ما هي أكثر المواد الغذائية طلباً في السعودية

كتابة: أدهم سليمان - آخر تحديث: 27 سبتمبر 2020
ما هي أكثر المواد الغذائية طلباً في السعودية

استهلاك المواد الغذائية في السعودية

يعتبر السوق السعودي سوقا مستهدفا من قبل معظم شركات المواد الغذائية وذلك بسبب الاستهلاك الكبير الموجود في السوق السعودي. مما جعل تجارة المواد الغذائية في السعودية مربحة جداً، ونسبة المخاطرة فيها شبه معدومة.

ما هي أسباب الاستهلاك الكبير للمواد الغذائية في السعودية؟

  1. عدد السكان الكبير نسبياً في السعودية، بالإضافة إلى معدل النمو السكاني المرتفع.
  2. إقبال ملايين المسلمين إليها لأداء فريضة الحج والعمرة.
  3. القوة الشرائية الكبيرة الموجود في السعودية نتيجة وجود سيولة كبيرة لدى سكان السعودية بسبب الإنفاق الحكومي.
  4. لا يوجد شخص يستطيع العيش بدون مواد غذائية، ولذلك تعتبر المواد الغذائية من السلع الاستهلاكية سريعة الحركة.

ما هي أكثر 5 مواد غذائية مبيعاً في السعودية؟

بناءً على عدة دراسات إحصائية استهدفت السوق السعودي، وجد الباحثون الإحصائيون أن ترتيب المواد الغذائية من حيث المبيع هو الآتي:

الألبان والأجبان

اعتبر الباحثون أن الألبان والاجبان هي الأكثر مبيعاً في السعودية من بين المواد الغذائية. حيث يكثر عليها الطلب في السعودية ربما لما تحويه من فوائد غذائية متعددة وضرورية للجسم. أو أن ارتفاع درجة الحرارة في السعودية أدى إلى ازدياد الطلب على الألبان.

 بيبسي كولا

في المرتبة الثانية جاء بيبسي كولا، المشروب الغازي المصنع لدى شركة بيبسيكو العالمية متعددة الجنسيات. ويعتبر الطلب على بيبسي كبيرا ومتزايدا في السعودية. حيث يعتبر المشروب الأول المفضل في المملكة.

الشاي

إذا كان بيبسي هو المشروب المفضل لدى مجمل سكان السعودية بشكل عام، فإن الشاي هو المشروب المفضل لديهم من بين المشروبات الساخنة، حيث يأتي الشاي في المرتبة الثالثة لأكثر المواد الغذائية طلباً في السعودية.

شوكولاتة جالكسي

جاءت شوكولاتة جالكسي في المرتبة الربعة لأكثر المواد الغذائية طلباً في السعودية.

مكعبات مرق الدجاج (ماجي)

جاءت مكعبات مرق الدجاج في المرتبة الخامسة لأكثر المواد طلباً في السعودية، ربما لأنها من المكونات الأساسية التي تدخل في تحضير الكثير من الأكلات.

 ما هي أهم 5 شركات للمواد الغذائية في السعودية؟

شركة المراعي (Almarai)

شركة مساهمة سعودية، تأسست عام 1976، تعمل في إنتاج وتوزيع الأغذية والمشروبات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتقدم خمس منتجات رئيسية هي (منتجات الألبان، منتجات حليب الأطفال الرضع، منتجات العصائر، منتجات الدواجن، منتجات المخابز).

حلواني إخوان (Halwani Bros)

شركة مساهمة سعودية، تأسست عام 1950. اشتهرت بتقديم منتجات طبيعية بنسبة 100%. تقدم منتجات غذائية هي (حلاوة، معمول، مربى، طحينة، لحوم مجمدة، ألبان، جبنة عصائر).

تمور المملكة (Kingdom Dates)

شركة سعودية، تأسست عام 1987. متخصصة في تصنيع وتغليف وبيع التمور في السوق السعودية والدول العربية وأمريكا الشمالية وأوروبا وجنوب أفريقيا وآسيا.

الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (Nadec)

شركة مساهمة سعودية، تأسست عام 1981. تعمل في إنتاج وتوزيع الأغذية والمشروبات في الوطن العربي. منتجاتها تنقسم إلى (منتجات الألبان، المشروبات، منتجات الأغذية).

مجموعة صفولا (The Savola Group)

شركة مساهمة سعودية، تأسست عام 1979. تشتهر في صناعة زيت الطعام والسكر والمعكرونة والسمن النباتي، وتوزع منتجاتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

422 مشاهدة
التالي
ما هي أكثر المواد الغذائية مبيعاً في مصر
السابق
ما هو الدروب شيبينج