يعدُّ استثمار المال في البنك أفضل طرق الاستثمار التقليدية الخالية من المخاطر. والتي تساعد على استثمار الأموال ونموها بطريقة آمنة. ويمكن القول إنّ الاستثمار في أبسط صوره هو عندما تشتري شيئًا على أمل أن تزيد قيمته. ومع ذلك، عندما تستثمرُ لا توجد ضمانات، ويمكن أن تحصل على عائد أقلّ مما استثمرته. عندما تقررُ الاستثمارَ لأولِ مرةٍ، فلن تحتاج إلى البدءِ بمبلغٍ كبيرٍ من المال، فقط كن مرتاحًا لمبلغ المال الذي تختار استثماره.

تقدم البنوك عددًا من خيارات الاستثمار، بما في ذلك المنتجات المؤمنة مثل شهادات الإيداع وحسابات سوق المال وسندات الادّخار، فضلاً عن الخيارات الأكثر تقلبًا مثل صناديق الاستثمار والسندات المشتركة. ويمكن أن يسمحَ الاختيارُ المناسبُ لاحتياجاتك بنمو أموالك دون مخاطر لا داعي لها.

ويمكن أن تكون أسهم البنوك استثمارًا جيدًا لأنها غالبًا ما تدفع أرباحًا. في عام 2011، بدأت بعض البنوك الكبرى في استعادة مدفوعات أرباحها التي تلاشت أثناء الانهيار المالي الذي بدأ في عام 2008، وبدأت العديد من البنوك الأصغر والإقليمية في جنيّ الأموال مرة أخرى، مما أفاد أسعار أسهمها. على الرغم من أن أسهم البنوك كانت دائمًا متقلبة، فإن البنوك التي زادت الودائع والقروض توفر فرصة جيدة للنمو على المدى المتوسط ​​إلى الطويل.

قد نستطيع في هذا المقال تقديم الجواب الكافي عن استثمار المال في البنك افضل طرق الاستثمار. وعرض بعض من طرق استثمار الأموال في البنوك.

استثمار المال في البنك

استثمار المال في البنوك هو من الاستثمارات القصيرة الأجل. ما يعني أنه إنّ كنت تتطلع إلى استثمار الأموال على المدى القصير، فمن المحتمل أنك تبحث عن مكان آمن لتخزين النقود قبل أن تحتاج إلى الوصول إليها في المستقبل غير البعيد. نتيجة لذلك، سترغب في التأكد بحصولك على هذه الأموال عند الحاجة إليها، بدلًا من إهدار الأموال في استثماراتٍ تلفها المخاطرة. لذا فإن أهم شيء يجب أن يبحث عنه المستثمرون في استثمار قصير الأجل هو الأمان. وخلاصة القول إن استثمار المال في البنك من أكثر الاستثمارات أمانًا.

حساب التوفير افضل طرق استثمار المال في البنك

عندما تريد تخصيص الأموال للاحتياجات والأهداف المستقبلية، يمكن أن يكون حساب التوفير هو الخيار الأفضل. إذ يعدُّ حساب التوفير في بنك أو اتحاد ائتماني بديلًا جيدًا للاحتفاظ بالمال في حسابٍ جاري، والذي عادةً ما يدفعُ فائدةً قليلةً جدًا على الودائع . ويقدمُ البنك فائدة على حساب التوفير على أساس منتظم.

ويمكن أن يساعد حساب التوفير في تنمية أموالك مع توفير وصولٍ ملائم إليها . إذا كنت تبحث عن حساب يتمتع بإمكانية النمو والمرونة، فهناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها. ويعمل المدخرون بشكل جيد مع حسابات التوفير في متاجر المقارنة. لأنه من السهل العثور على البنوك التي تقدم أعلى معدلات الفائدة ومن السهل إعدادها. حساب التوفير هو حساب إيداعٍ مصممٍ للاحتفاظ بأموال لا تحتاجها أو تخطط لإنفاقها على الفور. والذي قد يسمح لك بكتابة الشيكات أو إجراء عمليات الشراء وسحب أجهزة الصراف الآلي باستخدام بطاقة الخصم.

صناديق الاستثمار في البنوك

صندوق الاستثمار المشترك في سوق المال. والذي يشار إليه غالبًا باسم صندوق سوق المال. هو أداة استثمارية منخفضة المخاطر توفر عائدًا متواضعًا على أموالك ودرجة عالية من السيولة . هذا يعني أنه يمكنك بسهولة وبسرعة نقل الأموال النقدية داخل وخارج صندوق سوق المال بدون رسوم أو غرامات. تمّ تطوير صناديق الاستثمار في سوق المال لأول مرة في السبعينيات قبل ظهور حسابات سوق المال المصرفي.

صندوق سوق المال، كما يوحي اسمه، هو نوع من الصناديق المشتركة التي تستثمر أموال مساهميها في ديون قصيرة الأجل وعالية الجودة. هذا يجعل صندوق سوق المال أقل خطورة بكثير من الصناديق المشتركة التي تشتري الأسهم أو حتى السندات طويلة الأجل. وأفضل استثمار للمال في البنك استخدامًا.

وديعة تحت الطلب افضل طرق استثمار المال في البنك

حساب الإيداع تحت الطلب هو حساب بنكي يمكن من خلاله سحب الأموال المودعة في أيّ وقت، دون إشعارٍ مسبق. ويمكن لحسابات الوديعة تقديمُ فائدة على الأموال المودعة ولكنها غير مطلوبة. مع العلم أن الحسابات الجارية هي نوعٌ شائعٌ من حسابات الودائع. كما يمكن السماح لحسابات الإيداع تحت الطلب بسحبِ الأموال في أي وقت من البنك.

وتوفر الودائع تحت الطلب الأموال التي يحتاجها المستهلكون نقدًا والنفقات اليومية والمشتريات. كذلك الأمر فإنّ هذا النوع من الودائع يقدمُ فائدةً قليلةً أو معدومةَ المقايضة للأموالِ المتاحة بسهولة. أيضا يمكن أن يكون لحسابات الإيداع تحت الطلب مالكين مشتركين، وهنا يجوز لأيّ مالك إيداعُ أو سحبُ الأموالِ وتوقيع الشيكات دون إذن من الآخر.

المحافظ الاستثمارية من طرق استثمار المال في البنك

تعد المحفظة الاستثمارية المتنوعة جيدًا أمرًا حيويًا لنجاح أي مستثمر في البنك. بصفتك مستثمرًا فرديًا، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية تحديد تخصيص الأصول التي تتوافقُ مع أهدافك الاستثمارية الشخصية. بمعنى آخر، يجب أن تفيّ محفظتك بمتطلبات رأس المال المستقبلي، وتمنحك راحة البال أثناء القيام بذلك. ويمكن للمستثمرين إنشاء محافظ تتماشى مع استراتيجيات الاستثمار باتباع نهجٍ منظم. إذ يمكن القول إنّ المحفظة الاستثمارية هي مجموعة من أنواع مختلفةٍ من الأصول التي يمتلكها الفرد لتحقيق أهدافه المالية. اليوم، هناك أنواع متنوعة من الأصول المالية التي يمكنك تضمينها في محفظتك من أسهم، وصناديق الاستثمار المشتركة، وصناديق الديون والذهب، والممتلكات. ما يعني أنّ امتلاك محفظة استثمارية متنوعة تقلل المخاطر بشكل كبير وتعطي عوائدًا أكبر على استثماراتك.

فتح حساب توفير بفوائد عالية سنوية

يمكن أن تكون حسابات التوفير مكانًا رائعًا لاستثمار وتخزين النقود التي ستحتاجها لإجراء عملية شراء كبيرة في المستقبل لمواجهة أي طوارئ مالية قد تنشأ. ولكن إذا اخترت حساب التوفير الخاطئ، فلن تكسب أي شيء بعد التضخم والرسوم المحتملة  بل وقد تخسر المال.

ويمكن لحسابات التوفير ذات العائد المرتفع أن تدفع سعر فائدة يتراوح من 20 إلى 25 ضعف المتوسط ​​الوطني. وهناك احتمالات كبيرة بأن تتمكن من كسب المزيد من مدخراتك عن طريق فتح حساب في مؤسسة مختلفة عن تلك التي تقوم فيها بخدماتك المصرفية الأساسية. مع العلم تميل البنوك التي تعمل عبر الإنترنت فقط إلى تقديم أفضل الأسعار لأفضل حسابات التوفير. يستغرق الأمر عمومًا حوالي 10 دقائق لفتح حساب توفير عالي العائد عبر الإنترنت. على الرغم من أنّ معدل الفائدة يجب أن يكون الاعتبار الأول، إلا أن الرسوم والمتطلبات قد تكون أساسية أيضًا.

ما يميز حساب التوفير عالي العائد أنه يدفع معدلات فائدة أعلى بكثير من حسابات التوفير الأخرى. في المتوسط ​​، تدفع حسابات التوفير ذات العائد المرتفع 20 إلى 25 مرة أكثر من متوسط ​​حسابات التوفير.

أخيرًا، قد يبدو استثمار الأموال في البنك أمرًا مخيفًا، خاصة إذا كنت تستثمر لأول مرة. ومع ذلك، إذا اكتشفت كيف تريد الاستثمار وكنت قادرًا على تحديد مقدار الأموال التي يجب أن تستثمرها، وبيان قدرتك على تحمل المخاطر، ستكون في وضع جيد لاتخاذ قرارات ذكية بأموالك.