجموعةً من سيارات أكبر الشركات المُصنِّعة للسيارات في العالم. على سبيل المثال: سيارات تسلا، ومرسيدس، وبورش، وفورد، وفولفو، وBMW وغيرها من أنواع السيارات الكهربائية. بالإضافة إلى ذلك، تقدم هذه الشركات في تصنيع السيارات الكهربائية أفضل مميزات وخصائص. كما وتتيح التمتع لمالك السيارة الكهربائية بقيادة مريحة وآمنة وسهلة. ونظرًا للتحول الكبير إلى استخدام الطاقة النظيفة غير الضارة بالبيئة تحول إنتاج السيارات من صناعة السيارات التقليدية إلى الصناعة الخضراء. ولكن، جاءت هذه الصناعة الكهربائية بأسعارٍ وتكاليف باهظة الثمن. حيث لا يقدر على تحملها في الوقت الحالي غير الأثرياء وأصحاب الأعمال والمشاهير حول العالم. كما وارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم أكثر من الضعف خلال عامي 2023م و2021م من 3 ملايين سيارة كهربائية مباعة إلى أكثر من 6.3 ملايين سيارة كهربائية. بالإضافة إلى ذلك، يستمر ارتفاع أعداد السيارات الكهربائية المباعة في العالم في عام 2023م.

ونظرًا للأهمية الكبرى التي تتمتع بها السيارات الكهربائية في العالم سنأخذكم في جولةٍ للتعرف على أفضل 10 سيارات كهربائية في العالم لعام 2023. بالإضافة إلى ذلك، سنطلعكم على سعر أفضل السيارات الكهربائية. وأيضا ما تتمتع به من ميزاتٍ تجعل منها السيارة الكهربائية الأفضل في العالم. كما وسنقدم لك عزيزي القارئ بعص النصائح فيما يخص اختيار السيارة الكهربائية الأنسب والأفضل لك.

السيارات الكهربائية في العالم

"استخدام

بدأت كبرى شركات السيارات في العالم بتقديم أفضل السيارات الكهربائية، وبإنتاجها وفق مواصفاتٍ تلبي احتياجات المستهلكين. وعلى الرغم من ارتفاع أسعار هذه السيارات الكهربائية، إلا أنها جاءت تلبيةً لرغبة الكثير في استعمال مصادر طاقة نظيفة. بالإضافة إلى ذلك، تحتل النرويج المرتبة الأولى عالميًّا باستعمال سكانها للسيارات الكهربائية بنسبة 81 شخصًا لكل 1000 شخص من سكانها. كما وتليها آيسلندا، ثم السويد، هولندا، ألمانيا،  بريطانيا، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية. ولكن، تأتي الصين وكوريا الجنوبية في آخر القائمة بنسبة 2.9 شخص لكل 1000 شخص. حيث يبدو جليًّا استخدام الدول الأوروبية للسيارات الكهربائية أكثر من باقي دول العالم الأخرى المُستخدِمة للسيارات الكهربائية. كما أنّ النرويج حددت عام 2025 للتخلص من استخدام السيارات التقليدية ذات الاحتراق الداخلي ومنها دول أخرى مثل بريطانيا.

افضل 10 سيارات كهربائية في العالم

افضل 10 سيارات كهربائية في العالم

بإمكانك اختيار واحدةً من أفضل هذه السيارات الكهربائية، وذلك وفق ما تتمتع به من مواصفاتٍ ومميزاتٍ عديدة. وهنا قائمةٌ تضمُّ أفضل 10 سيارات كهربائية في العالم، وهي:

  • سيارة مرسيدس بنز  EQS من أفضل السيارات الكهربائية.
  • سيارة تسلا S Plaid من أفضل السيارات الكهربائية.
  • سيَارة بورش  Taycan من أفضل السيارات الكهربائية.
  • سيارة بي أم دبليو IX من أفضل السيارات الكهربائية.
  • سيارة فورد F-150 Lightning من أفضل السيارات الكهربائية.
  • سَيارة لوسيد آير Lucid Air من أفضل السيارات الكهربائية.
  • سيارة مرسيدس EQC من أفضل السيارات الكهربائية.
  • سيارة فولفو C40 Recharge من أفضل السيارات الكهربائية.
  • سَيارة بوليستر Polestar 2 من أفضل السيارات الكهربائية.
  • سيارة ريفيان R1S من أفضل السيارات الكهربائية.

شاهد أيضا: أفضل أسهم شركات السيارات الكهربائية للربح في عام 2023.

سيارة مرسيدس بنز EQS من افضل 10 سيارات كهربائية في العالم

مرسيدس بنز EQS من افضل 10 سيارات كهربائية في العالم

حرصت شركة مرسيدس الألمانية أن تكون سيارة مرسيدس بنز EQS واحدةً من أفضل 10 سيارات كهربائية في العالم 2023. كما وتتمتع بالعديد من المميزات والمواصفات التي تجعل منها الأفضل بين السيارات الكهربائية حول العالم. على سبيل المثال، تملك محركين كهربائيين ونظام دفع رباعي والقدرة على القيادة الذاتية على أنواعٍ معينة من الطرق كالسريعة منها. بالإضافة إلى ذلك، المقصورة الداخلية المريحة والمتمتعة بمواصفاتٍ عديدةٍ شاملةٍ. كما وتصل سرعتها إلى 220 كم في الساعة، مع تجربةٍ ممتعة ٍ لقيادتها، وتتوفر منها حاليًّا أربعة أنواع:

  • سيارة EQS 350 الكهربائية للمبتدئين.
  • سيارة EQS 450 الكهربائية
  • وسيارة EQS 580 4MATIC الكهربائية.
  • والسيارة الرياضة الكهربائية AMG EQS 53 4MATIC.
  • يبدأ سعرها من 120 ألف دولار أمريكي.
  • اضغط هنا لمزيدٍ من المعلومات.

سيارة تسلا Tesla S Plaid من افضل 10 سيارات كهربائية في العالم

تسلا Tesla S Plaid من افضل 10 سيارات كهربائية في العالم

عند الحديث عن صناعة السيارات الكهربائية لا بدَّ من التحدث عن سيارات تسلا الكهربائية، العلامة التجارية الرائدة في صناعة أفضل السيارات الكهربائية حول العالم. لكن، يأتي طراز تسلا S لعام 2012 الفريد من نوعه كأول سيارة كهربائية طويلة المدى في العالم مع ميزاتٍ مثيرة للإعجاب. كما وجاء طراز تسلا S Plaid لعام 2023 ذات مميزاتٍ عديدةٍ تجعل منها سيارةٍ فاخرةٍ بخصائص تقنية ثقيلة تعبر عن هذه العلامة التجارية الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية الأفضل في العالم. بالإضافة إلى ذلك، تقدم سيارة تسلا S Plaid تصميمًا داخليًّا بسيطًا مع وجود شاشة معلومات، وميزات ترفيه عملاقة تميز هذه السيارة وتجعل منها ضمن قائمة أفضل 10 سيارات كهربائية في العالم 2023.

  • يبدأ سعر تسلا S Plaid من 129990 دولارًا أمريكيًّا.
  • اضغط هنا لمزيدٍ من المعلومات.

سيارة بورش Taycan من افضل 10 سيارات كهربائية في العالم

بورش Taycan من افضل 10 سيارات كهربائية في العالم

تقدم شركة سيارات بورش الرياضية الفاخرة واحدةٌ من أفضل 10 سيارات كهربائية في العالم 2023. نعم إنها تايكان السيارة الكهربائية مع مميزاتٍ مذهلةٍ تبدأ بتسارع السيارة ومظهرها الأنيق الشامل وتصميمها القوي. بالإضافة إلى ذلك، تعدُّ بوش تايكان أول سيارة كهربائية تستخدم ناقل حركة ثاني السرعة، ونظامً كهربائي بقوة 800 فولت. كما أن سرعاتها وأوقات إعادة شحنها سريعة، حيث تصل سرعتها إلى 259 كم في الساعة، وهو ما يجعل منها واحدةٌ من أفضل السيارات الكهربائية في العالم. ولكن، من المهم معرفة أن بورش تتيح 14 نوعًا كهربائيًّا من تايكان ضمن 5 أنواع أساسية لكل منها 3 سيارات باستثناء تايكان توربو S نوعين. وأهم أنواعها:

  • بورش تايكان.
  • بورش تايكان S4.
  • وبورش تايكان GTS.
  • بورش تايكان توربو.
  • وبورش تايكان توربو S.
  • يبدأ سعرها من 79 ألف دولار أمريكي.
  • اضغط هنا لمزيدٍ من المعلومات.

سيارة بي أم دبليو BMW IX من افضل 10 سيارات كهربائية في العالم

بي أم دبليو BMW IX من افضل 10 سيارات كهربائية في العالم

تمنح شركة بي أم دبليو BMW الألمانية الرائدة في صناعة أفضل السيارات حول العالم سيارة BMW IX الكهربائية كواحدة من أفضل 10 سيارات كهربائية في العالم 2023. كما وتتميز سيارة BMW iX بتصميماتٍ داخلية وخارجيةٍ عديدة مثيرةٍ للإعجاب. حيث إنّ مظهرها الخارجي المثير للدهشة والفضول هو إحدى الأسباب التي جعلت منها واحدةً من أفضل السيارات الكهربائية في العالم، نظرًا لكونها تمتلك تصميمًا أملس وحجمًا مثاليًّا لمن يسكن ضمن المدن. بالإضافة إلى ذلك، فهي سيارةٌ جيدةٌ للتنقل وممتعةٌ للقيادة وتتمتع بقدرتها وهدوئها، وبتصميماتٍ داخليةٍ ذات زخارف خشبية ونسيجٍ جلديٍّ.

  • يبدأ سعرها من 85 ألف دولار أمريكي.
  • اضغط هنا لمزيدٍ من المعلومات.

سيارة فورد F-150 Lightning من افضل 10 سيارات كهربائية في العالم

فورد F-150 Lightning من افضل 10 سيارات كهربائية في العالم

تقدم شركة فورد الأمريكية إحدى كبرى شركات تصنيع السيارات في العالم سيارتها الكهربائية F-150 Lightning. كما وتتمتع هذه السيارة بمجموعة رائعةٍ ومذهلة من المميزات كالمظهر الأنيق للسيارة من الداخل والخارج. بالإضافة إلى ذلك، تعدُّ سيارة Ford F-150 Lightning واحدةٌ من أهم السيارات الكهربائية في العالم، وهو ما يوسع من جاذبيتها لتكون من ضمن خيارات الشراء للمستهلكين الراغبين باقتناء سيارة كهربائية قوية. كما ويجعل منها واحدةً من أفضل 10 سيارات كهربائية في العالم 2023، وتأتي سيارة Ford F-150 Lightning في 4 طرازات أساسية هي:

  • فورد Pro  الكهربائية.
  • فورد XLT الكهربائية.
  • فورد Lariat الكهربائية.
  • فورد platinum الكهربائية.
  • يبدأ سعرها من 75 ألف دولار أمريكي.
  • اضغط هنا لمزيدٍ من المعلومات.

سيارة لوسد آير Lucid Air من افضل 10 سيارات كهربائية في العالم

لوسد آير Lucid Air من افضل 10 سيارات كهربائية في العالم

تقدم شركة سيارات لوسد الأمريكية الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية منذ عام 2007 سيارة Lucid Air. كما أنّ هذه السيارة الكهربائية واحدةٌ من أفضل 10 سيارات كهربائية في العالم 2023، ومن أكثرها رفضًا للالتزام بالمعايير، فهي تقدم ما يكسر الحدود بكل وسيلةٍ ممكنةٍ ومتاحة. حيث ضمنت معيارًا جديدًا للمنافسة ضدَّ منافسين لها في صناعة السيارات مثل تسلا. بالإضافة إلى ذلك، تزود سيارة Lucid Air ببطاريات لسيارات سباق Formula E، وهي بطاريات كبيرة وخارقة صناعيًّا. كما وتتميز بتصميمات داخلية وخارجية عصرية مثيرة، وتقدم ميزاتٍ ترفيهية عديدة وجذابة، وهي متاحةٌ بعدة ألوان.

  • يبدأ سعرها من 87400 ألف دولار أمريكي.
  • اضغط هنا لمزيدٍ من المعلومات.

شاهد أيضا: أغلى السيارات في العالم 2023.

سيارة مرسيدس بنز EQC من افضل 10 سيارات كهربائية في العالم

مرسيدس بنز EQC من افضل 10 سيارات كهربائية في العالم

تقدم شركة مرسيدس الألمانية سيارةً أخرى كهربائية هي مرسيدس-بنز EQC. كما وتتمتع هذه السيارة الكهربائية بكونها فخمةً بشكلٍ كبيرٍ وخاصٍّ، فهي مصممةٌ للراحة والأناقة كواحدة من أفضل السيارات الكهربائية في العالم. بالإضافة إلى ذلك، تتميز برفاهيتها المطلقة وتميزها مقارنةً مع العديد من السيارات المنافسة لها في الأسواق، فهي سيارة كهربائية أنيقة لا تشبه غيرها من السيارات الكهربائية التقليدية. وعلى الرغم من عدم كونها أسرع سيارة كهربائية. لكن، تقدم قيادة ممتعة جدًّا والكثير من المميزات، كالمواد عالية الجودة المستخدمة في تصنيع الفراش الداخلي لها. وأيضا نظام الملاحة الحديث مع أندرويد أوتو، وأبل كار بلاي، والكثير من ميزات الرفاهية المطلقة المتاحة من قبل مرسيدس التي تجعل منها واحدٌ من أفضل 10 سيارات كهربائية في العالم 2023.

  • يبدأ سعرها من 69 ألف دولار أمريكي.
  • اضغط هنا لمزيدٍ من المعلومات.

سيارة فولفو Volvo C40 Recharge من افضل 10 سيارات كهربائية في العالم

فولفو Volvo C40 Recharge من افضل 10 سيارات كهربائية في العالم

تتيح شركة فولفو السويدية سيارة C40 Recharge الكهربائية. كما أنها أول سيارة كهربائية من شركة فولفو بالكامل، وهي واحدةٌ من أفضل السيارات الكهربائية في العالم. نظرًا لما تقدمه من مميزاتٍ عديدة كالحفاظ على مقاييس الأمان والسلامة الأساسية، وتقديم كل ما هو جيد للبيئة.  ومن الجدير بالذكر فالسويد تنوي التخلص من السيارات التقليدية والاعتماد على السيارات الكهربائية كليًّا في عام 2030م. بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاعتماد على سيارةٍ مثل C40 Recharge الكهربائية فهي تقدم لمالكها قيادة تصل إلى مسافة 364 كم بشحنةٍ واحدة، وهو ما يعدُّ أمرًا رائعًا للقيادة اليومية ويجعلها واحدةٌ من ضمن أفضل 10 سيارات كهربائية في العالم 2023. كما وتقدم الكثير من الميزات الأخرى مثل قدرة السيارة على تحديث برامجها الخاصة بها عند إعادة شحنها. وأيضا الكثير من خصائص الرفاهية كسيارة كهربائية عصرية.

  • يبدأ سعرها من 72 ألف دولار أمريكي.
  • اضغط هنا لمزيدٍ من المعلومات.

سيارة بوليستر Polestar 2 من افضل 10 سيارات كهربائية في العالم

بوليستر Polestar 2

تفتخر شركة بوليستر الصينية السويدية المملوكة لشركة فولفو بتقديم سيارة Polestar 2 واحدةٌ من أفضل السيارات الكهربائية في العالم. كما وتتخطى هذه السيارة كل الحدود والتوقعات بعدم وجود نقص في ميزاتها الفريدة والممتعة، وهو ما يبحث عنه المستهلكين ويجعل منها ضمن قائمة أفضل 10 سيارات كهربائية حول العالم 2023. بالإضافة إلى ذلك، تتميز سيارة Polestar 2 الهاتشباك الكهربائية بكونها أول سيارة في العالم مزودة بنظام معلومات ترفيهي يعمل بنظام أندرويد. كما وتقدم لراكب السيارة خدمات غوغل المتضمنة مساعدة غوغل وخرائط غوغل ومتجر Google Play. ولكن، من المميز والمثير للدهشة معرفة أنّ سيارة Polestar 2 الكهربائية تتعرف على سائقها من خلال هاتفه الذكي وتعدل مقعد السائق وفقًا له. بالإضافة إلى ذلك، تتميز بوجود نظام معلومات وترفيه مفضل للسائق لتطبيقات الشاشة الرئيسية ضمن السيارة.

  • يبدأ سعرها من 68 ألف دولار أمريكي.
  • اضغط هنا لمزيدٍ من المعلومات.

سيارة ريفيان Rivian R1S من افضل 10 سيارات كهربائية في العالم

ريفيان Rivian R1S

تعدُّ سيارة R1S الرياضية الكهربائية المُصنَّعة من قبل شركة Rivian الأمريكية واحدةً من أفضل السيارات الكهربائية في العالم. كما وتتميز بقدرتها على استيعاب 7 ركاب، وهي من أكبر منافسين تسلا Tesla X الرياضية في الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك، تتميز بكونها سيارة بيك آب قوية، وتتيح 3 أحجام مختلفة للبطاريات الكهربائية، وهي بذلك مثاليةٌ للقيادة على الطرق الوعرة لمسافاتٍ طويلة، وبسرعةٍ تزيد عن 200 كم في الساعة. كما وتتمتع بكونها متعددة الاستخدامات وبقوتها، وبتصميمها العصري الخارجي المذهل، وتحوي كسيارة كهربائية 3 محركات تتميز بقوتها، وهو ما يجعل منها واحدةً من أفضل 10 سيارات كهربائية في العالم 2023. بالإضافة إلى ذلك، ميزات الرفاهية الداخلية في مقصورتها المصممة بشكلٍ مذهل وممتع لتجرب قيادتها على الطرقات.

  • يبدأ سعرها من 70 ألف دولار أمريكي.
  • اضغط هنا لمزيدٍ من المعلومات.

شاهد أيضًا: كيف تأسست شركة سيارات مرسيدس.

سيارات من أفضل السيارات الكهربائية في العالم

سيارات من افضل السيارات الكهربائية في العالم

لا يعني عدم وجود هذه السيارات ضمن قائمة أفضل 10 سيارات كهربائية في العالم 2023 بأنها ليست سيارات الكهربائية جيدة. لكن، تعدُّ هذه السيارات الكهربائية بأنها أيضًا من أفضل السيارات الكهربائية لعام 2023. كما وبإمكانك زيارة الموقع الإلكتروني لكل سيارة منها والتعرف بشكلٍ أعمق وأكثر إيضاحًا على الخصائص والمميزات والأسعار، وأهمها:

  • أودي Q4 e-tron الكهربائية سيارة كروس أوفر مدمجة فاخرة وعملية.
  • كاديلاك Cadillac Lyriq الكهربائية الفاخرة.
  • فولفو Volvo XC90 الكهربائية العائلية.
  • أودي A6 e-tron الكهربائية الفاخرة.
  • جينيسيس G80 الكهربائية الكورية.
  • GMC هامر EV الكهربائية للطرق الوعرة.
  • لوتس Evija الكهربائية الرياضية.
  • فورد موستانج  Mustang Mach-E الكهربائية.
  • مازيراتي Maserati MC20 الكهربائية الرياضية.
  • شيفروليه سيلفرادو EV الكهربائية للطرق الوعرة.

نصائح لاختيار أفضل سيارة كهربائية في العالم

نصائح لاختيار أفضل سيارة كهربائية في العالم

سنقدم لكم بعض النصائح لاختيار أفضل سيارة كهربائية في العالم:
  • تعدُّ سيارة مرسيدس بنز EQS أفخم سيارة كهربائية في حال رغبة بالتمتع بالرفاهية المطلقة والفخامة. كما أنها من ضمن قائمة أفضل 10 سيارات كهربائية في العالم2022، وبالتالي بإمكانك اختيارها والتمتع بكل مواصفاتها ومميزاتها.
  • تعدُّ سيارتي بورش Taycan و تسلا Plaid من أفضل السيارات الكهربائية الرياضية بالكامل لعام 2023. لذا لا تتردد باختيار أحداهما للتميز والقيادة المريحة والآمنة والسريعة. كما أنهما من أفضل 10 سيارات كهربائية في العالم 2023.
  • في حال رغبت بشراء سيارة كهربائية تتمتع بالقوة والتصميم المتطور. بالإضافة إلى ذلك، وقت إعادة شحن كهربائي سريع جدًّا، لديك خيار رائع هو سيارة مرسيدس بنز  EQS الفاخرة، فهي من أفضل 10 سيارات كهربائية في العالم 2023.
  • تعتبر سيارة فورد موستانج Mach-E الأفضل لاختياراتك في حال رغبت بسيارةٍ كهربائية قويةٍ جدًّا مع مميزاتٍ رائعة. كما أنها الأفضل لميزانيتك بسعر المنخفض مقارنةً مع قوتها وتصميمها.

وصلنا إلى ختام عرضنا المثير والممتع عن أفضل 10سيارات كهربائية في العالم 2023. كما وقدمنا لكم كل ما تحتاجون لمعرفته عن أفضلها نوعًا، وأسعار كل سيارة كهربائية منها. بالإضافة إلى ذلك، الأنسب بينها للشراء من حيث أردت القوة أو السيارة الرياضية الكهربائية الأفضل أو الفخامة أو وقت الشحن الكهربائي السريع. لذا بإمكانك اعتماد هذا المقال وانتقاء السيارة الكهربائية الأفضل لعام 2023 لاحتياجاتك الشخصية ورغباتك الخاصة.