أفضل مولات التسوق في النرويج الأكثر شهرة أسعارها جيدة. فجميعنا يسمع عن النرويج البلاد الرائعة والوجهة الأولى لأي مسافر يريد التنزه واختبار تجربة سفر لا تنسى. لما تتميز به من أجواء ساحرة، وثقافة شعوب تشتهر بمحافظتها على طبيعتها، وتهتم بالعمل لترتقي بلادها إلى أعلى مستويات الجمال والشهرة. وهذا حقيقًة شيء موجود فلا يمكنك زيارة النرويج دون أن تعلق بذهنك المظاهر والمناظر المميزة والخلابة. لذلك سنقدم لكم مقالنا اليوم الذي أعددناه ليكون شبيهًا بخطة سفر إلى النرويج. تحتوي كل ما قد تحتاج لمعرفته في حال أردت زيارة النرويج.

نبذة عن التنزه في النرويج

هي من دول الشمال الأوروبي المشهورة بالسياحة، وتحاط عدة دول هي روسيا والمملكة المتحدة وفنلندا والدنمارك. كما تشتهر النرويج بشعبها الطيب والكريم والمحب للمساعدة.

يفضل في حال أردت السفر إلى النرويج للتنزه أن تسافر من شهر يونيو إلى أواخر شهر سبتمبر. وذلك لأن الطقس هناك متنوع بين الفصول وبطبيعة الحال هو طقس مناسب للسياح على اختلاف رغباتهم. وستستغرق معك زيارة الأماكن السياحة وافضل مولات التسوق في النرويج في النرويج من 10 إلى 15 يومًا. وستكون من أفضل تجارب السفر والسياحة في حياتك، وخصوصًا في العاصمة أوسلو وتروندهايم وبيرغن وترومسو وروروس، وغيرها من المدن الرائعة.

تعتبر المناظر الطبيعية هي العامل الرئيسية الجاذب للسياحة في النرويج. والتي تمتد عبر الدائرة القطبية الشمالية. كما تشتهر بساحلها وجبالها ومتجعاتها، التي تحتوي على كافة أنواع الألعاب كالتزلج والسير في الغابات والبحيرات التي لا تزال نظيفة وغير ملوثة، مما يجعلها من أفضل الأماكن للزيارة.

شاهد أيضًا أفضل مولات التسوق في غازي عنتاب.

افضل مولات التسوق في النرويج الأكثر شهرة أسعارها جيدة

تنتشر افضل مولات التسوق في النرويج في أرجاء النرويج والعاصمة أوسلو والأسواق الشعبية والصناعات اليدوية والمنتجات الطازجة في أهم المولات التي تعمل على مدار الأسبوع ما عدا يوم الأحد. أما الخميس فتزيد ساعات العمل، وذلك لأنه أشهر الأيام ازدحامًا لذلك تكثر العروض والحسومات في يوم الخميس. إليكم فيما يلي أفضل مولات التسوق في النرويج:

مول أوسلو سيتي افضل مولات التسوق في النرويج

هو من أضخم مراكز التسوق في النرويج يرتفع المول إلى خمس طوابق، بمساحة تزيد عن 26 ألف متر مربع. يتميز بموقعه القريب من محطة الحافلات المركزية، ويضم أكثر من 90 متجرًا تبيع جميع أنواع السلع والبضائع تقريبًا. كما يحتوي على متاجر مختصة بالهدايا التذكارية والزينة ومستحضرات التجميل. باختصار يمكنك إيجاد أي شيء في المول، حتى الأشياء التي لا تعرفها ستتعرف عليها من مأكولات ومنتجات.

افضل مولات التسوق في النرويج الاكثر شهرة اسعارها جيدة

مول بيبورتين افضل مولات التسوق في النرويج

من افضل مولات التسوق في النرويج يتميز بموقعه المميز بالقرب من مطار أوسلو مما يسهل الوصول إليه من أي مكان في النرويج. وهو عبارة عن مبنى من عدة طوابق في الأعلى هو فندق. أما الطوابق الأرضية فهي مركز تسوق يضم أكثر من 60 متجرًا تتنوع تلك المتاجر بين الباهظة السعر والمتوسطة والمنخفضة. فهو يضم عدة ماركات عالمية شهيرة، بالإضافة إلى المنتجات الغذائية الطازجة والعاب الأطفال ومستحضرات التجميل والزينة والمجوهرات والعطور. أما في الطابق الأعلى فستجد جميع أنواع ماركات الملابس والأحذية والموضة العالمية والمحلية، كما يوجد مواقف للسيارات مجاني وصالونات تجميل وتصفيف شعر وصيدليات. ومن الجدير بالذكر المطاعم والمقاهي المشهورة بأشهى أنواع الأطباق والمأكولات البحرية.

مول استورو استور سنتر افضل مولات التسوق في النرويج

من أهم المولات في النرويج حيث يقع بالقرب من محطة ترام، ومحطة مترو استورو. لذلك يعد من افضل المولات من حيث الموقع ويضم المول أكثر من 125 متجرًا يبيعون كل ما يخطر ببالك من ملابس وأحذية ومنتجات غذائية محلية وعالمية طازجة. بالإضافة إلى الحلويات والآيس كريم والزبادي المصنع بطريقة خاصة في المول.

منطقة كارل جوهانس التجارية في النرويج

هو في الحقيقة ليس مركزًا تجاريًا أو من افضل مولات التسوق في النرويج. بل هي منطقة كاملة تشتهري بالتجارة حيث تضم الكثير من المتاجر والمولات الكبيرة كمول ايجر. وتحتوي المنطقة على المتاجر بكل مكان والبضائع السلع والمنتجات بكل الأزقة والطرقات المتفرعة. ستغنيك هذه المنطق عن كل مولات ومتاجر الأرض ابتداءً بالمتاجر المختصة بمستحضرات التجميل حتى الأغذية والمنتجات الحيوانية والخضار والفواكه. وصولًا إلى طبخها وتقديمها في أفضل المطابخ والمطاعم على أيد طباخين ماهرين.

لا تظن أنك ستسير بصعوبة بسبب الازدحام لأنها منطقة شاسعة ومفتوحة. وثقافة الشعب هناك تكفل عدم الازدحام علمًا أن أسعارها مناسبة جدًا، وتعتبر من أكثر المناطق التجارية توفيرًا عند الشراء.

افضل مولات التسوق في النرويج الاكثر شهرة اسعارها جيدة

مول بليت افضل مولات التسوق في النرويج

هو افضل مولات التسوق في النرويج حيث يقع في نهاية منطقة كارل جوهانس بالقرب من القصر الملكي وسط العاصمة أوسلو ويثيرك أثناء مرورك تصميمه الرائع. ويدفعك للدخول وتجربة التسوق فيه حيث ستجد حوالي 50 متجرًا للملابس الجميلة والعصرية وماركات التجميل والموضة. بالإضافة إلى 13 مطعمًا، يقدم أشهى الأطباق وبعض المتاجر للاحتفاظ ببعض الهدايا التذكارية والصناعات اليدوية المحلية.

شاهد أيضًا أفضل مولات التسوق في مرسين.

أماكن التنزه في النرويج

بعد حديثنا عن افضل مولات التسوق في النرويج، لا يوجد مكان في النرويج غير قابل للتنزه إلا قلة قليلة من المناطق. التي لا تحتوي على مظاهر خلابة، وذلك بسبب أناة بلاد غنية ومتنوعة وتشتهر بالمعالم السياحية والفنادق والمولات، وغيرها وأكثر المناطق جمالا هي:

التنزه في مدينة اوسولو في النرويج

  • منتزه فروجنر، الذي يعتبر من أشهر أماكن السياحة في النرويج، حيث يحتوي على أكثر من 14 ألف نبتة مختلفة.
  • حديقة فيجيلاند.
  • قصر اوسولو، الذي يعتبر الرمز التاريخي والسياحي وقر العائلة الملكية.
  • متحف سفينة الفايكنغ، حيث يحتوي على سفن الفايكينغ والتي تعود للقرن التاسع.

أماكن التنزه في مدينة تروندهايم في النرويج

  • القلعة القديمة التاريخية.
  • برج التلفزيون.
  • المستودعات الضخمة وكاتدرائية نبداروس.

التنزه في مدينة بيرغن في النرويج

  • المنطقة الهانزية التاريخية، هي منطقة ساحرة، بمناظرها وتاريخها الذي ستراه عند أول زيارة في المعالم التاريخية الفريدة.
  • المنتزهات الجبلية، وأماكن الزيارة العائلية التي تبقى في ذاكرة الزوار مدى الحياة.

افضل مولات التسوق في النرويج الاكثر شهرة اسعارها جيدة

أماكن التنزه في ترومسو وهي من أجمل المناطق في النرويج لأنها مدينة تاريخية وعصرية وحضارية بنفس الوقت. لذلك تسمى باريس الشرق وهي المنطقة التي يتم فيها رصد الشفق القطبي المعروف. لذلك ينجذب إليها السياح من جميع أصقاع الأرض لرؤية هذه الظاهرة.

أما إذا أردت اقتناء أحد المصنوعات والمنتجات المحلية فعليك زيارة مدينة روروس، وهي من أقدم المدن السياحية تشتهر بصناعة النحاس وتعدينه بالبيوت الخشبية القديمة. بالإضافة إلى الفعاليات مثل سوق الشتاء الذي يمتد إلى خمسة أيام، ويباع فيها الهدايا التذكارية والقطع والسلع والأجواء التي لا تنسى.

أفضل الفنادق في النرويج

بعد الانتهاء من زيارة افضل مولات التسوق في النرويج. لا بد لك من تجربة الفنادق الفاخرة في النرويج وقضاء الليالي الجميلة في أحدها. لذلك إليك فيما يلي أهم وأفضل الفنادق في النرويج في حال أردت تجربتها:

  • فندق غراند من أفضل الفنادق وأكثرها روعة يقع بالقرب في مدينة أوسلو العاصمة.
  • فندق كونتيننتال أيضل من أفضل فنادق النرويج حيث يتميز بإطلالته القريبة من القصر الملكي، ويعد من أفخم وأرقى الفنادق في النرويج.
  • فندق ذا سيف الذي يعد من الفنادق الرائعة التي تشتهر بالخدمة المميزة. لما تقدمه للزوار من متعاة وترفيه وتسالي حقيقية، بالإضافة إلى السهرات والتراسات الجميلة.

شاهد أيضًا أفضل مولات التسوق في السعودية.

التنقل في النرويج

لا داعي للقلق حول طريقة التنقل بين افضل مولات التسوق في النرويج وبين البلدان. وذلك لأن الطرق السريعة تغطي حوالي 90 ألف كم من الطرق المعبدة والممرات المائية والعديد من الجسور والأنفاق والممرات الجبلية. التي يتم إغلاقها ففي فصل الشتاء درءًا لمخاطر العواصف الشتوية. كما يوجد في النرويج جسر “great beltg”، الذي بفضل أصبحت النرويج متصلة بالقات الأوروبية عبر السويد والدنمارك.

أما عن التنقل بالسكك الحديدة والنقل البحري فمعظم البلدان الرئيسية مرتبطة ببعضها عبر خطوط النقل الحديدية والبحرية والمرتبطة أيضًا. بمطار أوسلو وغاردرموين الأشهر في النرويج، أو عبر ميناء بيرغن الرئيسية للرحلات البحرية القادمة والمسافرة.

انظر أيضًا المشاريع الناجحة في النرويج.

في ختام مقالنا كان هذا كل شيء عن أفضل مولات التسوق في النرويج الأكثر شهرة أسعارها جيدة. ولا يمكن تفويت فرصة زيارة النرويج والتمتع بمولاتها ومتاجرها ومراكزها التجارية، والاحتفاظ ببعض التذكارات من هذا البلد الرائع.