افضل بطاقات الائتمان في عمان 2022

كتابة : غنوة حسن
آخر تحديث : 1 يونيو 2022
افضل بطاقات الائتمان في عمان 2022

افضل بطاقات الائتمان في عمان، تعتبر من البطاقات المناسبة والمميّزة بكافةِ المعايير. حيث تبرز قوة الاستثمار في بنوك عمان من خلال تعاملها بالبطاقات الائتمانية، وكذلك من خلال المنتجات المصرفيّة التي توّفرها، وكذلك تلبيتها لاحتياجات ومتطلبات العملاء على اختلافها. ثم أن البطاقات الائتمانية Credit Cards أضحت من أكثر الوسائل الائتمانية طلبًا وأمانًا، وذلك لكونها تؤّمن لعملائها متعة التسوّق والدفع والشراء محليًا وعالميًا دون أي مشاكل. بالإضافة إلى ذلك تمنح إمكانية التسديد بالتقسيط المريح، وذلك على شكلِ دفعاتٍ شهريةٍ مع فائدة معينة يحددها البنك. ولذلك سنقدم إليك عزيزي القارئ افضل هذه البطاقات الائتمانية وميزاتها وعيوبها.

شاهد أيضًا: الاستثمار في بنوك عمان أفضل البنوك العمانية للاستثمار.

ما هي بطاقات الائتمان

ما هي بطاقات الائتمان
ما هي بطاقات الائتمان

البطاقات الائتمانية في عمان هي بطاقات بلاستيكية الصنع وتختلف عن بعضها البعض، وذلك من حيث البنوك التي تصدرها، وكذلك اختصاص كلُّ واحدةٍ على حدة. ثم أنها تصدر من المؤسسات المالية في عمان وأغلبها تكون صادرة عن البنوك، وذلك لمنح حاملها إمكانية سحب المبلغ الذي يريده من المال من قبل البنك الذي هو عميلٌ له. بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدامها من أجل الحصول على قروضٍ مالية، وكذلك من أجل إجراء عملياتٍ شرائيةٍ في المتاجر، والاستفادة من ميّزاتها التي توّفرها البنوك لحاملين هذه البطاقات.

شاهد أيضًا: افضل بطاقات الائتمان في هولندا 2022.

افضل بطاقات الائتمان في عمان

تتعدّدُ بطاقات الائتمان في عمان، وكذلك تتعدد البنوك التي تصدرها والخدمات التي تقدّمتها وأهمها:

  • بطاقة التميز البلاتينية الائتمانية في عمان
  • بطاقة التميز الائتمانية فيزا سيغنتشر
  • بطاقة ماستر كارد القياسية الائتمانية
  • بطاقة ماستر كارد البلاتينية الائتمانية
  • البطاقة الائتمانية البلاتينية
  • البطاقة الائتمانية الذهبية
  • البطاقة الائتمانية فيزا إنفينيت
  • البطاقة الائتمانية العادية
  • البطاقة البلاتينية الائتمانية
  • بطاقة التسوق عبر الإنترنت الائتمانية

بطاقة التميز البلاتينية الائتمانية في عمان

تصدر هذه البطاقة من بنك صحار في عمان، والذي يُقدّم لعملائه مجموعة كبيرة من الميّزات، مثل عضويّة مجانية للعميل لمدة سنة من تاريخ الإصدار. وكذلك يشترط للحصول عليها ألّا يقل دخل العميل الشهري عن 1000 ريال عماني. بالإضافة إلى ذلك تمنح تأمين شامل على السفر، وحماية المشتريات، وحق استرجاع أي التزامات على البطاقة عند فقدانها. ثم أنها تسمح بالدخول لأكثر من 1000 صالة من صالات المطارات حول العالم، وكذلك يحصل العميل على 3000 نقطة مجانية من المكافآت مع برنامج مكافآت المميزين. وكذلك تمنح برنامج أقساط ميّسر وسهولة السداد والرّاحة عند تحويل المشتريات إلى أقساطٍ شهريّةٍ، وذلك لمدةِ 3، أو 6، أو 12 شهرًا وبدون فوائد.

بطاقة التميز الائتمانية فيزا سيغنتشر في عمان

وهي أيضًا من افضل بطاقات الائتمان في عمان التي يصدرها بنك صحار. والتي تقدّم أفضل خيارات التّسوق والتأمين الذي يشمل الرحلات، وكذلك دخول المطارات الخاصة مجانًا في أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك هناك باقة من الميّزات التي تمنحها هذه البطاقة الائتمانية لحامليها، ومنها 3000 نقطة مجانية من المكافآت مع برنامج مكافآت المميز. وكذلك الإعفاء من الرسوم السنوية، وبوليصة تأمين السفر المجانية. ثم أنه هناك تأمين شامل على السفر والاستشارات الطبيّة وحماية المشتريات، وكذلك ميزة الضمان الممدد، وحق استرجاع أي التزامات للبطاقة عند فقدانها.

بطاقة ماستر كارد القياسية الائتمانية

تعدّ من افضل بطاقات الائتمان في عمان والتي تصدر من بنك ظفار. ثم أنها تمنح عملائها ميّزاتٍ متنوعةٍ من البطاقات الائتمانية. بدايةً تمنح هذه البطاقة للعميل الذي لا يقلّ راتبه عن 300 ريال عماني، وبفائدة 1.5%. وكذلك تقدّم تأمين مجاني على الحياة أثناء السفر، وكذلك تأمين على الأمتعة المفقودة بمبلغ 5000 دولار كحدٍ أقصى، وكذلك خاصة السداد المرن.

بطاقة ماستر كارد البلاتينية الائتمانية

أيضًا تصدر هذه البطاقة عن بنك ظفار العماني، حيث تمنح إمكانية السحب النقدّي، وكذلك تمنح ميزة الدفع من خلال الشراء من المتاجر والتسوّق عبر الإنترنت. ولكن تشترط على حاملها ألّا يقل راتبه عن 1500 ريال عماني شهريًا.

البطاقة الائتمانية البلاتينية

تمنح هذه البطاقة من بنك عمان العربي، ويمكن الاستفادة من ميزاتها من خصومات وعروض، وتأمين ضدّ الحوادث، وذلك عند الشراء والتسوّق. فضلًا عن الحصول على 1000 نقطة مجانية من المكافآت من بنك عمان العربي، وكذلك الحماية مع شريحة EMV وميزة التحقق من المعاملات المالية عبر الإنترنت.

البطاقة الائتمانية الذهبية

تعتبر من افضل بطاقات الائتمان في عمان والتي تصدر عن بنك عمان العربي، والتي تمنح حاملها مزايا ورفاهية عالية، وذلك مع ارتفاع سقف الإنفاق والتسهيلات الائتمانية، وكذلك إمكانية استبدال البطاقة في حالة الطوارئ، وخدمات السحب النقدي. ثم أنها تُقدم تأمين مجّاني لفقدان وتأخر وصول حقائب السفر من خلال فيزا. بالإضافة إلى ذلك الحصول على 500 نقطة مجانية مع برنامج المكافآت، وذلك من شركات الطيران والفنادق وتأجير السيارات.

البطاقة الائتمانية فيزا إنفينيت

وهي بطاقة متميزة من بنك عمان العربي، حيث تقدّم مزايا عديدة لحاملها، مثل بطاقة مجانية مدى الحياة مع إعفاء من الرسوم السنوية لعملاء بطاقة فيزا إنفينيت. ثم أنها تمنح عملائها ميزة الدخول المجاني للمطارات وعروضِ سفرٍ مدهشةٍ، وكذلك خصومات وعروض للتسوق وعلى الفنادق أيضًا. بالإضافة إلى ذلك خدمة المساعد الشخصي من فيزا، ولكن بشرطٍ ألّا يقل راتب العميل عن 1350 ريال شهريًا.

البطاقة الائتمانية العادية في عمان

تصدر هذه البطاقة من بنك نزوى في عمان، حيث تمنح حاملها العديد من المزايا. منها لا تفرض حد معيّن لراتب العميل الذي يرغب في استخراجها، ثم أنها تعمل على نظامٍ عالٍ من الحماية والأمان، وذلك يعود لكونها تدعم تقنية الشريحة الإلكترونية الذكية وإمكانية تعيين الرقم السّري. فضلًا عن أنها متوافقة مع الشريعة الإسلامية ومقبولة عالميًا، ويمكن أن تصدر بطاقات إضافية لأحد أفراد العائلة أيضًا.

البطاقة البلاتينية الائتمانية في عمان

هذه البطاقة التي تصدر من بنك العز الإسلامي الذي يُقدّم مجموعة كبيرة من المزايا والمكافآت منها، إمكانية السحب النقدي حتى نسبة 80%، وكذلك ميزة الحماية عند التسوق عبر الإنترنت. ثم أنها تمنح العميل أفضلية الدخول إلى القاعات الخاصة في المطارات، وكذلك خصوماتٍ حصريةٍ من ماستر كارد.

بطاقة التسوق عبر الإنترنت الائتمانية في عمان

تصدر هذه البطاقة من بنك عمان العربي، والتي توّفر الحماية والسهولة في التعامل المباشر عبر الإنترنت. ثم أنها تمنح حاملها خيار الدفع المسبق مع تحديد الإنفاق المسبق، وكذلك الحماية مع ميزة التحقق من فيزا وميزة الدفع السهل والمريح أيضًا.

شاهد أيضًا: افضل بطاقات الائتمان في تركيا 2022

ميزات بطاقات الائتمان في عمان

ميزات بطاقات الائتمان في عمان
ميزات بطاقات الائتمان في عمان

هناك ميزاتٍ عديدةٍ للبطاقات الائتمانية تمنحها لمستخدميها وأهمها:

  • سهولة الدفع باستخدام البطاقة الائتمانية بدلًا من التعامل بالنقود الورقية.
  • إمكانية السحب النقدي من ماكينات الصرّاف الآلي ATM، في أي وقت تريده.
  • تمنح حاملها التمتع بالعروض والحسومات التي تقدّمها المتاجر والمولات الكبيرة.
  • إمكانية التعامل بها بالعملات الأجنبية المتنوعة، وبالتالي لا تحتاج أنت كعميل أن تدّخر أي عملات خلال السفر.
  • تقدّم للعميل جميع المتطلبات والاحتياجات التي يريدها، وكذلك تقدّم له جميع الخدمات التي يرغبها على اختلافها.

شاهد أيضًا: الحصول على قرض في عمان للمقيمين والعمانيين.

عيوب بطاقات الائتمان  

كذلك لبطات الائتمان عيوبٍ في استخدامها وهي:

  • لا تمنحك المبلغ المالي الذي تريده، فقد تلزمك بسحبِ مبالغًا أكبر من المبالغ المحددة.
  • ثم إنها قد تزيد الفوائد المحددة على البطاقة، وذلك عند استخدامها في الاقتراض.
  • تُلزم حاملها بشراء منتجاتٍ تتعلقُ بالبطاقة وأنت كعميل لا تريد شرائها. وكذلك تجبر حامل البطاقة على دفع قيمة هذه المنتجات المتعلّقة بها.
  • قد تسبّب مشاكل بين حامل البطاقة والبنك الممول لها، وذلك عند عدم رغبة العميل في دفع المستحقات المطلوبة.

وفي ختام مقال افضل بطاقات الائتمان في عمان 2022، نكون قد استعرضنا أشهر البطاقات الموجودة في عمان والمستخدمة. وكذلك أهم المزايا التي تقدمها البنوك التي تصدر هذه البطاقات الائتمانية على أنواعها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

577 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.