إرسال حوالة من تطبيق الراجحي أعمال مباشر أمر في غاية السهولة لما يتمتع به التطبيق من واجهة استخدام بسيطة. حيث يعتبر تطبيقًا هامًا وجديدًا تم إطلاقها من قبل بنك الراجحي أعمال للعملاء سواء الأفراد أو الشركات الصغيرة والمتوسطة. وذلك بهدف مساعدتهم في تحويل مختلف أنواع الحوالات من بنك الراجحي. بالإضافة لتمكينهم من إدارة السيولة النقدية والنقد وإدارة حساباتهم بشكل كامل في أي وقت وأي مكان. نظرًا لأهمية التطبيق ولبحث الكثيرين عن كيفية إرسال حوالة من تطبيق الراجحي أعمال سنتحدث في مقالنا اليوم عبر منصة تجارتنا عن كافة المعلومات المتعلقة حول كل من رسوم، مزايا، خدمات، طريقة تحميل، طريقة التسجيل في تطبيق الراجحي أعمال. مع تقديم شرح كامل عن طريقة إرسال حوالة من تطبيق الراجحي أعمال.

لمحة عن بنك الراجحي

بنك الراجحي تم تأسيسه في عام 1957 في المملكة العربية السعودية في العاصمة الرياض. ويعتبر واحد من البنوك الإسلامية الهامة وواحد من أكبر المصارف في الشرق الأوسط وذلك يعود لقيمته السوقية المرتفعة. حيث أنه يمتلك (517) فرع موزعين على مناطق مختلفة من المملكة وعدد من أجهزة الصراف التي تزيد عن (4900) جهاز و(205) مركز تحويل. مع العلم أن هذا البنك يمتلك عدد من الفروع التابعة له في كل من ماليزيا، والأردن، والكويت.

شاهد أيضًا: كيف أفتح حساب في بنك الراجحي على الإنترنت.

ارسال حوالة من تطبيق الراجحي اعمال

ارسال حوالة من تطبيق الراجحي اعمال

ما هو تطبيق الراجحي أعمال

ما هو تطبيق الراجحي أعمال؟ يمكن القول إنه عبارة عن تطبيق خاص بأجهزة الهواتف الذكية أطلقته البوابة الإلكترونية للراجحي أعمال المخصصة للخدمات المصرفية ومصممة بشكل رئيسي للمؤسسات المتوسطة، والصغيرة، والواجهات الحكومية والأفراد. وذلك بهدف إدارة النقد والسيولة النقدية لقطاع الأعمال الخاص بهم بشكل يلائم تطلعاتهم واحتياجاتهم على مدار الساعة وبشكل الكتروني. مع العلم أنه يقدم خدمات للعملاء خاصة بإجراء المدفوعات والتحويلات، كذلك تمكينهم من إدارة العمليات المعلقة الخاصة بهم بكل سهولة. وأخيرًا تمكين المستخدمين من إدارة المستفيدين وعرض حالة الطلبات المتعلقة بهم.

طريقة ارسال حوالة من تطبيق الراجحي اعمال

طريقة إرسال حوالة دولية من تطبيق الراجحي أعمال. وذلك سواء كان المستفيد الذي تريد إرسال الحوالة إليه مضاف أو تريد إضافته إلى التطبيق، ومن ثم إرسال الحوالة إليه:

  1. أولًا الدخول لتطبيق الراجحي أعمال.
  2. تسجيل الدخول للتطبيق باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر.
  3. الضغط على القائمة الموجودة في الزاوية اليمنى من الأعلى، ومن ثم نضغط على خيار تحويل.
  4. الخطوة الثانية النقر على خيار “مستفيد نقل دولي”.
  5. سيظهر (3) خيارات، سنتحدث عنها في الفقرة التالية اختر الخيار المناسب لك.
  6. ستظهر نافذة تحويل جديد تتطلب منك إضافة اسم المستفيد إذا كان المستفيد جديد اضغط على إضافة مستفيد جديد. ستظهر بطاقة قم بتسجيل البيانات الخاصة به. كاسم البلد، اسم البنك، كود السوفت الخاص بالبنك الذي تريد إرسال الحواله إليه، كذلك الفرع، تحديد العملة، اختيار نوع التحويل، واختيار الحوالة النقدية الفورية ثم الضغط على التالي.
  7. ستظهر بطاقة تفاصيل شخصية لتعبئتها بالمعلومات حول اسم المستفيد بالكامل، الجنسية، كود الدولة، العنوان، ومن ثم التالي.
  8. سيتم إرسال للهاتف النقال كود التحقق أدخله في الخانة الظاهرة على الشاشة.
  9. ستظهر رسالة تم إضافة مستفيد انقر على تفعيل. ومن ثم اختر الخيار الثاني “اتصل بي” ثم الضغط على رقم “1”.
  10. لإرسال حوالة من تطبيق الراجحي أعمال للمستفيد الذي أضفته انقر على “اذهب للتحويلات”.
  11. ستظهر عدة خيارات اختر “مستفيد بنك دولي” ومن ثم النقر على نوع الحوالة المناسب لك ثم اختيار اسم المستفيد الذي أضفناه.
  12. اختر اسم الحساب الذي تريد الإرسال منه، سيظهر نموذج التحويل أدخل المبلغ المراد تحويله ثم اختيار غرض التحويل والتصنيف ثم التالي ثم تأكيد.

أنواع الحوالات الدولية من تطبيق الراجحي اعمال

أنواع الحوالات الدولية من تطبيق الراجحي أعمال هي النقطة الثانية التي يجب توضيحها لمعرفة أي نوع من الحوالات يناسبك لاستكمال طريقة ارسال حوالة من تطبيق الراجحي اعمال. وهي ثلاث أنواع كما يلي:

  • النوع الأول هو “حوالة دولية للبنك” وعيب هذا الخيار هو أنها تتطلب وقت طويل للتحويل. بينما ميزتها هي أن رسوم التحويل تبلغ (5) ريال سعودي.
  • الخيار الثاني ” حوالة نقدية فورية” من مزاياها أنها حوالة سريعة. بينما عيوبها هي أن رسومها تصل إلى (23) ريال سعودي. مع العلم أن التحويل يكون عن طريق خدمة موني غرام، وترانس وهي خدمات شبيهة لويستر نيون.
  •  النوع الثالث هو ” حوالة دولية فورية لبنك” وهي من أفضل التحويلات الجديدة التي قدمها البنك الراجحي مؤخرًا. حيث أنه من مميزات هذا التحويل هو وصول التحويل في نفس الوقت، ورسوم التحويل منخفضة وهي (5) ريال. بينما عيبها هو إمكانية التحويل الدولي لثلاث دول فقط وهي بنغلادش، وباكستان، مصر.

شاهد أيضًا: تعلم معنا تحويل العملات من بنك الراجحي العالمي

ارسال حوالة من تطبيق الراجحي اعمال

ارسال حوالة من تطبيق الراجحي اعمال

رسوم تطبيق الراجحي اعمال

رسوم تطبيق الراجحي أعمال تختلف حسب نوع الخدمة أو المدة  أو الطريقة. وهنا جمعنا لكم بعض رسوم تطبيق الراجحي اعمال كما يلي:

  • يتوجب دفع رسم على التحويل الدولي لأي دولة عبر التطبيق والبالغ (5) ريال سعودي.
  • رسوم التحويل الدولي الفوري أي دولة عبر التطبيق تبلغ (23) ريال سعودي.
  • يبلغ رسوم التحويل الدولي الفوري المخصص لهذه الدول (مصر، بنغلادش، باكستان) ما يقدر بـ (5) ريال سعودي.

شاهد أيضًا: ما هي سبائك الذهب من بنك الراجحي

ارسال حوالة من تطبيق الراجحي أعمال

ارسال حوالة من تطبيق الراجحي أعمال

تحميل تطبيق الراجحي اعمال

بعد التعرف على طريقة إرسال حوالة من تطبيق الراجحي أعمال بشكل مفصل. لا بد من معرفة رابط تحميل تطبيق الراجحي أعمال لأجهزة الهواتف الذكية الخاصة بأنظمة والايفون والاندرويد. وذلك بهدف تسهيل إدارة العمليات المصرفية على العملاء مع بنك الراجحي عن طريق هواتفهم دون الحاجة لزيارة الفرع وعلى مدار (24) ساعة. وهي كما يلي:

  • تحميل تطبيق الراجحي أعمال مباشر على الهاتف الجوال بنظام أندرويد من هنا.
  • تحميل تطبيق الراجحي أعمال مباشر على الهاتف الجوال بنظام أيفون من هنا.
  • تحميل تطبيق الراجحي أعمال مباشر لأجهزة iOS  من هنا.

طريقة التسجيل في تطبيق الراجحي اعمال

طريقة أو خطوات التسجيل في تطبيق الراجحي أعمال بسيطة وغاية في السهولة في حال قام المستخدم بالالتزام بها كما هي موضحة:

  1. أولًا الدخول للتطبيق والنقر على تسجيل دخول.
  2. تسجيل البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها. على سبيل المثال رقم بطاقة الصراف، كلمة المرور الخاصة بهذه البطاقة، رقم الحساب “كتابة آخر 15 رقم منه”. ومن ثم الضغط على التالي.
  3. الضغط على خيار “خدمة المباشر للعملاء” ومن ثم تعبئة البطاقة بالمعلومات اللازمة. وهي: اسم المستخدم، كلمة السر، البريد الالكتروني الخاص بالمستخدم، النقر على “موافقة على الشروط”.
  4. كتابة كود التحقق الذي تم إرساله لحساب العميل في منصة أبشر، وسيتم تأكيد تسجيل الحساب.

خدمات تطبيق الراجحي اعمال

خدمات تطبيق الراجحي أعمال هي الأمر الهام الذي يجب التعرف عليه بعد معرفة طريقة التسجيل وطريقة إرسال حوالة من تطبيق الراجحي أعمال. وذلك بهدف معرفة الخدمات المقدمة، وهي:

  • يضم التطبيق خاصية التنبيهات التي تعمل في إعلام المستخدم عن حالة الحساب الخاص به.
  • تقديم خدمات التحويل المتعددة والتي تتنوع بين خدمة تحويل بين الحسابات الداخلية للشركة في مصرف الراجحي. كذلك تحويل الحوالات الفورية، والتحويل الدولي أو المحلي، والحوالات المجمعة، إنشاء وإدارة الأوامر.
  • خدمات إجراء المدفوعات وتسديد الفواتير. على سبيل المثال دفع فواتير الخدمات العامة، أو الخدمات الحكومية. كذلك تسديد مدفوعات أرامكو.
  • إدارة الحسابات الخاصة بالأفراد أو الشركات المتوسطة والصغيرة. على سبيل المثال الحصول على كشوف خاصة بنقاط البيع أو بطاقة الائتمان، حسابات الشركة. كذلك إدارة المدفوعات والحوالات والمستفيدين.

شاهد أيضًا: طرق بيع الاسهم في بنك الراجحي

مزايا تطبيق الراجحي اعمال

مزايا تطبيق الراجحي أعمال مباشر أو الإيجابيات التي يتمتع بها هذا التطبيق الخاص بالأعمال كثيرة ومتنوعة. وهنا سنوضحها لكم على الشكل التالي:

  • يقدم تطبيق الراجحي أعمال حلول مصرفية متطورة وبشكل سهل وسريع.
  • يوفر خدمات خاصة بالأعمال المصرفية بشكل متطور. وذلك بشكل سهل عن طريق الهاتف الجوال.
  • يوفر إمكانية إرسال الحوالات بشكل إلكتروني على كل من المستفيد والعميل. وذلك عن طريق البريد الإلكتروني.
  • يوفر إدارة مستخدمي الراجحي للأعمال.
  • يعمل نظام التشفير الكامل الموجود في التطبيق على ضمان توفير الأمان بشكل كامل على المعاملات والحوالات المالية.
  • يتمتع التطبيق بواجهة فريدة وتصميم متطور وعصري.
  • يساعد هذا التطبيق المستخدم من الدخول في تجربة مصرفية رائعة. وذلك من خلال توفير له إمكانية إدارة العمليات المصرفية بالوقت والمكان المناسبين له.
  • يوفر للمستخدمين إمكانية عرض العمليات والحسابات وحالة الطلبات الخاصة بهم.
  • يمكن المستخدمين من إجراء كافة التحويلات المدفوعة عبر هذا التطبيق.
  • كذلك من مزايا تطبيق الراجحي اعمال أنه مناسب للعمل على أجهزة الهواتف الجوالة بنظام أندرويد وأيفون.

في الختام نأمل أن تكون المعلومات المقدمة في مقالنا قد أجابت عن استفساركم حول طريقة إرسال حوالة من تطبيق الراجحي أعمال. وذلك من أجل تأمين طريقة مناسبة وسهلة لتحويلاتكم النقدية بشكل إلكتروني في أي وقت وأي مكان.