استراتيجيات زيادة المبيعات اشياء تهم المبيعات

كتابة : اكرم صالح عباس جيد
آخر تحديث : 4 ديسمبر 2021
استراتيجيات زيادة المبيعات اشياء تهم المبيعات

سواءً كانت استراتيجيات زيادة المبيعات خدمة أو منتجًا أو معلومة قيّمة، فإن كل شخص لديه شيء يمكنه بيعه. لكن الطريقة الوحيدة للنجاح هي كسب العملاء وزيادة المبيعات من تلك الخدمة أو المنتج أو المعلومات. ومع ذلك لا يمكنك فقط أن تأمل في أن يعثر شخص ما على منتجك وشرائه. إذ أن الزيادة في المبيعات لا تحدث لوحدها من لا شيء، بل إنها نتيجةً لاستراتيجيات المبيعات المدروسة التي تم التخطيط لها وتنفيذها. ومن أجل زيادة المبيعات يجب عليك زيادة عدد العملاء الذين تبيع لهم، أو تحسين ما تبيعه، أو تحسين رسائلك أو كل ما سبق.

وإذا كان بإمكانك تحسين كل خطوة في عملية البيع الخاصة بك ولو قليلًا يمكنك زيادة المبيعات كثيرًا.

الاستفادة من التقنيات الجديدة لزيادة المبيعات

بغض النظر عن طبيعة العمل، فمن الضروري دائمًا استخدام التقنيات الجديدة لصالحك. وإذا كان لديك موقع ويب بالفعل، ففكر في كيفية البدء في التقاط الأسماء ورسائل البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف وتحديد نية العميل. إذا كان لديك بالفعل قاعدة بيانات، فانتقل إلى التسويق عبر البريد الإلكتروني واستخدم Lead Magnets الفعالة لزيادة مبيعات عملك. بالإضافة إلى ذلك تعلم كيفية تقسيم قاعدة البيانات الخاصة بك باستخدام أدوات CRM مثل SalesForce.

تحسين وتوسيع العروض الأساسية لزيادة المبيعات

يعد تحسين المنتجات أو الخدمات طريقة مؤكدة لزيادة مبيعات عملك. وسيسمح لك إطلاق منتجات جديدة أو إضافة منتجات تكميلية أو تنويع محفظتك بمنح عملائك المزيد من البدائل للاختيار من بينها. بالإضافة إلى ذلك ستتمكن بهذه الطريقة من جذب جماهير جديدة.

وإن خدمة عملائك بسرعة أكبر أو تقديم علاج شخصي، سواءً كان ذلك عند الإجابة على الأسئلة أو تلقي طلب أو تسليم المنتج أو الخدمة، ستترجم إلى مستويات أعلى من رضا العملاء.

  كيف تحسب نسبة الربح من المبيعات

إحضار خبير مبيعات لزيادة المبيعات 

من الشائع جدًا أن تصبح العديد من المنظمات قديمة وراكدة بأفكارها ومقارباتها. وهذا هو السبب في أن بعض المنظمات توظف خبير مبيعات يمكنه القدوم وتحفيز فريق المبيعات الخاص بك. ويتمتع هؤلاء المتحدثون والمدربون المحترفون بالقدرة على التواصل مع موظفيك وتحفيزهم ليس فقط لتعلم استراتيجيات جديدة، ولكن لمساعدتهم على تجاوز العقبات العقلية. وإذا كنت بحاجة إلى مساعدة في العثور على مكبر صوت، فيمكنك محاولة الاتصال بمكتب مكبرات الصوت.

تسليط الضوء على ميزتك التنافسية لزيادة المبيعات

لدينا جميعًا منافسون والشيء المهم هو تقديم تمييز لعملائنا، على سبيل المثال: يمكنك التأكد من أن خدمة العملاء تجعل تجربة التسوق إيجابية دائمًا، كما تحاول ستاربكس وماكدونالدز القيام بذلك.

وإن تقليل هدفك (إلى مكانة معينة) يجعل من الممكن التخصص في نوع معين من المستهلكين. وتتمثل مزايا خدمة مكانة السوق في أنك ستكون قادرًا على فهم احتياجات العملاء المحتملين وأذواقهم واهتماماتهم وتفضيلاتهم بشكل أفضل. وبهذه الطريقة سيكون من الأسهل تصميم المنتجات والخدمات والاستراتيجيات المصممة خصيصًا لعميلك المثالي.

الاستهداف الجزئي لزيادة المبيعات

تكاد تكون زيادة المبيعات مستحيلة إذا لم تقم بزيادة ميزانية الإعلان الرقمي. بفضل مواقع مثل Facebook وGoogle، يمكنك تحديد الأشخاص وتجميعهم في شرائح محددة بسمات توحدهم. ويمكنك بعد ذلك إنشاء رسائل مصممة خصيصًا لكل جزء.

هذا هو ما يدور حوله الاستهداف الجزئي، وهو شكل متقدم من التقسيم يستخدم تحليل البيانات الضخمة لاكتشاف الأنماط الشائعة التي تقود مجموعة صغيرة من جمهورك المستهدف إلى دوافع مماثلة لاتخاذ قرار الشراء.

ولبيع المزيد ولتحسين سرعة المبيعات، لم تعد مضطرًا إلى القيام بمزيد من الإعلانات ولكن يجب عليك التقسيم الجزئي والوصول بالرسالة الصحيحة والعرض لكل شريحة.

زيادة طرق التواصل مع عملائك لزيادة المبيعات

زيادة مبيعات عملك أسهل مما تتخيل. وامتلاك موقع ويب سريع الاستجابة ووجود نشط على الشبكات الاجتماعية حيث تعني الحياة المستهدفة أن عملك مفتوح الآن على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. بهذه الطريقة يزداد مدى توفر منتجاتك وخدماتك وعرضها بشكل كبير.

  طرق لزيادة المبيعات وتنشيطها لمضاعفة الأرباح

وتعد المشاركة في الأحداث المحلية والدولية على حد سواء استراتيجية فعالة للدعاية لمنتجك والحصول على العملاء. بالإضافة إلى ذلك التواصل وجهًا لوجه هو مفتاح تنمية العلاقات المهنية على المدى الطويل.

الإيجابية والحفاظ على دوافع النفس لزيادة المبيعات

المبيعات ليست مهمة سهلة، إذ يمكن أن تشعر ببعض الهزيمة في بعض الأحيان. اسأل أي شخص مبيعات جيد وسيخبرك أن لديه أيامًا جيدة وأيامًا سيئة. لذلك من الشائع جدًا أن يفقد موظفو المبيعات الدافع. ويقول Sean Adams of Motivation Ping: إذا كنت تريد حقًا أن تتفوق مؤسستك، فستحتاج إلى إيجاد طرق للبقاء متحفزًا، والبقاء متحمسًا لا يحدث فقط، إنها مهارة يجب أن تعمل عليها باستمرار. ومن المهم أن تجد الأساليب والأنظمة الأفضل بالنسبة لك عندما تشعر أنك في حالة ركود

استخدام شهادات من العملاء الراضين لزيادة المبيعات

يشهد استخدام الشهادات من العملاء الراضين على جودة منتجنا أو خدمتنا. وعندما يقوم العملاء المحتملون بالتسوق المقارن، فإن أحد العوامل الرئيسية التي يبحثون عنها هو العملاء الراضون الآخرون. وهذا هو سبب أداء أمازون بشكل جيد للغاية: لأن لديهم مجتمعًا من الأشخاص يتركون التعليقات. ومن المهم أن يكون لديك طريقة لجذب عملائك الراضين أمام المشترين المحتملين حتى يتمكنوا من البيع نيابة عنك.

التنقيب من استراتيجيات زيادة المبيعات

لزيادة مبيعات عملك، يجب عليك دائمًا تحليل المستهلكين. وتتيح لك أدوات، على سبيل المثال: Google Analytics معرفة الخصائص الديموغرافية والأذواق والتفضيلات والخصائص الأخرى للأشخاص الذين يزورون موقعنا على الويب. وسيسهل عليك تحليل هذه البيانات صياغة استراتيجيات أكثر فاعلية.

العوامل التي تؤدي لزيادة المبيعات

  • اتباع التوجيه التسويقي.
  • استخدام التسويق المستهدف.
  • تنويع المنتجات.
  • الحفاظ على سلامة العلامة التجارية والسعر.

في الختام نقول إن استراتيجيات زيادة المبيعات تحقق الدخل الأكبر للشركات، بالإضافة إلى ذلك تعود بمنفعة مادية كبيرة للعميل والموظف وتفتح المجال أمام الكثير من الناس لإعطاء أفكار جديدة للتقدم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

139 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *