اسعار السيارات المستعملة في الاردن جميع الانواع والتي تعتبر دائمًا خيارًا جيدًا للحصول على وسيلة نقل وفقًا لجيبك واحتياجاتك. حيث تستورد العديد من الدول السيارات المستعملة من مختلف الدول المصدرة حول العالم وفقًا لاحتياجات ومتطلبات سوق بلادهم من السيارات المستعملة. والأردن من تلك الدول التي تستورد عددًا كبيرًا من السيارات لسد حاجة السوق من السيارات المستعملة. فالسيارات التي عادةً ما يتم طلبها واستيرادها بأعداد هائلة في الأردن هي من الشركة المصنعة الألمانية مرسيدس بنز. حيث يحب الناس شراء مرسيدس-بنز بسبب أسلوبها الخارجي القوي والقوي وتصميمها الداخلي الفاخر والرحابة وغيرها من السيارات المستعملة التي سنتطرق للتعرف على أسعارها في المقال التالي.

شاهد أيضًا: قروض السيارات في الأردن الوثائق المطلوبة في الأردن.

اسعار السيارات المستعملة في الاردن

اسعار السيارات المستعملة في الأردن جميع الأنواع مدرجة في سطورنا التالية بدًا من السيارات المستعملة الأكثر طلبًا على النحو التالي:

  • سعر سيارة هيونداي أكسنت 2019 المستعملة في الأردن 8169 دولار.
  • سعر سيارة فورد فيوجن 2019 المستعملة في الأردن 11792 دولار.
  • سعر سيارة تشانجان 2017 المستعملة في الأردن 14789 دولار.
  • سعر سيارة هوندا أكورد 2006 المستعملة في الأردن 9859 دولار.
  • سعر سيارة جي أم سي أكاديا 2023 المستعملة في الأردن 77465 دولار.
  • سعر سيارة هيوندايأفانتي 1995 المستعملة في الأردن 6761 دولار.
  • سعر سيارة دايو اسبيرو 1993 المستعملة في الأردن 2394 دولار.
  • سعر سيارة بي إم دبليو520 1995 المستعملة في الأردن 4225 دولار.
  • سعر سيارة هيونداي أفانتي 1999 المستعملة في الأردن 5352 دولار.
  • سعر سيارة شيفروليه بليزر 2008 المستعملة في الأردن 10141 دولار.
  • سعر سيارة كيا سيراتو – K3 2004 المسْتعملة في الأردن 7606 دولار.
  • سعر سيارة هيونداي فيرنا 2000 المستعملة في الأردن 7042 دولار.
  • سعر سيارة ميتسوبيشي لانسر 2017 المستْعملة في الأردن 16056 دولار.
  • سعر سيارة تويوتا كامري 2013 المستعملة في الأردن 16901 دولار.
  • سعر سيارة نيسان صني 2001 المستعملة في الأردن 7042 دولار.
  • سعر سيارة مرسيدس بنز 200 1984 المستعْملة في الأردن 4930 دولار.
  • سعر سيارة فيات 500 2014 المستعملة في الأردن 14225 دولار.
  • سعر سيارة دايو اسبيرو 1993 المستعملة في الأردن 2394 دولار.
  • سعر سيارة تويوتا كامري 2013 المستعملة في الأردن 16901 دولار.

السيارة المستعملة الأكثر طلبا في الأردن

تعتبر مرسيدس بنز واحدةً من أشهر وأنجح شركات تصنيع السيارات الفاخرة في ألمانيا. حيث ترمز مرسيدس-بنز إلى الرقي والجودة وهذا هو سبب وجود عدد كبير من المشترين والمشجعين حول العالم. فيما يلي أهم سيارات مرسيدس-بنز مطلوبة في الأردن.

شاهد أيضًا: اسعار الجمارك في الأردن الملابس الغذائية السيارات.

سيارة مرسيدس بنز الفئة- E الأكثر طلبا في الأردن

السيارة التي تحتل المركز الأول هي مرسيدس بنز الفئة E في الأردن. فهناك العديد من الأسباب التي تجعل Mercedes-Benz E-Class تتصدر قائمة السيارات الأعلى تصنيفًا في أي بلد. ومن أبرز الأسباب استهلاك وقود السيارة مجتمعةً حيث يبلغ 9.1 لتر إلى 8.8 لتر لكل 100 كيلومتر. كما يأتي أحدث جيل من مرسيدس-بنز الفئة E مع الكثير من الميزات المفيدة والأحدث التي تجعل القيادة أسهل حتى للسائقين الجدد.

سيارة مرسيدس بنز الفئة- SL الأكثر طلبا في الأردن

المظهر الديناميكي والأداء الفائق لمرسيدس-بنز الفئة- SL يجعلها سيارة الأحلام لأي شخص. كما أن مرسيدس-بنز إس إل كلاس هي سيارة فئة قابلة للتحويل بأسلوب حاد ومتوفرة بألوان جريئة مختلفة. حيث تم تقديم السيارة في معرض L.A للسيارات واكتسبت الشهرة والنجاح على الفور، يجعل الناس يثيرون إعجابهم من النظرة الأولى. كما أن ميزات مرسيدس-بنز الفئة- SL واسعة ومبتكرة من الناحية التكنولوجية.

سيارة مرسيدس بنز سي كلاس الأكثر طلبا في الأردن

احتلت مرسيدس-بنز الفئة- SL المرتبة الثالثة في قائمة السيارات المشهورة في الأردن. حيث إن الميزات عالية الجودة، التصميم الداخلي الأحدث والمذهل والرفاهية الحديثة هو كل ما تقدمه مرسيدس-بنز الفئة- SL. الفئة- C فهي سيارة فاخرة للشباب من قبل الشركة المصنعة. كما أن مرسيدس-بنز SL-Class هي سيارة ديناميكية للغاية مقارنةً بالسيارات الأخرى.

شاهد أيضًا: كيف أبدأ مشروع مكتب تأجير سيارات في الاردن.

أشهر السيارات المستعملة في الأردن

باستثناء مرسيدس بنز، هناك العديد من السيارات الشهيرة الأخرى في الأردن مثل،

  • سيارة Mazda Bongo Van من أشهر أنواع السيارات المستعملة في الأردن.
  • سيارة Nissan Vanette Van من أشهر أنواع السيارات المستعملة في الأردن.
  • سيارة Mercedes-Benz من أشهر أنواع السيارات المستعملة في الأردن.
  • ثم سيارة BMW 7 Series من أشهر أنواع السيارات المستعملة في الأردن.
  • سيارة BMW 8 Series من أشهر أنواع السيارات المستعملة في الأردن.
  • ثم سيارة Nissan Sentra من أشهر أنواع السيارات المستعملة في الأردن.
  • سيارة Toyota Prius من أشهر أنواع السيارات المستعملة في الأردن.
اسعار السيارات المستعملة في الاردن

اسعار السيارات المستعملة في الاردن

أهم النصائح قبل شراء سيارة مستعملة

إذا كنت تبحث عن سيارات مستعملة للبيع، فهناك عدة عوامل يجب أن تأخذها في الاعتبار. فإن شراء سيارة مستعملة لا يتعلق فقط بالحصول على سيارة رائعة المظهر بسعر مناسب، أو توفير جزء كبير من المال أو تجنب خسارة كبيرة عند إعادة البيع كما هو الحال مع السيارات الجديدة، فقد يشير على الأرجح إلى بداية فترة طويلة رحلة المتاعب والمشاكل. ومع ذلك، إليك أهم الأشياء التي يجب ملاحظتها قبل الشراء وهي:

مقارنة سعر السيارة المستعملة بالسوق

بعد العثور على سيارة تلبي احتياجاتك وتتناسب مع ميزانيتك، تأكد من توافق السعر المطلوب مع متوسط ​​أسعار خيارات السيارات المماثلة في السوق من خلال مقارنة العروض في صالات العرض وعبر مواقع بيع السيارات الشهيرة. فإذا كنت ترغب في شراء سيارة مستعملة من تاجر وليس من المالك، فتحقق من سمعتها ومصداقيتها ونزاهتها.

التحقق من تاريخ السيارة المستعملة

من الأفضل اختيار سيارة مملوكة سابقًا لشخص واحد أو شخصين فقط مع تجنب تلك المستخدمة في تطبيقات النقل أو وسائل النقل العام. بينما يمكنك الحصول على السيارة بسعر أقل، قد ينتهي بك الأمر بزيارة مراكز الصيانة بشكل متكرر وإهدار المال والوقت والجهد الثمين. لهذا السبب، يجب عليك إجراء تقرير شامل عن تاريخ السيارة لفهم كيفية استخدامها سابقًا بشكل أفضل، وقراءات عداد المسافات، والحوادث السابقة، وما إذا كانت السيارة مسجلة، من بين جوانب أخرى.

إجراء فحص أولي للسيارة المستعملة

إن فحص السيارة في وضح النهار أو تحت الإضاءة القوية هو دائمًا أفضل من فحصه في الليل عند إخفاء العيوب. لذلك افحص المظهر الخارجي للسيارة عن كثب، ولون الطلاء وحالته، ومقصورة المحرك والديكورات الداخلية، ولا تنس تجربة الأزرار والمفاتيح للتأكد من أنها تعمل. والأهم من ذلك، حدد المسافة المقطوعة بالسيارة، والتي تعد مؤشرًا ممتازًا لحالتها الحالية، حيث أن الأميال العالية تعني أن معظم الأجزاء تتطلب صيانة أو أن عمرها الافتراضي قد انتهى.

شاهد أيضًا: كيف تنشئ مشروع مغسلة سيارات في الأردن.

إجراء الفحص الفني للسيارة المستعملة

الفحص الأولي للسيارة ليس كافيًا يجب أيضًا أن يكون لديك مركز فحص موثوق به لفحص المحرك والأجزاء الرئيسية والسوائل والزيوت والأنظمة الكهربائية والأضواء ونظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والمساحات ورافعات النوافذ وما إلى ذلك. يتم أيضًا إجراء اختبار تشخيصي للسيارة لتقييم الحالة الفنية للأنظمة والمسافة الفعلية المقطوعة.

أخذ السيارة المستعملة لاختبار القيادة

الذهاب في تجربة قيادة قبل شراء سيارة يخدم غرضين. أولًا، يضمن سلامتها الفنية وعدم وجود أي مشاكل كهربائية أو ميكانيكية. ثانيًا، يساعدك على تحديد ما إذا كنت تستمتع بالفعل بقيادة السيارة وما إذا كان أداؤها يلبي متطلباتك وتوقعاتك. فعند القيادة، جرب تضاريس مختلفة مثل الأسفلت، وغير المعبدة والجبلية، وتأكد من القيادة بسرعات متفاوتة، بطيئة إلى سريعة، لاختبار الفرامل وأنظمة التوجيه وناقل الحركة. وتأكد من ثبات السيارة وعدم انحرافها على الطريق أثناء الفرملة وعدم صدور أصوات غير عادية. أخيرًا، استخدم مكيف الهواء والمساحات وأضواء السيارة الداخلية والخارجية للتأكد من أنها تعمل.

شاهد أيضًا: أسعار سيارات مرسيدس في مصر 2023 – 2023.

المستندات المطلوبة لاستيراد سيارة مستعملة في الأردن

يجب نقل المركبات المستعملة إلى الأردن وإلى المنطقة الحرة الزرقاء ليتم اختبارها من قبل المكتب لتحديد أهليتها لدخول البلاد الأردنية حسب مواصفات مكتب السيارات. كما يجب أن تجتاز المركبات الاختبار، وبعد ذلك سيتم الحصول على موافقة من الإنتربول. وسيتم دفع الرسوم بناءً على القيمة المقدرة للسيارة من قبل إدارة الجمارك. ومن ثم يمكن ترتيب تسجيل السيارة في المنطقة الحرة ويمكن تحرير السيارة. كما وستحتاج المستندات التالية لاستيراد سيارة مستعملة في الأردن وهي:

  • جواز سفر يظهر بطاقة الهوية الوطنية (ID) أصل بوليصة الشحن.
  • أصل شهادة العنوان.
  • كما ويجب إحضار نموذج البيان الجمركي للاستيراد.
  • فاتورة تجارية / شراء أصلية.
  • كما ويجب إحضار اللوائح الخاصة باستيراد المركبات.
أنواع السيارات المستعملة في الاردن

أنواع السيارات المستعملة في الاردن

إلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم أهم المعلومات عن كيفية شراء سيارة مستعملة بالإضافة إلى اسعار السيارات المستعملة في الاردن جميع الانواع. فيرجى قراءة المعلومات المرفقة أعلاه لمعرفة كيفية شراء سيارة مستعملة وسعرها بما يناسب وضعك.