كيف تبدأ تجارة الكركم

كتابة: يمان حمشو - آخر تحديث: 9 فبراير 2020
كيف تبدأ تجارة الكركم

ما هو الكركم؟

الكركم المعروف باسم التوابل. إنها واحدة من المكونات الرئيسية لمسحوق الكاري. في الهند وأجزاء أخرى من آسيا، يستخدم الكركم لعلاج العديد من الحالات الصحية. ويعتقد أن لها خصائص مضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة، وربما حتى المضادة للسرطان.

ما هو الكركمين؟

وهو مادة في الكركم، قد يساعد في تقليل الالتهاب. تشير العديد من الدراسات إلى أنه قد يخفف من أعراض التهاب المفاصل، مثل الألم والالتهابات. المركبات الأخرى في الكركم قد تكون أيضا طبية. في الاختبارات المعملية، يبدو أن الكركمين يمنع نمو أنواع معينة من الأورام.

أظهرت إحدى الدراسات أن مستخلص الكركم الذي يحتوي على الكركمين يمكن في بعض الحالات تثبيت سرطان القولون والمستقيم الذي لم يساعده العلاجات الأخرى. لكن هناك حاجة لمزيد من البحث.

تشير الدراسات المعملية الأولية الأخرى إلى أن الكركمين أو الكركم قد يحمي من أنواع التهاب القولون وقرحة المعدة وارتفاع الكوليسترول في الدم. بناءً على الدراسات، قد يساعد أيضاً في علاج اضطراب المعدة والسكري والاكتئاب وفيروس نقص المناعة البشرية والتهاب القزحية والالتهابات الفيروسية.

ماهي استخدامات الكركم؟

يستخدم الكركم عادة للنكهة أو مساحيق الكاري الملونة، والخردل، وغيرها من الأطعمة. كما يستخدم جذر الكركم في صنع الطب البديل.

تم استخدام الكركم في الطب البديل كوسيلة مساعدة فعالة في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، أو تخفيف الحكة. كما تم استخدام الكركم لعلاج قرحة المعدة. ومع ذلك، فقد أظهرت الأبحاث أن الكركم قد لا يكون فعالاً في علاج هذه الحالة.

ماهي الدول المصدرة لمادة الكركم؟

أكبر مصدري الكركم هم, الهند, إندونيسيا, بورما, الصين, بيرو.

ماهي الدول المستوردة لمادة الكركم؟

الولايات المتحدة, الهند, إيران, ألمانيا, الأمارات العربية المتحدة.

1777 مشاهدة
التالي
أساسيات تجارة الماشية
السابق
كيفية بدء الاستثمار في الشوفان