هل ترغب في إدارة متجرك الالكتروني والربح من خلال إنشاء متجرك الخاص وإدخال بيانات منتجاتك عليه؟ فلنتعرف في هذا المقال على الربح من ادخال بيانات منتجات على الووردبريس و اوبن كارت.

ما هو WordPress

يمثل وورد بريس أحد أدوات الإنترنت الرائعة وأكثرها أهمية على الإطلاق. علاوة على ذلك، فهو قادر على تنفيذ المهام خلال وقت قياسي وبشكل مجاني تمامًا.

تمّ إطلاق ووردبريس في عام 2003 من قبل Matt Mullenweg و Mike Little. حيث أنه برنامج مفتوح المصدر Open Source قائم على لغة الـ PHP وقواعد البيانات MYSQL. وهذا يعني أنّه يمكن لأي مستخدم تنزيله والتعديل عليه والمشاركة في تطويره والاستفادة منه لإنشاء موقع الكتروني أو مدونة الكترونية أو حتى تطبيق هاتف محمول.

ومن المثير للانتباه أن ثلث المواقع على شبكة الانترنت تعتمد على الووردبريس. كما يقدم الووردبريس نظام إدارة المحتوى الذي تحتويه المواقع الإلكترونية عادةً، بحيث يتيح للمستخدم لوحة تحكم لأغراض التحرير وإضافة المحتوى الخاص بالموقع الإلكتروني.

الربح من ادخال بيانات منتجات على الووردبريس

يوفر ووردبريس الربح من خلال إدخال بيانات المنتجات عن طريق مكون WooCommerce الذي يحدد تكلفة البضائع أو المنتجات المباعة. حيث يتوفر الخصائص الآتية في WooCommerce:

  • تحديد تكاليف البضائع لمنتجاتك.
  • بالنسبة للمنتجات المتغيرة، يمكن حفظ التكاليف لكل شكل على حدة أو لجميع الاختلافات في وقت واحد.
  • إضافة (قابلة للفرز) أعمدة إدارة التكلفة / ربح المنتج / الطلب إلى قوائم طلبات ومنتجات WooCommerce.
  • استيراد وتصدير تكاليف المنتج من وإلى ملف CSV باستخدام أدوات WooCommerce القياسية للاستيراد والتصدير.
  • إتاحة أداة تكاليف التحرير المجمعة المتضمنة إمكانية التعديل لجميع تكاليف المنتجات، والأسعار، والمخزون من صفحة واحدة.
  • تتوفر أداة تكاليف الاستيراد إذا كنت بحاجة إلى استيراد التكاليف من بيانات التعريف لمنتج آخر.
  • إضافة مربع التعريف “تكلفة البضائع” اختياريًا إلى صفحة تحرير طلب المسؤول.
  • إضافة إشعار إلى صفحة تحرير أمر المسؤول في حالة إذا كان ربح الطلب أقل من الصفر (اختياري).
  • تعيين التكلفة الإضافية للطلب اختياريًا (جميع الطلبات أو لكل طلب)، وتكاليف بوابة الدفع الإضافية، وتكاليف طريقة الشحن الإضافية.
  • استخدام أداة إضافة المخزون لحساب متوسط تكلفة المنتج تلقائيًا.

ما هو اوبن كارت Opencart

OpenCart هو منصة تجارة إلكترونية مجانية مفتوحة المصدر للتجار عبر الإنترنت. كما يوفر OpenCart أساسًا احترافيًا وموثوقًا يمكن من خلاله بناء متجر إلكتروني ناجح. علاوة على ذلك، فإن هذه المؤسسة تستهدف مجموعة واسعة من المستخدمين؛ بدءًا من مطوري الويب المحترفين الذين يبحثون عن واجهة سهلة الاستخدام لاستخدامها، إلى أصحاب المتاجر الذين يطلقون أعمالهم عبر الإنترنت لأول مرة. كما يحتوي OpenCart على قدر كبير من الميزات التي تمنحك سيطرة قوية بالنسبة لتخصيص المتاجر الإلكترونية. إضافة لذلك، فإنه باستخدام أدوات OpenCart  يمكن تطوير المتجر الإلكتروني بدرجة كبيرة جدًا.

خصائص اوبن كارت OpenCart

يقدم OpenCart ما يلي:

  • القدرة على إنشاء وإدارة منتجات غير محدودة، مادية وافتراضية، من واجهة سهلة الاستخدام.
  • عدد كبير من خيارات الدفع والشحن.
  • قابلية تمديد عالية من خلال المكونات الإضافية المجانية والمدفوعة.
  • طريقة لإدارة عدة متاجر من نفس الخلفية.
  • خيارات متعددة العملات واللغات.
  • تمكين خيارات مُفصلة لتحسين محركات البحث.
  • مجموعة واسعة من أدوات التسويق.

الربح من ادخال البيانات على اوبن كارت OpenCart

بالنسبة لأي متجر إلكتروني، فإن الوظيفة الأكثر أهمية هي إنشاء المنتجات. لذلك، سنلقي الضوء على كيفية انشاء منتج في برنامج OpenCart كالآتي:

  1. قم بإنشاء منتج جديد: يمكن العثور على أي منتج ضمن قائمة الكاتلوج، حيث يمكن استخدام خيارات التصفية الموجودة. كذلك، يمكن إنشاء المنتج عن طريق النقر على الزر الأزرق مع زر الجمع لتظهر لك شاشة توضح لك الخطوات اللازمة الأخرى لاستكمال انشاء المنتج.
  2. تكوين بيانات المنتج: في هذا القسم، ستقوم بتكوين جميع المعلومات التي سيراها العملاء على صفحة المنتج. ويتضمن ذلك المعلومات الآتية: الطراز – مكان تواجد المنتج – الفئة الضريبية – الكمية – تفاصيل الشحن – الحالة – ترتيب الفرز.
  3. إعداد الروابط: يحدد هذا الجزء المكان الذي سيظهر فيه هذا المنتج في متجرك، ويمنح الزوار أيضًا طرقًا لتصفية ما تبيعه.
  4. إضافة السمات: تكون هذه القائمة فارغة افتراضيًا، ولكنها تتيح لك إنشاء سمات المنتج.
  5. تكوين المدفوعات المتكررة: إذا كان المنتج مصحوبًا بدفع متكرر (مثل الاشتراك)، يتوجب عليك النقر فوق رمز علامة الجمع، ثم اختيار ملف شخصي متكرر ومجموعة عملاء من القائمة المنسدلة.
  6. السماح بالخصومات والعروض الخاصة: يمكنك أيضًا إعداد تخفيضات الأسعار للعملاء. كما يمكن أن يكون هذا في شكل خصومات (على سبيل المثال، لمجموعة مثل مشتركي الرسائل الإخبارية) أو عروض خاصة (مثل تخفيضات العطلات).
  7. انتبه للصور: تعد الصورة إعدادًا مهمًا لأنك هنا تحدد العناصر المرئية التي سيشاهدها عملاؤك للمنتج. حيث أنه في الجزء العلوي، سترى الصورة الرئيسية التي ستظهر في المتجر. أمّا في الجزء السفلي، يمكنك إضافة المزيد من الصور التي ستظهر بشكل أكبر أدناه على صفحة المنتج.
  8. ضع في اعتبارك نقاط المكافأة: يحتوي OpenCart على ميزة تسمح لك بتعيين نقاط المكافأة للعملاء.
  9. عليك إجادة التعامل مع الـ SEO والتصميم: تعتبر هذه الخاصية مهمة لتنشيط عناوين URL لتحسين محركات البحث في الإعدادات، حيث إن ما تدخله هنا سيكون نهاية عنوان URL لمنتجك.
  10. احفظ وانشر: بمجرد الانتهاء من التكوين الخاص بك، استخدم رمز الحفظ في الزاوية اليمنى العليا لحفظ المنتج. كذلك لتحرير المنتج، ارجع إلى قائمة المنتجات وانقر على الزر الأزرق على اليمين.

ختاماً، نرجو أن نكون قد ألقينا في هذا المقال بعض الضوء على الربح من ادخال بيانات منتجات على الووردبريس و اوبن كارت.