استخراج قرض لأي واحد سعودي ومقيم بدون وظيفة وبدون كفيل، يبحث العديد من الأشخاص عن معلومات حول هذا الموضوع، والتي سيقدمها مقالنا هذا بشكل مفصل وكاف، حيث تمنح المملكة العربية السعودية عدة أنواع من القروض لمواطنيها سواء كانوا سعوديين أو مقيمين. وذلك بهدف مساعدتهم على تلبية احتياجاتهم أو البدء بمشروع ما. كما أن أحد أنواع هذه القروض لا يحتاج إلى أن يكون الفرد موظفًا، ولا يحتاج إلى كفيل أيضًا، ويندرج هذا ضمن إطار تسهيل الشروط اللازمة للحصول على هذا النوع من القروض. وبالتالي سنتعرف في مقالنا هذا على كافة التفاصيل التي تتعلق بكيفية استخراج قرض لأي واحد سعودي ومقيم بدون وظيفة وبدون كفيل.

استخراج قرض لأي واحد سعودي ومقيم بدون وظيفة وبدون كفيل

استخراج قرض لأي واحد سعودي ومقيم بدون وظيفة وبدون كفيل

تسعى المملكة العربية السعودية وبشكل مستمر لتقديم يد العون للشباب أو الأشخاص الذين يحتاجونها، من خلال تقديم مجموعة كبيرة من القروض من مختلف البنوك الموجودة في المملكة حيث يرغب العديد من الأشخاص  في الحصول على مصدر للتمويل ولكنهم ليسوا موظفين أو لا يستطيعون إحضار كفيل يتعهد بالدفع عنهم في حال تخلفوا عن السداد. لذلك وضمن إطار الدعم الكبير الذي تقدمه المملكة لكافة شرائح المجتمع لديها، وفرت نوعًا خاصًا من القروض يمكن من خلاله استخراج قرض لأي واحد سعودي ومقيم بدون وظيفة وبدون كفيل. بهدف مساعدة هؤلاء الأشخاص على تلبية احتياجاتهم الشخصية أو البدء بمشروع يضمن لهم حياة كريمة.

بالإضافة إلى ذلك فإن هذا النوع من القروض تقدمه شركات المرابحة للتمويل، التي تستهدف الأشخاص العاطلين عن العمل في القطاع الخاص أو الحكومي.

شاهد أيضًا: منصة حجوزات بودي ماستر الرقم الموحد 1444-2022.

مزايا استخراج قرض لأي واحد سعودي ومقيم بدون وظيفة وبدون كفيل

إلى جانب كون استخراج قرض لأي واحد سعودي ومقيم لا يشترط وظيفة أو وجود كفيل، يتميز هذا القرض عن غيره من القروض في السعودية بعدة مزايا أخرى سواء من ناحية نظام هذا القرض. أو من ناحية طريقة التسديد، ومن أهم هذه المزايا. على سبيل المثال:

  • يمكن لأي شخص يحمل الجنسية السعودية، أو مقيم في المملكة أن يحصل على هذا القرض.
  • كما يستفيد من هذا القرض أي شخص يعاني من البطالة.
  • تصل قيمة هذا القرض حتى 2 مليون ريال سعودي.
  • تصل فترة تسديد هذا النوع من القروض حتى خمس سنوات.
  • بالتزامن مع الحصول على هذا القرض، يحصل الشخص على تأمين على الحياة في حالتي العجز أو الوفاة، ويستمر حتى نهاية فترة السداد.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن نسبة الفائدة على هذا القرض يتم تحديدها بالاتفاق بين طالب القرض والبنك.
  • إن هذا القرض متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

الشروط اللازمة لاستخراج قرض لأي واحد سعودي ومقيم

إذا كنت ترغب باستخراج قرض لأي واحد سعودي ومقيم بدون وظيفة وبدون كفيل، فإن هنالك بعض الشروط التي وضعتها المملكة العربية السعودية. ,`g; من أجل أن تضبط عملية منح هذا القرض وتضمن أن يحصل عليه من يستحقه فعلًا. وهذه الشروط هي كالتالي:

