افضل بنك للتمويل الشخصي في السعودية

كتابة : آلاء بلوات
آخر تحديث : 24 أكتوبر 2021
افضل بنك للتمويل الشخصي في السعودية

تمتلك المملكة العربية السعودية أفضل البنوك للتمويل الشخصي، بالإضافة إلى أنها تمثل محورًا اقتصاديًا كبيرًا للعديد من المستثمرين، وأصحاب المشاريع الجديدة. تغطي خدمات البنوك في المملكة مساحةً واسعةً جدًا من الخدمات. يوجد في المملكة العربية السعودية ثلاثة عشر بنكًا يلبي كافة احتياجات العملاء من مختلف الفئات سواءً كانوا من سكان المملكة الأصليين، أو من العملاء المقيمين بها.
وأهم هذه البنوك هي: بنك الرياض، وبنك الاستثمار السعودي، وبنك الراجحي، وبنك الجزيرة، وبنك الأول. وبنك العربي “سامبا”، وبنك الخليج، وبنك الإنماء، وبنك البلاد، والبنك السعودي الفرنسي، والبنك السعودي البريطاني. والبنك الأهلي. تقدم هذه البنوك كافة الخدمات منها التمويل بمختلف صوره كالتمويل الشخصي. والتمويل العقاري وغيره من الخدمات التي تعتبر من أساسيات النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية. وسنتحدث في مقالنا هذا عن أفضل بنك للتمويل الشخصي في السعودية.

افضل بنك للتمويل الشخصي في السعودية

يوجد في المملكة العربية السعودية عدد من البنوك التي تقدم قرض التمويل الشخصي، وتختلف شروط وعروض القرض من بنك إلى آخر، وذلك حسب سلاسة إدارة كل من البنوك. وأهم البنوك التي تقدم قروض التمويل الشخصي هي:

بنك ساب SABB افضل بنك للتمويل الشخصي في السعودية

يعتبر من أفضل البنوك التي تقدم قروضًا شخصيةً، فهو يقدم لعملائه العديد من العروض التمويلية المميزة. ويقدم بنك ساب الفرصة للحصول على قرض لتنفيذ مشارع الزواج، أو للسفر، أو لشراء بعض الحاجات المهمة.
يلبي بنك ساب رغبة العميل بطلب القرض خلال 24 ساعةً فقط. تصل قيمة القرض المقدم من البنك إلى 1,500,000 ريال سعودي، وفترة سداد القرض للبنك مريحة جدًا للعميل فهي تمتد إلى حوالي 60 شهرًا في حال جرى استيفاء الشروط المطلوبة من البنك. أما شروط طلب القرض فهي أن يكون راتب العميل كحد أدنى 3000 ريال سعودي، ولا يقل عمر العميل المستفيد من القرض عن 21 عامًا ولا يتجاوز الـ 58 عامًا. من الجدير بالذكر أن النسبة الثابتة للقرض تبلغ 3.12%، بينما تبلغ النسبة المتناقصة 5.62 %.

  أفضل شركة تداول الذهب في السعودية

البنك الأول Alawwal Bank افضل بنك للتمويل الشخصي

يقدم البنك الأول قروضًا شخصيةً تبلغ قيمة القرض 1,500,000 ريال سعودي، وتبلغ فترة سداد القرض خمس سنوات. يقدم البنك بعض التسهيلات كالسماح للعميل بتأجيل سداد أقساط الستة أشهر الأولى. وكذلك يتميز بإمكانية الحصول على قرض إضافي بعد سداد 20% من قيمة القرض الأول. ومن شروط طلب قرض من البنك الأول أن لا يقل راتب العميل عن 3000 ريال سعودي كحد أدنى شهريًا، بشرط تحويل الراتب إلى البنك مباشرةً. والنسبة الثابتة للقرض هي 3.79%، والنسبة المتناقصة 2.5%.

البنك السعودي للاستثمار

يعتبر البنك السعودي للاستثمار من أفضل البنوك السعودية للقروض التمويلية الشخصية. لأنه يقدم العديد من العروض التمويلية التي تناسب جميع العملاء، الراغبين بالاستعانة بها لشراء سيارة، أو لعلاج، أو لداعي السفر. أو لتسديد بعض الالتزامات المالية من نفقات تعليم وغيرها. بالإضافة إلى ذلك إمكانية التمويل الشخصي للمقيمين في المملكة. وتتراوح قيمة القرض المتاح في البنك بين 50,000 ألف ريال سعودي إلى 200,000 ألف ريال سعودي، ويتيح البنك للعميل فترةً لتسديد القرض تصل إلى خمس سنوات. وكما ذكرنا سابقًا أن البنك يتيح للمقيمين بالمملكة طلب قرض. وللحصول عليه يطلب من المقيمين تعبئة نموذج طلب قرض خاص بالمقيمين، مع إحضار نسخة من الإقامة ويشترط أن تكون سارية المفعول. بالإضافة إلى خطاب لتحويل الراتب الذي يضم جميع المعلومات الخاصة بعمل العميل. ويحتاج أيضًا صورةً عن دفتر العائلة وكشفًا عن الحساب لآخر ثلاث أشهر. وأخيرًا يحتاج إلى خطاب إخلاء من آخر بنك تعامل معه سابقًا.

  أفضل شركات الشحن في السعودية

بنك الرياض Riyad Bank

يعد بنك الرياض من البنوك الجيدة والتي تعطي فرصًا رائعةً للباحثين عن قروض مميزة وجديدة. فهو يقدم قروضًا للمتقاعدين الذين بلغت أعمارهم 70 عامًا. بالإضافة إلى توفير برامج خاصة تناسب العاملين في القطاع الحكومي، والقطاع الخاص. تتوفر خدمات بنك الرياض لجميع العملاء سواءً كانوا من السعوديين أو من المقيمين في المملكة العربية السعودية.
وأهم وأفضل ميزات يقدمها البنك للعملاء هي عدم الاشتراط في طلب القرض أن يجري تحويل الراتب الخاص بالعميل إلى البنك مباشرةً. وتبلغ النسبة الثابتة للقرض 1.32%، والنسبة المتناقصة 2.58%.

بنوك أخرى للتمويل الشخصي في السعودية

يعتمد اختيار العمل للبنك الأفضل للتمويل الشخصي على نسبة ملامة شروط البنك، وما يقدمه من عروض. فالعميل الذي يبحث عن البنوك التي تأخذ أقل فائدة ممكنة يتجه إلى بنك الاهلي التجاري. ومن تجذبه خدمات البنك، والراحة في المعاملة من قبل إدارة البنك يتجه إلى بنك الإنماء. أما من يرغب باقتراض مبالغ كبيرة جدًا، قيمتها كحد أدنى 2 مليون ريال سعودي سيتجه إلى البنك الأهلي، وبنك الجزيرة. لأن هذه البنوك تعد الأفضل من حيث قيمة القروض التي تقدم من خلالها. أما العملاء الذين يمتلكون رواتب شهريةً تصل إلى 10,000 ريال سعودي، فبإمكانهم أن يتمتعوا بالعروض المقدمة من بنك البلاد، بالإضافة إلى ذلك تقديم البنك لخصومات على الفائدة بحيث لا تزيد عن 2%.

وختامًا لموضوعنا ليوم، نكون قد تحدثنا عن افضل بنك للتمويل الشخصي في السعودية. بالإضافة إلى تقديم العديد من الاقتراحات عن البنوك التي تناسب جميع فئات العملاء. ونأمل ان نكون قد قدمنا معلومات مفيدةً لكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

124 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *