إجراءات استرداد حوالة دولية من بنك الراجحي

كتابة : أية سعد جيد
آخر تحديث : 3 مارس 2021
إجراءات استرداد حوالة دولية من بنك الراجحي

إجراءات استرداد حوالة دولية من بنك الراجحي تعتبر من الأمور المتوفرة والبسيطة إلى جميع العملاء حيث أن هناك مجموعة من الخطوات المنظمة والسهلة التي يمكن من خلالها العميل أن يسترد الحوالة الدولية التي قام بتحويلها من خلال بنك الراجحي بالمملكة العربية السعودية.

نبذة عن الحوالة البنكية

قبل أن نتحدث عن إجراءات استرداد حوالة دولية من بنك الراجحي  سوف نتعرف على مفهوم الحوالة البنكية الدولية حيث  الحوالة البنكية لها الكثير من المسميات.

بعض السادة العملاء يطلقون عليها الحوالات الائتمانية أو الحوالات الإلكترونية أو الحوالات المصرفية، وهي التي يتم إرسالها بشكل الإلكتروني.

لأن العميل يمكنه أن يرسل يحول الأموال من حسابه البنكي إلى حساب أي بنك آخر في أي منطقه من المناطق، ويتم تحويل الأموال بين الأشخاص أو بين الأشخاص والمؤسسات والكيانات المتنوعة في أي منطقة من المناطق الجغرافية.

من خلال إرسال البيانات والمعلومات بين البنكين حيث يتعرف على هو هوية المرسل والمرسل إليه، ورقم الحساب الخاص بكل منهم، والحوالة البنكية الدولية لا تستغرق فترة طويلة من الوقت، وإنما تصل خلال عدة أيام قليلة.

إجراءات استرداد حوالة دولية من بنك الراجحي

عملاء بنك الراجحي يمكنهم أن يسترجعوا الأموال الخاصة بهم التي يقوم بإرسالها من خلال الخطأ، يمكن أن يتم استرداد الحوالات الدولية.

ولكن سوف يقوم البنك بخصم مبلغ قليلة جدًا حتى يتمكن العميل من استرداد هذه الحوالة:

  • يستطيع العميل أن يسترد الحوالات البنكية الدولية من خلال التوجه إلى أقرب فرع من فروع بنك الراجحي، ويطلب من الموظف أن يتعرف على رقم الشخص الذي قام بإرسال الحوالة إليه.
  • ثم يبدأ في التواصل مع هذا الشخص، ويساعده البنك على أن يسترد قيمة الحوالة.
  • يستطيع العميل أن يتواصل مع فرع البنك الذي أرسل الحوالة إليه، ويعرفه بأنه قام بالأرسال الخاطئ، وسوف يقوم البنك بعمل اللازم حتى يسترد الأموال من الشخص الذي قام باستلام المبلغ.
  • ثم يرسله إلى نفس الفرع الذي تم الأرسال منه.

شروط إجراء الحوالات البنكية الدولية من قبل المرسل

بعد أن تحدثنا عن إجراءات استرداد حوالة دولية من بنك الراجحي سوف نتناول شروط إرسال الحوالة الدولية حيث بنك الراجحي يضع بعض الشروط حتى يتمكن المرسل من إرسال الحوالة الدولية، وأهم هذه الشروط:

  • عمر المرسلة لا يقل عن 18 عام.
  • يتوجه المرسل لزيارة فرع من فروع بنك الراجحي حتى يتمكن من إجراء خطوات إرسال الحوالة البنكية.
  • يقدم الموظف إلى المرسل الاستمارات التي بها مجموعة من البيانات التي تخصصه يقوم بمليء هذه البيانات بشكل صحيح.
  • ثم يرفق مع هذه الاستمارة بعد التوقيع عليها صورة الهوية الشخصية الخاصة به.
  • يوقع المرسل على سند إرسال الحوالة الدولية.
  • يدفع المرسل المبلغ الذي يريد أرسل حوالة إلى عميل آخر نقدًا ثم يتم تحويله مع سداد الضريبة المفروضة على تحويل الأموال بالشكل الدولي.

الوقت المستغرق لوصول الحوالة البنكية الدولية

إذا تم إرسال الحوالات البنكية المحلية، فأنها ستصل خلال ساعات قليلة، أما إذا قام العميل بأرسالها إلى دولة أخرى.

فأنها تستغرق فترة من الوقت لا تزيد عن بضعة أيام حيث تصل الحوالة في حوالي ثلاثة أيام، وحتى يتمكن العميل من استلام الحوالة لابد أن يكون معه رقم الحوالة التي يرسلها له المرسل.

تحدثنا في هذا المقال عن إجراءات استرداد حوالة دولية من بنك الراجحي، وتناول نبذة عن الحوالة البنكية، والإجراءات التي يقوم بها العميل حتى يسترد الحوالة الدولية، وشروط المرسل لإجراء إرسال الحوالة الدولية، والوقت الذي تستغرقه حتى تصل إلى العميل المرسل إليه.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

381 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *