افضل طرق الاستثمار في مصر

كتابة : ليال اسطى خبير
آخر تحديث : 3 سبتمبر 2022
افضل طرق الاستثمار في مصر

افضل طرق الاستثمار في مصر تتضمن المجالات الواسعة التي يمكنك استثمار أموالك فيها داخل مصر دون الخوف من شبح التضخم أو الخسارة. حيث دفعت التحولات الاقتصادية الكبيرة الأخيرة، وزيادة معدلات التضخم في العالم كله المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال في مَصر للبحث عن افضل الطرق التي تضمن زيادة أموالهم أو الحفاظ على قيمتها بأسوأ الأحوال. بالطبع، هناك مجالات معينة للاستثمار افضل من غيرها عندما يتعلق الأمر بمَصر. لذا، سنناقش في هذا المقال افضل طرق الاستثمار في مصر والتي جمعناها بناءً على الدراسة العلمية والعملية للسوق المصري واحتياجاته في السنوات القادمة.

افضل طرق الاستثمار في مصر

يمكن اختصار افضل طرق الاستثمار في مصر والتي تضمن مضاعفة رأس المال في القائمة التالية:

  • الاستثمار في الذهب في مصر.
  • الاستثمار في شهادات الادخار من البنوك المصرية.
  • شراء الأراضي للاستثمار في مصر.
  • الاستثمار في الزراعة في مصر.
  • الاستثمار في مصر عبر شراء العقارات.
  • الاستثمار في الصناعة في مصر.
  • شراء السيارات وتشغيلها من أفضل طرق الاستثمار في مصر.
  • الاستثمار عبر بيع السيارات المستعملة في مَصر.
  • العمل في سيارتك الخاصة في مصر.
  • الاستثمار في التعليم في مَصر.

شاهد أيضًا: الاستثمار الآمن في مصر أفضل طرق الاستثمار في مصر

الاستثمار في الذهب في مصر

يعدّ الاستثمار في الذهب أحد أكثر الطرق أمانَا وشيوعًا بين المصريين والعرب على حد سواء. ونقصد بالذهب هنا السبائك غير المشغولة. فهذا استثمار آمن تمامًا، خصوصًا على المدى الطويل. حيث قد ترتفع قيمة الذهب مما يضمن الحفاظ على قيمة الأموال. ولكن، تجدر الإشارة أن الاستثمار في الذهب، لن يدر الكثير من الأموال. بل سيحافظ على قيمة مدخراتك في الأزمات المالية. بالطبع، يمكنك شراء غرامات الذهب حسب ميزانيتك وبيعها بعد فترة، ليعود مالك إليك مع ربح قليل أيضًا.

الاستثمار في الذهب في مصر

الاستثمار في شهادات الادخار من البنوك المصرية

تطرح البنوك المصرية شهادات ادخار لفترات تتراوح بين 3 و10 سنين، وتصل فوائدها إلى 18% سنويًا. وبالطبع، تختلف هذه النسبة من بنك لآخر. تتميز شهادات الادخار بميزة سحب قرض لصاحبها من البنك. كما يمكنك استرداد المبلغ الأصلي الذي دفعته كسعر للشهادة، بالإضافة إلى نسبة الأرباح بعد انتهاء مدتها. وهذا يجعل الاستثمار في شهادات الادخار من البنك من أكثر أنواع الاستثمار أمانًا في مَصر.

شاهد أيضًا: الاستثمار في بنوك مصر أفضل البنوك المصرية للاستثمار

شراء الأراضي للاستثمار في مصر

تتميز هذه الطريقة بقلة تكاليف رأس المال، أي أنك لا تحتاج إلى دفع رسوم إضافية لشراء معدات وتجهيزات. حيث أن كل ما تحتاج إليه هو شراء قطعة أرض ملائمة ذات موقع مميز والاحتفاظ بها لمدة طويلة من الزمن، ثم إعادة بيعها بعد ارتفاع سعرها. وبذلك ستكسب ربح جيد بالإضافة لسعرها الأصلي، وبعد ذلك، يمكنك أيضًا شراء أرض أخرى لبيعها بعد مدة من الزمن.

الاستثمار في الزراعة في مصر

تعتبر مَصر دولة غنية بالأراضي الصالحة للزراعة، مما يجعل الاستثمار في هذا المجال مشروعًا ناجحًا. فإن كنت تملك خبرة في الزراعة أو أرض خصبة، ننصحك بزراعتها بخضروات مطلوبة بكثرة كالبطاطا أو النباتات العطرية. كما يمكنك التعامل مع عدة فلاحين وشراء محاصيلهم ثم تصديرها إلى دول الخليج أو الدول العربية الأخرى. حيث تتميز الخضار المصرية بكثرة الطلب سواءً محليًا أو دوليًا.

الاستثمار في مصر عبر شراء العقارات

قد تظن أن هذا النوع من الاستثمارات يحتاج لرأس مال كبير، ولكن هذا غير صحيح إطلاقًا. حيث بإمكان أي شخص شراء أسهم في عقار حديث أو قيد الإنشاء، وذلك حسب ما يملك من مال. وبعد الانتهاء من البناء وبيع العقار أو الشقة، سيعود المبلغ إليه مع نسبة ربح مضافة حسب الاتفاق. وإذا كان يملك ما يكفي لشراء عقار كامل بإمكانه ذلك، ثم بيعه مرة أخرى ليعود رأس المال مع نسبة الربح إليه. ولا يخفى على أحد أن مصر شهدت ارتفاع بأسعار العقارات في السنوات الأخيرة، ولا يُتوقع أي انخفاضات في أسعار العقارات في المجال المنظور.

شاهد أيضًا: قانون الاستثمار العقاري في مصر 2022

الاستثمار في الصناعة في مصر

في ظل التطور الصناعي والاقتصادي الذي تشهده مَصر مؤخرًا، تعّد الصناعة أحد أفضل الطرق لاستثمار الأموال في مَصر. فإذا كنت تبرع في صناعة حرفة ما، أو صناعة تحف فرعونية قديمة. بإمكانك استئجار ورشة وتصنيع تحف أو سجاد، ثم عرضها في الاسواق وبيعها للسياح والأجانب، وبسعر مربح أنت تحدده. كما يمكنك افتتاح معامل ألبسة والحصول على القطن محليًا مما يوفر تكاليف الإنتاج بشكل كبير. وبالطبع، لا يخفى على أحد الجو المريح الذي وفرته الحكومة المصرية لدعم الصناعات المحلية عبر خفض الضرائب وتسهيل استخراج التراخيص وغيرها.

الاستثمار في الصناعة في مصر

 شراء السيارات وتشغيلها من أفضل طرق الاستثمار في مصر

بالطبع، يعدّ الاستثمار في مجال النقل والمواصلات مربح بشكل كبير خصوصًا في بلد يشهد أزمة مواصلات خانقة كمَصر. حيث بإمكانك شراء سيارة نقل عام أو خصوصي وتشغيلها. أما إن كنت تملك رأس مال كبير، فتستطيع شراء باص نقل كبير ليعمل بين المحافظات. كما يمكنك تأجير تلك السيارات لسائق خاص أو لشركة نقل، ثم تكسب نسبتك من الأرباح حسب الاتفاق أو العقد المبرم بين الطرفين.

الاستثمار عبر بيع السيارات المستعملة في مصر

تعتمد هذه الطريقة على قدراتك المالية بالدرجة الأولى، فإن كنت تستطيع شراءها وتصليحها ثم بيعها مجددًا، فهذا سيدر عليك مرابح هائلة. وإن كنت تملك مبلغ متواضع، هنا يمكنك أن تكون مجرد وسيط بين البائع والشاري وتأخذ عمولتك، وأنت هكذا تربح المال مباشرة بمجرد أن يتم البيع وبدون رأس مال.

العمل في سيارتك الخاصة من أفضل طرق الاستثمار في مصر

يعدّ الاستثمار بالسيارة الخاصة مجال مرغوب بين المصريين ومن مختلف شرائح المجتمع. كل ما يتطلبه الأمر هو سيارة وشهادة قيادة خاصة بك، والتوجه إلى شركة أوبر أو كريم والتعاقد معهم. حيث بإمكانك العمل مع الشركة بسيارتك الخاصة، وبدخل شهري لا يقل عن أربعة آلاف جنيه مصري. كما تستطيع شراء سيارة بالتقسيط والعمل لدى الشركة وتسديد الأقساط من أرباحك من السيارة كل شهر.

الاستثمار في التعليم في مصر

جميعنا نعلم أن مصر من البلدان ذات كثافة سكانية عالية، ونلاحظ تزايد عدد السكان الكبير خلال الخمس سنوات الماضية. وهذا كله جعل الإقبال على الروضات للأطفال الصغار والمدارس الخاصة كبير جدًا. لذا، يعدّ الاستثمار في التعليم مشروع ناجح ومربح على المدى الطويل. ولكنه يحتاج رأس مال كبير، وموقع مميز مكتظ بالسكان. كما يحتاج للصبر ودراسة جيدة قبل البدء.

افضل المدن الجديدة للاستثمار في مصر

انتشر الاستثمار في المدن الجديدة في مَصر بشكل كبير، خصوصًا في الآونة الأخيرة. وتنوعت أشكال الاستثمار بين شراء الأسهم في الأبنية أو الأراضي أو المحلات. وبالطبع، تشهد هذه المدن الجديدة اهتمام حكومي واضح يهدف لجعلها وجهة سياحية معتمدة لكبار المستثمرين. وقد برزت المدن الأتية كأفضل المدن المصرية الجديدة للاستثمار:

  • مدينة 6 أكتوبر.
  • الساحل الشمالي.
  • العاصمة الإدارية الجديدة.
  • مدينة العلمين الجديدة.

افضل المدن الجديدة للاستثمار في مصر

شاهد أيضًا: أفضل شركات الاستثمار في مصر 2022

وفي نهاية المقال، نكون قد قدمنا لكم افضل طرق الاستثمار في مصر. بالإضافة إلى أفضل المدن الجديدة للاستثمار. وأخيرًا، يختلف مجال الاستثمار حسب خبرة الشخص والمدى الذي يُفضل استرداد رأس المال فيه. لذا، قد لا تنجح في بعض الاستثمارات، بينما ينجح آخرون في المجال نفسه.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

387 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.