  • يجب أن يبلغ المواطن السعودي المتقدم للحصول على القرض 18 عامًا أو أكثر. وهو السن القانوني المشترط عليه في أي نوع من أنواع القروض.
  • أما بالنسبة للمقيم المتقدم للحصول على القرض فيجب أن يبلغ من العمر 22 عامًا أو أكثر.
  • فيما يتعلق بالأجانب أصحاب الجنسيات الأخرى، يجب ألا تكون الإقامة منتهية.
  • كما يجب أن تكون الهوية القومية سارية بالنسبة للمواطنين السعوديين.
  • جواز السفر بالنسبة للمواطنين السعوديين والمقيمين، في حال وجوده يجب ألا تكون صلاحيته منتهية أيضًا.
  • يجب ألا يكون المتقدم للحصول على القرض موظفًا.
  • كما يجب إحضار كشف حساب بنكي عن ستة أشهر سابقة.

بالإضافة إلى ذلك وبعد استخراج قرض لأي واحد سعودي ومقيم بدون وظيفة وبدون كفيل، يجب أن يتم تحديثه شهريًا عن طريق موقع العنوان الوطني السعودي.

شاهد أيضًا: تغيير كلمة المرور وزارة الصحة السعودية رابط إعادة تعيين.

البنوك التي تمنح قروض بدون وظيفة وبدون كفيل

البنوك التي تمنح قروض بدون وظيفة وبدون كفيل

هنالك عدة بنوك في المملكة العربية السعودية توفر إمكانية استخراج قرض لأي واحد سعودي ومقيم بدون وظيفة وبدون كفيل. إلى جانب مجموعة من القروض الأخرى، ومن أهم هذه البنوك:

بنك الأهلي السعودي

يقدم بنك الأهلي السعودي مجموعة متنوعة من القروض المميزة لعملائه، بالإضافة إلى أنه يوفر إمكانية استخراج قرض لأي واحد سعودي ومقيم بدون وظيفة وبدون كفيل. كما أن الحصول عليه لا يتطلب سوى بعض الخطوات والإجراءات البسيطة وهي:

  1. الدخول إلى موقع بنك الأهلي الإلكتروني.
  2. كتابة الاسم الأول والأخير.
  3. ثم كتابة رقم الهوية للمواطنين السعوديين، أو رقم الإقامة بالنسبة للمقيمين.
  4. كتابة جنسية مقدم الطلب.
  5. بعد ذلك يجب كتابة عنوان البريد الإلكتروني لمقدم طلب الحصول على القرض.

شاهد أيضًا: قائمة وظائف موسم الحج 1444-2022.

بنك الراجحي السعودي

يعتبر هذا البنك من أشهر البنوك في السعودية، كما أنه يقدم عددًا كبيرًا من القروض من ضمنها استخراج قرض لأي واحد سعودي ومقيم بدون وظيفة وبدون كفيل. حيث تصل قيمة القروض التي يمنحها إلى حوالي 2.5 مليون ريال سعودي. كما أنه يمنحها وفق شروط سهلة من أهمها توفر إقامة سارية المفعول.

بنك التسليف والادخار السعودي

إلى جانب خدماته الأساسية، أطلق بنك التسليف والادخار السعودي فكرة منح قرض لأي واحد سعودي ومقيم بدون وظيفة وبدون كفيل. التي لاقت إقبالًا من قبل العديد من العملاء وساعدتهم على تأمين احتياجاتهم والبدء بمشاريع صغيرة. لا سيما ان سقف هذا القرض لديها هو 1.7 مليون ريال سعودي والذي يساعد من يحصل عليه بأن يفتتح مشروعًا صغيرًا ويحسن وضعه المعيشي.

شاهد أيضًا: طريقة ورسوم تصديق الغرفة التجارية إلكتروني 1444-2022.

في الختام نكون قد قدمنا لك كافة التفاصيل المتعلقة بموضوع استخراج قرض لأي واحد سعودي ومقيم بدون وظيفة وبدون كفيل. وبالتالي إذا كنت تحتاج لأية معلومات حول هذا الموضوع فإن مقالنا هو أفضل دليل لك.