اسم مشروع ديكور مميز وجديد

كتابة : سراب سليمان
آخر تحديث : 22 أكتوبر 2021
اسم مشروع ديكور مميز وجديد

اسم مشروع ديكور مميز وجديد هو أمر أساسي يفكر فيه جميع الباحثين عن فرصة عمل في مجال الديكور والتصميم الداخلي. فإذا كانت لديك موهبة خاصة لجعل المساحات تبدو كما هو مطلوب بالضبط، وإذا كنت قادرًا على تحويل أربعة جدران وأرضية إلى بيئة ساحرة وملهمة، قد يكون بدء مشروع تصميم ديكورات متميزة هو الطريق المهني الأمثل لك.

وبالرغم من الأرباح الكبيرة التي يمكن أن يحققها مشروع الديكور الناجح، إلا أنه لا بد من التفكير في مفتاح نجاح المشروع وهو الاسم. حيث يلعب اسم المشروع نفسه دورًا محوريًا في نجاحه على المدى الطويل. فلا تتوقع أن ينجذب العملاء لاسم تقليدي لا يترك بصمة في ذاكرتهم. بل على العكس من ذلك، عليك التفكير مليًّا في اسم منافس وقوي يعبر عن ميزات مشروعك وخدماته.

علاوة على ذلك، ستحتاج بعد اختيار الاسم إلى معرفة المزيد عن مشروع الديكور الخاص بالتصميمات الداخلية. فلا بد من معرفة المتطلبات اللازمة وميزات المشروع واحتمالات فشله وغيرها من المعلومات المهمة التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

ما هو مشروع الديكور

تشير كلمة (الديكور) إلى جعل الشيء يبدو أكثر جاذبية من خلال استخدام مجموعة من العناصر اللازمة لهذا الأمر. وبناءً عليه فإنّ أي مشروع ديكور يتضمن البدء بعمل التصميم الداخلي للحيز الفراغي للمنازل وأصحاب الفعاليات التجارية وغيرها من الأبنية.

علاوة على ذلك، يتضمن مشروع الديكور الاهتمام بمواد التلبيس للمكان والأثاث والمفروشات وتوزيعها. بالإضافة إلى تشطيبات الأسطح والإضاءة وغيرها من الأمور الهامة. ويكمن الغرض في مشاريع الديكور والتصميم الداخلي في خلق مساحات جذابة ومفيدة وظيفيًا لشاغليها. وقد تتطلب مهنة مصمم الديكور الاهتمام في الجوانب الثقافية والموضة الشائعة في البلد الذي يعمل فيه.

وعادةً ما يمارس مهندسو الديكور وخريجو دراسات الفنون والعمارة مثل هذا العمل الذي يعتمد على توفر الحس الإبداعي بالدرجة الأولى.

اسم مشروع ديكور مميز وجديد

يعد اسم مشروع الديكور مفتاح نجاح المشروع، فهو سيعطي الانطباع الأول عن المشروع لدى العملاء. فإذا كان الاسم مميزًا وأصيلًا ومتفردًا عن نظرائه سيحقق بالتأكيد النتيجة المرجوة. لذلك سنقترح بعض الأسماء المميزة التي يمكن لأي مصمم ديكور الاستعانة بها لمشروعه الخاص.

نيو لوك ديكور

تعتبر عبارة نيو لوك تعريبًا لـ New Look باللغة الإنكليزية. وهي تعني مظهرًا جديدًا ذا مزايا إيجابية. ولذا يمكن الاستفادة من اسم نيو لوك كاسم مميز ومختلف لمشروع الديكور، نظرًا لأن المشروع يركز على التصاميم الجذابة بصريًا.

كلاس أنتريور

تستخدم كلمة انتريور (Interior) مع الكثير من المصطلحات المتعلقة بالتصميم والبيئة الداخلية، وهي مألوفة جدًّا في مجال الديكور خصوصًا. لذلك فإن الاستفادة منها في ابتكار عنوان أصيل لمشروع ديكور سيكون مفيدًّا جدًّا، لا سيما إذا اقترنت مع صفة التميز التي تعبر عنها كلمة class باللغة الإنكليزية.

جالاكسي ديزاين

تعني كلمة جالاكسي (Galaxy) المجرة باللغة الإنكليزية. وهي تستخدم كصفة للعديد من الأشياء المميزة والمختلفة. كما أن استخدم كلمة جالاكسي مرافقة لكلمة ديزاين (تصميم) في اسم مشروع الديكور، سيعطي العميل انطباعًا مريحًا حول التنوع الكبير للخدمات الذي يقدمها المشروع والذي يشبه تنوع النجوم الكبير في المجرة.

أناقة ستايل

الأناقة هي الصفة الأساسية التي يعتمد عليها مجال التصميم عمومًا. وينطبق ذلك على مجال مشروع تصميم الديكور. لذا فإنّ احتواء اسم مشروع الديكور على كلمة الأناقة سيعزز الاسم في ذاكرة العملاء لا سيما إذا دُمج مع كلمة ستايل (Style) والتي تعني النمط أو الأسلوب.

فضاءات استوديو

ترتبط كلمة (استوديو) مع الأمكنة المخصصة لإخراج المقاطع الأعمال الفنية بأنواعها. لذا فإن ربط كلمة (فضاءات) مع كلمة استوديو في اسم مشروع الديكور سيعطي انطباعًا عن اهتمام صاحب المشروع بإخراج أفضل التصاميم التي تستغل الفضاءات المكانية بالشكل الأمثل.

متطلبات مشروع الديكور

للبدء بمشروع الديكور والتصميم الداخلي، فإنه لا بد من توفر مجموعة من المتطلبات الأساسية التي تعتبر شرطًا لازمًا لنجاح المشروع ونموه. وتتضمن متطلبات مشروع الديكور النقاط الآتية:

وضع خطة عمل لمشروع الديكور

تعد خطة العمل الواضحة لكل مرحلة من مراحل مشروع الديكور الحجر الأساس الذي يعتمد عليه المشروع برمته. بحيث تصف هذه الخطة الخدمات التي يقدمها المشروع، والتي قد تتناول المنازل أو المكاتب أو الحفلات. كما يجب أن تتضمن خطة العمل تكاليف بدء التشغيل المتضمنة المعدات الإلكترونية والإيجار وأجور عمليات النقل والعمالة وغيرها.

الحصول على التصاريح القانونية اللازمة لمشروع الديكور

لا بد لصاحب مشروع الديكور من التقدم للحصول على تصريح عمل يتضمن خدمات الديكور لدى الهيئات الرسمية المعتمدة في بلده. كما يجب عليه التقدم بالحصول على بطاقة تعريف خاصة بالعمل أو تسجيل عمله من خلال التقديم على السجل التجاري. كما لا بد من إبلاغ دائرة الإيرادات الضريبية في منطقته.

تأمين عمل مشروع الديكور

يجب على صاحب مشروع الديكور تأمين عمله من خلال تسجيله عمله في شركة تأمين مرخصة. ويهدف ذلك إلى تأمين المسؤولية العامة وتعويضات العمال والممتلكات والمساعدة في تكاليف الدعاوي القضائية في حال وقوع حادث أو ضرر في الممتلكات.

استئجار مساحة تجارية لمشروع الديكور

من الضروري توفير مساحة للمشروع على الرغم من كون العمل لا يتم في الموقع نفسه. بحيث يتم استخدام هذه المساحة لعرض الأعمال السابقة، وعرض عينات من المواد المستخدمة في الديكور. بالإضافة إلى أهمية توفر مكان لزيادة موثوقية المشروع ولقاء العملاء المحتملين.

إنشاء قائمة بالموردين لطلب مستلزمات الديكور اللازمة

من المهم إنشاء قائمة بالموردين لطلب المواد اللازمة بما يوافق النوعية المطلوبة. ويمكن زيارة المعارض التجارية المختلفة المختصة بالديكور بأنواعه للتعرف على الموردين الاحترافيين في السوق.

تسويق خدمات الديكور

لا يمكن لمشروع الديكور الاستمرار بدون تسويق ناجح ومنظم. كما يمكن الترويج لخدمات الديكور المقدمة من خلال المشاركة في المعارض التجارية ذات الصلة. ويمكن أيضًا الانضمام إلى الجمعيات الحرفية العاملة في هذا المجال في حال وجودها. إضافة لذلك، يمكن الاستعانة بإنشاء موقع ويب خاص والترويج له على وسائل التواصل الاجتماعي. كما تفيد إحالات العملاء الراضيين عن الخدمة في عملية الترويج بشكل كبير.

ميزات مشروع الديكور

تعتبر مشاريع الديكور والتصميم الداخلي من المشاريع ذات الميزات الكثيرة التي تجعلها مرغوبة من قبل رائدي الأعمال الجدد شرط توفر موهبة التصميم والإبداع لديهم. أما أهم ميزات المشروع، فتكمن فيما يأتي:

  • الطلب المرتفع من قبل العملاء على إجراء ديكورات متميزة لأغراضهم الخاصة. ويأتي هذا الطلب المرتفع نتيجة ارتفاع أسعار العقارات بأنواعها.
  • غنى مجال الديكور بالتخصصات المختلفة. حيث يمكن للعاملين في مجال الديكور اختيار العمل في ديكور المنازل أو ديكور المحلات التجارية أو إدارة مساحات المناسبات، إلخ.
  • الاستثمار قليل التكلفة، حيث يمكن البدء بعمل الديكور دون الحاجة لوجود مكان رغم أهمية توفره لاحقًا عند نمو العمل وتحقيقه إيرادات عالية.
  • توفير تجربة عمل ممتعة، نظرًا لأن مشاريع الديكور تعتمد على إبداع صاحب المشروع وتميزه عن منافسيه. كما أن العمل في مشاريع مختلفة يوفر خبرة عمل كبيرة تضاف للسيرة الذاتية لصاحب مشروع الديكور.
  • سهولة الترويج لأعمال الديكور، نظرًا لأنها تعتمد على الجذب البصري. وبالتالي يمكن الترويج لأعمال الديكور من خلال وسائل متنوعة، تتضمن مواقع الويب والمعارض التجارية ووسائل التواصل الاجتماعي.

مخاطر فشل مشروع الديكور

بالرغم من الميزات الكثيرة التي يوفرها مشروع الديكور، إلا أنه قد يوجه بعض المخاطر التي تؤدي لفشله. ونذكر منها:

  • لا يمكن لصاحب مشروع الديكور توقع الحصول على الربح السريع. وبالتالي قد يفشل مشروعه، فيما لو لم يتمتع بالصبر اللازم لصنع اسمه وترسيخ مكانته في السوق.
  • عدم توفر المهارات اللازمة للتعامل مع العملاء. حيث لا بد من إجادة الرد على العملاء وأخذ وجهة نظرهم بالاعتبار. كما أن ثقة العملاء هي عامل قوي في نجاح مشروع الديكور. فإذا لم يتوفر هذا العامل سيفشل المشروع بالتأكيد.
  • عدم القدرة على تحمل ضغط العمل. باعتبار أن عمل الديكور من أكثر الأعمال التي تتطلب قدرة عالية على تحمل الضغط والعمل لساعات طويلة. لذلك يجب على صاحب مشروع الديكور إدراك صعوبة العمل كي لا يفشل مشروعه.

ختامًا، لا تتردد في البدء في إنشاء مشروع الديكور الخاص فيما لو كنت مصممًا بارعًا. ولكن تذكر أولًا أن تضع خطة ناجحة وتدرس الميزات وتحسب المخاطر بدقة. وقبل كل ذلك عليك أن تهتم باختيار اسم مشروع ديكور مميز وجديد لتصنع مكانتك المرموقة في السوق.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

194 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *