افضل شركات سماعات ضعف السمع

كتابة : احمد سليمان خبير
آخر تحديث : 29 يوليو 2022
افضل شركات سماعات ضعف السمع

أفضل شركات سماعات ضعف السمع وما هي أفضل الماركات؟. فمن المعروف أن ضعف السمع أو فقدانه يؤثر على جميع جوانب الحياة، بما في ذلك صعوبة الفهم، و الاستجابة للتحذيرات، وسماع الأشياء ثم يؤدي فقدان السمع أيضًا إلى صعوبة التواصل الاجتماعي والمشاركة في الأحاديث أو سماع الموسيقى، لذلك قد يشكل هذا الأمر نوعًا من الإحراج والإحباط للشخص. ولهذا ارتبط فقدان السمع بارتفاع معدلات السقوط والاكتئاب والعزلة الاجتماعية بين كبار السن. نتيجًة لذلك تم تخصيص جهاز إلكتروني صغير يمكّن المرضى من سماع أدق الأصوات عن طريقة تضخيمها ونقلها للاذن مباشرًة.

علاوًة على ذلك إن سماعة ضعف السمع ليست علاجًا في حال كان ضعف السمع قد حدث منذ وقت طويل دون معالجته، إنما هي ذات فائدة كبيرة في الحفاظ على السمع بل وتحسينه، ولكن كيف وهي ليست علاجًا؟ فلنتابع سويًة.

سماعات ضعف السمع

قبل الحديث عن افضل شركات سماعات ضعف السمع، سنتحدث قليلًا عن آلية عمل هذه الأجهزة. تعمل سماعات ضعف السمع على استقبال الأصوات ثم تضخيمها وإيصالها للأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع. وعلى الرغم من أنها لن تعيد السمع، إلا أنها أثبتت جدارتها في تحسين القدرة على السمع أثناء ارتدائها بشكل كبير وفعالة. وبعبارة أُخرى هي جهاز إلكتروني مصمم لتحسين السمع في جميع البيئات الصاخبة والهادئة. وتعمل سماعات ضعف السمع على تضخيم الاهتزازات الصوتية التي تدخل إلى الأذن، حيث تحتوي على ميكروفون واحد أو اثنين لالتقاط الأصوات. ويحتوي معظمها على مكبر للصوت لجعل الصوت أعلى، بالإضافة إلى مكبر صوت لإنتاج صوت ضخم في الأذن، كما يحتوي على أجزاء تشغيل أساسية.

كما تقدم الشركات أجهزة السمع بتصميمات متميزة، ومميزات وتقنيات مختلفة تواكب التطور. فمنها من يساعد على التنقل، وقراءة الرسائل عبر الهاتف، وغيرها الكثير ثم من المهم أن تضع في اعتبارك أن الحصول على جهاز ضعف السمع المناسب لاحتياجاتك، يعتمد على النوع المحدد من الضعف الذي تعاني منه، وشدة فقدان السمع. حيث تتم معالجة الأجهزة بناءً على وضع المريض، والذي يحدده الطبيب المختص عن طريق مخطط السمع أو اختبار السمع.

كما لا يُنصح بشراء سماعات ضعف السمع دون اختبار وتحديد شدة الضعف. وذلك لأن بعض الأجهزة قد لا تحتوي البرمجة التفصيلية اللازمة للعديد من أنواع فقدان السمع. وتعتبر هذه الأجهزة من منتجات تضخيم الصوت الشخصية، وليست أداة مساعدة سمعية حقيقية. مما يعني أنها لن تجعل كل الأصوات عالية، لأنها غير قادرة على تحديد الترددات المحددة التي يعاني من عدم سماعها المريض، وبالتالي لن تستطيع تصفية ضوضاء الخلفية مما يزيد الطين بِلة.

شاهد أيضًا: تجارة المعدات الطبية في مصر.

أفضل شركات سماعات ضعف السمع

من أجل اختيار صحيح مناسب لاحتياجاتك سنقدم لكم فيما يلي بعض من افضل شركات سماعات ضعف السمع والتي سنتحدث عن مميزات منتجاتها فيما يلي:

  تجارة المعدات الطبية في السعودية

شاهد أيضًا:تجارة المعدات الطبية في السعودية.

تحديد الجهاز السمعي المناسب

بعد التعرف على افضل شركات سماعات ضعف السمع، من الجدير بالذكر أنه يوصي الخبراء بضرورة مراجعة الطبيب المختص. لتحديد مدى ضعف السمع لديكم، ولذلك ننصحك بما يلي:

  • أولًا تشاور مع الطبيب الأخصائي، وخبراء الرعاية للمسنين.
  • ثم ابحث عن أفضل الأجهزة.
  • واستشر مستخدمي أجهزة السمع عبر الإنترنت.
  • ثم اختبر نماذج مختلفة من الأجهزة السمعية.
  • وخذ برأي الخبراء والأطباء بهذا المجال.
  • ثم اقرأ وابحث عبر الإنترنت لتحديد النوعية المناسبة لك.

وبهذا السياق لن نستطيع سوى أن نقدم لكم المعلومات الموثوقة، والتي بحثنا عنها مطولًا لنقدم لكم الفائدة عبر منصة تجارتنا. ومن أجل ذلك تم تحديد الشركات المصنعة لأجهزة ضعف السمع بناءً على ما يلي:

  • متوفرة على نطاق واسع.
  • ثم يوجد مجموعة من الأجهزة المختلفة بالأسعار لتناسب الجميع.
  • ثم علاج أنواع مختلفة من فقدان السمع.
  • ثم تقدم مجموعة كبيرة من الميزات بما يخص السمع.

كما يمكنك الاطلاع على: كيفية التسويق مكتب مستلزمات طبية.

أفضل أنواع أجهزة السمع

إليكم فيما يلي أفضل أنواع أجهزة السمع من افضل شركات سماعات ضعف السمع، ذات العلامات التجارية المعروفة حول العالم وهي:

النوع

السعر

البطارية

البلوتوث

الضمان

سماعة lively

1195-1995 $

قابلة لإعادة الشحن.

تطبيق عبر الهاتف وخيارات البريد الإلكتروني.

3 سنوات

ثم سماعة audicus

998-2798 $

قابلة لإعادة الشحن.

تطبيق عبر الهاتف وخيارات البريد الإلكتروني.

سنة واحدة

ثم سماعة mdhearning

800-1900$

قابلة لإعادة الشحن.

تطبيق عبر الهاتف.

ضمان لمدة 3 أشهر

ثم سماعة phonak paradise

2400-7000$

قابلة لإعادة الشحن.

يتم تركيبه محليا.

بحسب البائع

ثم سماعة eargo

1450-2950$

قابلة لإعادة الشحن.

تطبيق عبر الهاتف.

سنتان

ثم سماعة Audien atom pro

249$

قابلة لإعادة الشحن.

ضبط ذاتي.

سنة واحدة

ثم سماعة Signia silk x

2898 – 4598$

قابلة لإعادة الشحن.

تطبيق عبر الهاتف ذاتي الضبط.

بحسب البائع

ثم سماعة widex moment

2798 – 4598$

قابلة لإعادة الشحن.

تطبيق عبر الهاتف.

ثلاث سنوات

ثم سماعة Resound one.

3198 – 4798$

قابلة لإعادة الشحن.

تطبيق عبر الهاتف والمساعدة الحية.

أربعة سنوات

ثم سماعة Starkey evolyal

2800 – 7500$

قابلة لإعادة الشحن.

تطبيق عبر الهاتف.

بحسب البائع

ثم سماعة phonak naida paradise p-up

2400-7000$

قابلة لإعادة الشحن.

التركيب محلي ضمن الشراء.

بحسب البائع

ثم سماعة oticon.

3000-7500$

قابلة لإعادة الشحن

التركيب محليا يتضمن الشراء

بحسب البائع

نصائح قبل شراء سماعة الأذن

أفاد الخبراء المتخصصون في افضل شركات سماعات ضعف السمع، أن غالبية الناس يعانون من فقدان السمع في سن معين. بينما يمكن أن يحدث فقدان السمع في أي سن، ولكن تصبح المشكلة أكثر شيوعًا عند التقدم بالسن. نتيجًة لذلك هناك العديد من الأسباب التي تمنع الأشخاص من شراء سماع ضعف السمع، وهي:

  • التكلفة المرتفعة.
  • ثم إن شركات التأمين لا تغطي أجهزة ضعف السمع.
  • ثم الشعور بالخجل من ارتدائها.
  ما هي واردات المغرب ماذا تسورد المغرب

كما يجب وضع كل تلك الأسباب خلف ظهرك، والبحث عن الطريقة المناسبة لشراء النوع المناسب. فقد أفاد الخبراء المتخصصون في مجال المسمع أنه يجب مراعاة الوقت عند الشراء. أي أنه في حال احتجت سماعة ضعف السمع، فيجب فورًا شراءها واستخدامها، فقد أظهرت الأبحاث أن ضعف السمع الطويل بدون علاج. سيتحول إلى ضعف السمع ثم فقدانه. بسبب تقليل نشاط الدماغ بما يتعلق بالسمع، ثم تخفيض قدرته على فهم الكلام وفك التشفير. تمامًا مثل عضلات الجسم، إذا لم تستخدمها فإنك سوف تفقد رشاقتها.

ومن الجدير بالذكر أنه لا يمكن لأجهزة ضعف السمعة تجاوز الضرر الذي يحدث خلال سنوات الإهمال لضعف السمع. فكلما حصل المريض على جهاز ضعف السمع مبكرًا والمواظبة على ارتدائها، نتيجًة لذلك يكون الدماغ قادرًا على البقاء نشيطًا، بما يتعلق بمعالجة الكلام وفك تشفيره لأطول وقت ممكن خلال الحياة.

من الجدير بالذكر أن جميع أنواع سماعات ضعف السمع يجب إزالتها، ثم تنظيفها بشكل متكرر، ولو كانت من افضل شركات سماعات ضعف السمع. حتى لا يتراكم شمع الأذن عليها، مما يؤدي إلى عدم عملها بشكل منتظم.

كما يمكنك قراءة أيضًا: تعرف على أشهر الشكرات المصنة لكمامات N95.

أشكال سماعات ضعف السمع

أصبحت التكنولوجيا تتدخل في كل شيء تقريبًا مما زاد من سهولة الكثير من الأشياء، وخصوصًا في مجال الطب وافضل شركات سماعات ضعف السمع الذي يوفر عدة أنواع من سماعات ضعف السمع لتلبي كافة الاحتياجات، وهي:

  • أولًا سماعات مخصصة في القناة السمعية itc، هي سماعات مخفية داخل الاذن ويجب إزالتها وتنظيفها كل فترة.

افضل شركات سماعات ضعف السمع

  • ثم سماعات مخصصة خلف الأذن bte، تتكون من قطعتين أحدها خلف الأذن، والأخرى داخل الأذن وينتقل الصوت من القطعة الخارجية للداخلية، كما أنها النوع الأكثر توضيحًا للأصوات على الرغم من حجمها الكبير.

  • ثم سماعات توضع بالكامل في القناة السمعية cic، تختلف عن سماعات خلف الاذن في أنها توضع داخل القناة السمعية. كما تتميز بصغر حجمها وتتميز ببطاريات صغيرة جدًا تتناسب مع حجمها.

  • ثم سماعة مع جهاز استقبال rie، تشبه سماعات خلف الأذن إلا أنها تختلف في طريقة توصيل الأصوات. حيث ينتقل الصوت عن طريق سلك صغير من القطعة الخارجية إلى الداخلية، كما يتميز هذا النوع بأن القطعة الخاجية توضع خلف صيوان الأذن مما يجعلها مخفية.

كما يجب اختيار النوع المناسب بناءً على الميزات التي تفضلونها مع الثقة بالنفس. لأن العلاج لا يعتمد على الأجهزة والأدوية فقط، بل نسبة كبيرة من العلاج والشفاء، تعتمد على قوة الشخصية والمعنويات العالية ثم تذكر دائمًا أنك ولو عانيت من ضعف في السمع، فهو أمر عادي جدًا وبسيط، مقارنًة بأمراضٍ قد تحول حياتك إلى جحيم.

في ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أفضل شركات سماعات ضعف السمع ننوه إلى أنه في بعض الحالات يكون ضعف السمع ناتج عن مشاكل طبية معينة، مثل مرض السكري، أو هشاشة العظام، أو التهاب السحايا. علاوًة على ذلك لا يمكن اكتشاف السبب المباشر دون استشارة طبية، لذلك لا يجب شراء أي جهاز دون الحصول على استشارة الطبيب.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

381 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.